الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

في 29 ابريل 2016 قام 90 نائبا في البرلمان الايطالي وهم ايضا اعضاء في الاتحاد الاوروبي, بتوقيع عريضة وتقديمها الي الاتحاد الاوروبي لإعتبار مصر دولة

say no to double standards 300x150 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
قول لا للمعايير المذدوجة

“غير امنة”. وذكرت العريضة ان مصر لم تكن امنة للباحث الايطالي جوليو ريجيني كما انها غير امنة للمصريين انفسهم. واشارت كذلك الي ان مصر لا تبدي تعاون في حادث مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني. (جوليو ريجيني باحث ايطالي اختفي في القاهرة 25 يناير 2016 وظهرت جثته في 3 فبراير 2016). 

ويتحدث عن الدول الغير امنة, ايطاليا بلد المافيا وحرب العصابات وجرائم الخطف والسرقة والقتل واختفاء أكثر من خمسة الالاف من المهاجرين الاطفال في عام 2015! 

اذا كانت ايطاليا تريد ان تفتعل ازمة مع مصر و لمصالح ما مع اطراف اخري تريد ايطاليا ان تعلن الحرب على مصر, فيا اهلا وسهلا بالمعارك.

ايطاليا من حقها ان تتحدث فيما يخص مواطنيها بما فيهم ريجيني. ولكن ليس من حقها ان تتحدث بالنيابة عن الشعب المصري لأن الشعب المصري لم يعطي ايطاليا تفويضا للتحدث بإسمه. 

ايطاليا لديها مشاكل داخلية كثيرة وعلى الاخص مشاكل اقتصادية, وعليها ان تركز اكثر على حل مشاكلها بدلا من تركيزها على محاولة الهاء الشعب الايطالي خارج حدوده في محاولة لتخفيف الضغط من كم الازمات التي تواجهها الحكومة الايطالية. لأنها ان لم تفعل ذلك وتنقذ نفسها من كارثة اقتصادية محتملة, سوف يؤدي ذلك الي اشهار افلاسها قريبا. واذا اشهرت ايطاليا افلاسها, فسوف يؤدي ذلك الي “ثورات الربيع الايطالي” .

واذا كنا سنتحدث عن الدول الامنة والغير امنة , فأعتقد ان ايطاليا اسأت الاختيار حينما وجهت تحريضها ضد مصر من خلال الاتحاد الاوروبي. لان الاتحاد الاوروبي هو اخر من يتحدث في هذا الشان. علي الاخص بعد الهجمات الارهابية الاخيرة في بروكسل وباريس والتي وان دلت على شيء, فهي تدل على استهتار بأرواح المدنيين وتدني الاجراءات الامنية في دول لا ينقصها امكانيات او ادوات لتوفير حماية كاملة لمواطنيها داخل حدود بلادهم من اي هجمات ارهابية محتملة.

الارهاب لم يجرؤ على شن هجمات في قلب القاهرة كما تجرأ على مهاجمة قلب بروكسل وباريس.

لم تتوقف الحياة في مصر ولا ثانية واحدة لمجرد حادث ارهابي حدث هنا او هناك, مثلما شلت الحياة تماما بعد الهجمات االارهابية ليس فقط في بلجيكا وفرنسا ولكن في كل الدول الاوروبية! 

على من تضحكون يا حكومات الغرب, علينا, على انفسكم ام على شعوبكم؟

دعكم من هذا الهراء الذي تروجون له عن الدول الامنة والغير امنة, وحدثونا عن

1- المنظمات الغير حكومية الفاسدة التي تقومون بتمويلها من اموال دافعي الضرائب 

حدثونا عن عرائسكم المتحركة المتمثلة في المنظمات الغير حكومية التي من المفترض انها مستقلة و لا تهدف الي اي ربح. 

واشرحوا لدافعي الضرائب والعاطلين عن العمل والفقراء في بلادكم, كم يتم اهدار اموال طائلة بالمليارات علي هذه المنظمات الغير حكومية؟ 

قولوا لشعوبكم ولنا كيف ان ميزانيات العديد من هذه المنظمات الغير حكومية فاقت في حجمها من خلال تقارير موثقة, اكبر من ميزانيات بعض دول العالم الصغيرة مجتمعة. واشرحوا لنا كيف ان هناك تقارير تثبت فساد هذه المنظمات ولكن يتم تجاهلها بل وتمويل هذه المنظمات بمليارات اكثر من ذي قبل؟

اذا كانت الحكومات تملك اموالا في خزائنها, فهذه الاموال قطاع كبير منها هو من اموال دافعي الضرائب. فكم من اموال دافعي الضرائب يذهب في شكل تمويل لهذه المنظمات الغير حكومية؟

نريد منكم ان تشرحوا لنا كيف تكون هذه المنظمات مستقلة تماما كما تدعي وتدافع عن حقوق انسان او تقدم خدمات مجتمعية ومشروعات مختلفة غير ربحية, وهي في نفس الوقت تقبل وتتلقي تمويلات من حكومات وقطاع خاص وعام وتيارات مختلفة وكل هؤلاء لهم اهدافهم واتجاهاتهم واجنداتهم السياسية المختلفة؟!

مع العلم انه ليس هناك شيئا يدعي استقلال او عدم انحياز حينما يدفع ويقبل فيه مقابل مادي. وحينما نتحدث عن شخص او منظمة او مجموعة افراد تقبل تمويلا من جهة او من شخص او حكومة ما, فبمجرد ان تدخل هذه الاموال حساب من يقبلها, فهو يقبل معها اتجاهاتها وسياساتها وشروطها واملاءاتها ايضا. 

وكيف تثق الشعوب في هذه المنظمات الغير حكومية وهي ترفض الكشف عن مصادر تمويلها او كيفية انفاقها؟

ngos corruption 300x213 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
فساد المنظمات الغير ربحية

هناك منظمات كثيرة دولية نشاطها داخل بلادها يختلف تماما عن نشاطها خارج بلادها. على الاخص نشاطها الغير ربحي المفترض في القارة الافريقية والشرق الاوسط, مثل مركز البحوث المثلثية ار تي اي انترناشيونال.

هذه المنظمة الغير ربحية قامت بإهدار المليارات في العراق بعد الغزو الامريكي وفي دول افريقية عديدة في مشروعات وهمية و مشبوهة . وكذلك مرتبات ومكافأت بمبالغ ضخمة لمديري وموظفي هذه المنظمة. وهذه الرواتب والمكافأت تعدت اضعاف مايتلقاه موظفي المعونة الامريكية الذين هم اكثر كفاءة من موظفي المنظمة والتي من المفترض انها لا تهدف الي الربح.

وعلى الرغم من كل هذا تريد الولايات المتحدة الامريكية فرض نشاط هذه المنظمة المشبوهة الفاسدة على مصر.

نقول في مصر مثل شعبي قديم :”المال السايب يعلم السرقة”. 

لماذا تريد امريكا تصدير الفساد لمصر؟ وكيف تتخلص مصر من الفساد في الداخل, وقد قامت الدنيا رأسا على عقب حينما قررت مصر اعادة فتح قضية التمويل الاجنبي؟ هذه القضية المتهم فيها بعض النشطاء المصريين والمنظمات الغير حكومية المتهمة بتلقي تمويلات غير معلومة المصدر وغير معلوم كيفية انفاقها وتعمل بدون ترخيص مخالفة بذلك للقانون المصري, ويشوبها الفساد. ورفضت هذه المنظمات حتى ان تلبي دعوة الحكومة المصرية لتوفيق اوضاعها في مصر طبقا للقانون.

بل الاكثر من هذا ان تقوم امريكا والاتحاد الاوروبي بتهديد مصر بعقوبات دولية كما تم التصريح مؤخرا, لأن مصر تجرأت على تطبيق القانون في محاربة الفساد. 

ماالذي تخشاه حكومة امريكا والاتحاد الاوروبي من محاكمة هؤلاء المتهمين من خلال محاكمة عادلة قد تثبت برائتهم او ادانتهم؟ 

ولماذا قام هؤلاء المتهمين المصريين بالاستقواء بالامم المتحدة وامريكا والاتحاد الاوروبي وطلبوا منهم عقاب مصر وعزلها عن العالم في حال رفضت مصر الوقف الفوري لقضية التمويل الاجنبي؟ 

(تم اضافة مصادر معلومات في اخر هذا المقال لمن يهمه الامر الاطلاع عليها والتقارير التي تثبت كم الفساد الذي يشوب هذه المنظمات ونشاطاتها واعضائها والمبالغ التي تم اهدارها بشكل عام وفي الشرق الاوسط والقارة الافريقية بشكل خاص)

2- حدثونا عن الحريات التي ترفرف في سمائكم وعلى الاخص حرية التعبير عن الرأي التي تزعمون ان مصر تقمعها 

تم اجبار النائبة البريطانية المسلمة “ناز شاه”على تقديم استقالتها من منصبها كمساعدة لوزير المالية البريطانى، عن منطقة برادفورد الغربية, بعد اتهامها بالعنصرية. وذلك لأنها قامت بتداول صورة قديمة على الفيس بوك يرجع تاريخها منذ عامين. وكانت الصورة تدعو بنقل اسرائيل الي الولايات المتحدة الامريكية وترك الأراضى الفلسطينية لأصحابها الاصليين، بما أن مساحة أمريكا شاسعة فعلا. 

وانا اسأل حكومات الغرب الذين يكذبون كما يتنفسون تماما مثل جماعة الاخوان الارهابية. الستم انتم ايها المنافقون من بارك بيع سيناء المصرية الي حماس ونقل الفلسطينيين من غزة الي سيناء حيث ان مساحتها شاسعة ايضا؟! الم تكن هذه هي الصفقة التي كانت جماعة الاخوان الارهابية ستقدم للغرب من خلالها فروض الولاء والطاعة ومعها شهادة وفاة القضية الفلسيطنية والي غير رجعة؟ 

لا تحدثونا عن العنصرية فأنتم من ابتدعها.

3- حدثونا عن حقوق الانسان وحرية التظاهر التي تحترموها في بلادكم و مصر تنتهكها

حينما تقوم مظاهرات في اي دولة من دول اوروبا او امريكا او حتي تركيا ونشاهدها بالصوت والصورة وكيف تتعامل قوات الشرطة مع المتظاهرين وفي حوادث كثيرة حدثت مؤخرا, شاهدنا الضرب والسحل واشكال عنف مختلفة, ولم نسمع اصوات ادانة من المنظمات الحقوقية او حكومات الغرب. 

British police violence against protests 300x191 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
هكذا يتعامل الغرب مع المتظاهرين

وعلى الرغم انني لم اشاهد هؤلاء المتظاهرين سواء في امريكا او اوروبا يزرعون قنابل امام مستشفيات او مدارس كما يفعل متظاهروا الاخوان في مصر. ولكن حينما يحدث هذا في مصر تتهمنا حكومات الغرب بأننا نقمع حرية تعبير المعارضة المسلحة التي تعبر عن رأيها عن طريق زرع عبوات ناسفة او اطلاق نار سواء على المدنيين او رجال الجيش والشرطة!

الحكومات الغربية لديها قوانين تظاهر صارمة وهي اعقد واشد من قانون التظاهر المصري, ومن يخرج عن نطاق التظاهر السلمي وينتهك القانون, تتعامل معه الشرطة بمنتهي الصرامة والحزم. لماذا اذن المعايير المذدوجة في مساندة العنف ونشر الفوضي في بلادنا تحت مسمي “حرية التظاهر”؟

4- حدثونا عن حادث تفجير طائرة مصر الطيران رحلة 990 بوينج 300-767 قبالة ساحل ماساتشوستس الامريكي في 31 اكتوبر 1990 بعد ساعة من اقلاعها

قصوا علينا مرة اخري القصة الرديئة التي فبركتها الولايات المتحدة الامريكية في ان 217 شخصا قتلوا على متن هذه الطائرة ومن بينهم 

وفد عسكري مصري هام يضم 33 فردا ومنهم 3 خبراء في الذرة, لأن احد الطيارين كان مصري مسلم وعقد النية متعمدا ان يقول قبل اسقاط الطائرة “توكلت على الله” وانتحر.

وبالرغم ان حادث الطائرة المذكورة كانت الادلة الاقوي والتقارير فيه, هي ان هذه الطائرة تم تفجيرها عن عمد بصاروخ وصدرت تقارير كثيرة مصرية وغير مصرية تشير الي ان سقوط الطائر ة المصرية كان متعمدا كما كان اخفاء الادلة ايضا متعمدا, الا انه تم اعتبار الحادث على انه انتحار طيار مسلم!

هذا الطيار المسلم قال توكلت على الله لأن المسلم يتوكل على الله ليس فقط حينما يواجه خطرا ما, ولكن يرددها بشكل عام في كل امر يقدم عليه كنوع من طلب المساعدة والاستعانة بالله على قضاء كل حوائجه.

قامت الولايات المتحدة الامريكية بحجب مالديها من ادلة بمافيها الصندوق الاسود ونشرت فقط الجزء الذي يخدم روايتها الرديئة.

وفي محاولة لفهم الكلمات الأخيرة لطاقم الطائرة فقط التي سمح بها مقص الرقيب الأمريكي, كان طاقم الطائرة يحاول انقاذها من السقوط وقال احد الطيارين توكلت على الله في هذه المحاولة الاخيرة للانقاذ. ولكن نظرا الي ان من قام بإستهداف هذه الطائرة هو الذي قام بتفريغ التسجيل من الصندوق الأسود ومسح منه اي شيء يدينه، وكذلك منعت أمريكا الاطلاع على سجلات الرادر الحربي بهذه المنطقة لانه بالقطع كان سيثبت ادانتها بإسقاط الطائرة المصرية.

لم يتم العثور على اي جثث او حتى اجزاء جثث وماتم العثور عليه فقط بعض انسجة بشرية للضحايا!

اذا كانت هذه الطائرة امريكية او اوروبية وليست مصرية واقلعت من مصر وسقطت وتحطمت وعلي متنها شخصيات امريكية عسكرية او علماء ذرة. ماذا كان سيكون رد فعل امريكا ودول الغرب؟ 

بالطبع بعد ساعة واحدة فقط من الحادث وحتي قبل التحقيق اوالفحص الدقيق كما حدث في موضوع سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ, كانت دول الغرب ستعلن ان مصر منطقة غير امنة للسفر, وكانت العرائس المتحركة لهذه الدول من الحقوقيين والنشطاء والصحافة الاجنبية سواء المصريين او الاجانب كانوا سيقومون بتوجيه رسائل لشعوب الغرب بأن مصر غير امنة لا للسياحة ولا الاستثمار وكانوا سيحددون سبب الانفجار فورا بما يتناسب مع روايتهم وحتى قبل بدء التحقيقات, بأن مصر هي المشتبه الاول والوحيد. 

واذا كانت مصر ادعت نفس رواية الامريكان في انتحار الطيار واعلنت مثلا ان الطيار الامريكي او ايا كانت جنسيته انتحر لأنه كان يمر بصدمة عاطفية, هل كان الغرب سيصدق هذه الرواية لو كانت حدثت في مصر؟ بالطبع لا.

5- حدثونا عن الرحلة 9269 ايرباص 321 الروسية ومقتل 224 راكبا وهي في طريقها من شرم الشيخ في 31 اكتوبر 2015 الي سان بطرسبورج – ولماذا استهداف طائرة روسية تحديدا؟

من الصدف العجيبة ان تاريخ سقوط طائرة مصر للطيران في امريكا هو نفس تاريخ سقوط الطائرة الروسية في مصر 31 اكتوبر.

اشرحوا لنا كيف بعد ساعة واحدة من وقوع الحادث وقبل الانتهاء من التحقيقات والفحص الدقيق, اجتمعتم على مصر وقررتم ان تعاقبوها بحرمانها من السياحة التي هي مصدر اساسي من مصادر دخلها القومي ؟

ولماذا لم تنتهجوا نفس المعايير ضد فرنسا وبلجيكا حينما حدثت الهجمات الارهابية وفضحت ضعف الاجراءات الامنية في تلك الدول؟ لماذا لم تمنعوا السياحة في فرنسا وبلجيكا كما فعلتم مع مصر؟ لماذا لم ترسلوا مراقبين دولين للكشف على سلامة الاجراءات الامنية في فرنسا وبلجيكا؟

والشيء المضحك في هذا الموضوع, ان داعش في اول الامر قامت بنشر فيديو لإسقاط الطائرة بصاروخ. ثم بعد ان تردد ان الطائرة انفجرت لوجود قنبلة علي متنها, فعاد تنظيم داعش مرة اخري ونشر صور لقنبلة وذكر ان هذه هي القنبلة التي قامت داعش بزرعها في الطائرة وسببت انفجارها!!!

فإذا كانت داعش هي من اسقطت الطائرة, فهي بالتأكيد تعلم جيدا هل تم اسقاطها بصاروخ ام قنبلة ام الاثنين معا! وهذا بالطبع يدعو للتشكيك في اعلان داعش لمسئوليتها عن اسقاط الطائرة الروسية.

ولكن مالا يدعو لأي مجال للشك هنا, هو معايير الغرب الوقحة في الكيل بمكيالين. هذا بالطبع بالاضافة الي حكومات الغرب التي يبدو انها تعيش بأجسادها في بلادها ولكن ارواحها ترفرف في سماء البحر الاحمر لتراقب الطائرات اثناء تفجيرها.

6- هل فكرتم لماذا تم استهداف ايطاليا مرتين في مصر؟

– تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة

– مقتل الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة

في 11 يوليو 2015 اعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة. ونتج الحادث عن مقتل شخص واصيب 9 اخرون جراء الانفجار. وعلى مايبدو ان هذا الحادث الارهابي لم يؤتي ثماره في افساد العلاقة بين ايطاليا ومصر او افتعال ازمة بين البلدين. 

اذا كنا سنضع في الاعتبار اتهامات الحكومات الغربية بما فيهم ايطاليا بأن مصر او جهات امنية في مصر هي من قتلت الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة, اذن مصر كذلك هي من قامت بتفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية و قامت بأسقاط الطائرة الروسية . لماذا؟ لأن من استهدف الطائرة الروسية والقنصلية الايطالية وريجيني الايطالي, كان يستهدف العلاقات بين مصر وروسيا وايطاليا. فهل مصر هي المستفيد من افسادعلاقتها الدولية على الاخص مع روسيا وايطاليا؟

اذا نجح مخطط افساد علاقات مصر الدولية, يأتي بعد ذلك الهدف النهائي, وهو التخلص من نظام السيسي بعد جره الي محاكمة دولية, بعد كسب تأييد المجتمع الدولي. هذا تماما ما تحاول فعله وتحقيقه جماعة الاخوان على الاخص من الخارج, كما ان الجماعة تصرح بهذا علنيا بأن هدفها الوحيد هو التخلص من السيسي ولو كلفها الامر اي ثمن لتحقيق هذا. 

لماذا ادرتم وجوهكم عمدا عن علاقة مها عزام رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا وآن الكسندر بمقتل ريجيني؟ ولماذا تحديدا استهداف الباحث جوليو ريجيني الايطالي الجنسية على الرغم من وجود باحثين اجانب غيره من جنسيات مختلفة في مصر؟ 

المتابع لنشاط المجلس الثوري للاخوان في اوروبا المعادي لمصر , يدرك تماما انهم يفعلون اي شيء وكل شيء وبأي ثمن فقط ليتخلصوا من نظام الرئيس السيسي, حتى وان ساهم هذا في تدمير مصر وتحويلها الي ساحة دموية مثلما فعل الاخوان في سوريا. 

جوليو ريجيني كان يعمل على بحث بشأن النقابات المستقلة في مصر. ومن خلال المعلومات المتاحة عن جوليو ريجيني وابحاثه ومقالاته, لم يكن ريجيني هو اول او اخر من يقومون بمثل هذه الابحاث في مصر. ولم يكن موضوع ابحاثه او حتى مقالاته ذات اهمية تذكر, عكس ما تم الترويج له في الصحافة الاجنبية.

ريجيني كانت له علاقات متعددة مع فئات مختلفة في مصر. مثل الباعة الجائلين وقد وعدهم بمنحة واموال تحسن من احوالهم المعيشية. الا انه قرر عدم المضي قدما في ذلك الامر كما اوضح لصديقه عمرو اسعد. وحسب ما اوضحه ريجيني لصديقه, أن الباعة الجائلين حاولوا استغلاله ولم يسترح في التعامل معهم. هذا بالاضافة الي دائرة اصدقائه واتصالاته العديدة بشخصيات وتيارات مختلفة داخل وخارج مصر بما فيهم جماعة الاخوان الارهابية, وهم جميعا داخل دائرة الاشتباه.

مها عبد الرحمن عزام وان الكسندر المنتمين للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان الارهابية وعلاقتهما المباشرة بمقتل جوليو ريجيني

مها عزام هي رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا”. وكانت تشرف على أبحاث “ريجيني” عن مصر فى جامعة “كامبريدج” البريطانية. وفي يوليو 2015 قامت مها عزام بعقد ندوة في فى لندن حول انتهاك حقوق الإنسان فى مصر، فى إحدى قاعات جامعة كامبريديج، 

وفي تلك الندوة ادعت مها عزام وعدد من المشاركين, ان الوضع في مصر خطير للغاية وغير آمن بالنسبة للصحفيين والطلاب والنشطاء والاجانب وحتى المواطنين

Maha Azzam the chief of muslim brotherhood revolutionary terrorist council in europe 300x177 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
مها عبد الرحمن عزام رئيسة المجلس الثوري الارهابي الاخواني في اوروبا

العاديين. لكن رغم هذه الادعاءات التي روجت لها, دفعت مها عزام جوليو ريجيني الي السفر الي مصر ووقعت طلب ريجيني الذي تم تقديمه لإدارة كامبريديج للحصول على تمويل لبحوثه القادمة فى مصر.

آن الكسندر هى منسقة شبكة العلوم الإنسانية الرقمية فى جامعة كامبريديج، وهي زميلة مها عزام وتربطها بها علاقة وثيقة منذ عام 2009 وهي ايضا من المساندين الشرسين لجماعة الاخوان الارهابية في الخارج. 

وفي اكتوبر 2015 نشرت آن الكسندر بحثا عن مصر قالت فيه إن التحالف بين اليساريين الراديكاليين والإخوان, هو التحالف السياسى الوحيد القادر على التخلص نهائيا من نظام السيسي وهو الوحيد القادر على إسقاط حكمه في مصر.

اعتقد ان بحث ان الكسندر ليس مجرد حبرا على ورق. لأن فكرة بحثها التي تحرض من خلالها على كيفيىة اسقاط نظام السيسي, هي تماما ما يحاول الاخوان والتيارات الاخري التي ذكرتها آن في بحثها , تحقيقه في مصر. ولكن هذه الفكرة التحريضية تحديدا باءت بالفشل الذريع, لأن الشعب المصري يدرك تماما المخططات والمؤامرات التي تحاك له من هذه التيارات سواء من الداخل او من الخارج. 

فى 25 أكتوبر 2015 وقعت آن ألكسندر عريضه ضد زيارة السيسى للندن، وهى العريضة التى نُشرت لاحقا على موقع “إخوان ويب” الموقع الرسمى للإخوان المسلمين، وفى 4نوفمبر 2015 كانت آن الكسندر فى مقدمة مظاهرة فى لندن ضد زيارة السيسى وتحمل لافتة “السيسى قاتل”، ولوحت بحماس مثير للانتباه برايات الإخوان وشعاراتهم العدائية تجاه مصر”.

على صعيد اخر, اظهرت تحقيقات الأجهزة الأمنية الإيطالية إن شخصا ما قد باع أو سرّب أبحاث ريجينى لجهات ما خارج الجامعة، و أن جزءا من المعلومات التى كان يجمعها ريجينى لبحثه حول المعارضة المصرية تم تسريبها أو بيعها لصالح جهات خارج الجامعة.

Anne Alexander a member in the muslim brotherhood terrorist organization 298x300 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
آن الكسندر عضوة في التنظيم الدولي الارهابي الاخواني ومساندة شرسة لجماعة الاخوان

وفي 6 مايو 2016, كشف المحققون الإيطاليون أن حساب البريد الاليكتروني على الجيميل للإيطالي جوليو ريجيني قد تم اختراقه بعد شهر من مقتله. بعد فحص الاب توب الخاص بريجيني, يعتقد المحققون انه تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام تابليت متصل بشبكة الإنترنت في مصر او عن طريق هاتف خلوي. المحققون الإيطاليون يحاولون التعرف على المتسلل لحساب ريجيني بالتعاون مع جوجل.

اذا افترضنا جدلا ان اي جهة امنية في مصر رأت ان وجود ريجيني كان يمثل اي شكل من اشكال الخطر, الم يكن من الايسر ان لا يتم تجديد اقامته وترحيله لبلاده بمنتهي البساطة وايضا بدون ابداء اسباب؟ او اخفاء جثته للابد؟

منذ اللحظة الاولي لإختفاء ريجيني تم توجيه اتهام مباشر للشرطة المصرية المشتبه به الاول في خطفه وقتله…هل الشرطة المصرية بهذا الكم من الغباء ان تتعمد اظهار جثة ريجيني بعد 9 ايام من خطفه وتظهره متي؟ في نفس يوم قدوم وزيرة التنمية الايطالية, وفي نفس الوقت الذي تم اتهامها بشكل مباشر بخطفه وتعذيبه, لتقول للعالم كله هذه هي جثة ريجيني الذي اتهمتونا بتعذيبه وقتله, وهذا هو الدليل على ارتكابنا جريمة التعذيب والقتل!

حينما ذكرت والدة ريجيني انها رأت شر العالم على وجه ابنها المشوه من التعذيب, كان الاجدر بها قبل ان تتهم مصر بقتله وتنضم لصفوف المحرضين وتدعو معهم لعقاب 90 مليون مصري, ان تنظر حولها وقريبا جدا منها, ربما تتعرف على قاتل ابنها الذي يسمم افكارها تجاه مصر وهو ايضا من سار معها في جنازة ابنها. 

ان المستهدف من قتل ريجيني, هو الرئيس عبد الفتاح السيسي. وهذا هو الهدف الاساسي, اتهام السيسي بأي اتهام يمكن ان يجره الي محاكمة دولية للتخلص منه نهائي.ا حيث فشلت كل المحاولات السابقة لجر مصر او النظام الحاكم الي محاكمة دولية. وهذا تماما مايفعله المجلس الثوري للاخوان من الخارج في تحريض العالم على مصر ورئيسها.

ابحثوا عن المستفيد, تجدوا القاتل الحقيقي. على الاخص ان الارهابيين ادركوا ان عملية تفجير القنصلية الايطالية لم تنجح في افساد العلاقة بين مصر وايطاليا.ولو كانوا قاموا بخطف ريجيني وطلبوا فدية او ذبحوه مثلا, فكان هذا سيندرج تحت عمل ارهابي ولم يكن هذا سيؤتي ثماره وكان سيفشل مثل عملية تفجير القنصلية. 

7- لم يتعدي على مقتل جوليو ريجيني في مصر مدة الشهرين, ولم تستطع جهات التحقيق سواء الايطالية او المصرية حل للغز قضية مقتله حتى الآن. ومن اجل هذا يتهمنا العالم بأننا من قتل ريجيني ولا نريد ان نكشف عن قاتله الحقيقي, ويريدون ان نخترع لهم قاتلا محددا كما صورلهم خيالهم البغيض

بينما على نحو اخر, هناك مصريين قتلوا في عام 1973 وعام 2002 وكذلك 2007 في عاصمة الضباب “لندن” وعجزت شرطة “اسكنلاند يارد” التي يضرب برجالها المثل في حل الغاز الجرائم المعقدة عن حلها. 

فهل عجزت اسكتلاند يارد بالفعل لأنها لم تستطع حل هذه القضايا؟ ام لأنها تعمدت التستر على القاتل الحقيقي ؟ على الاخص ان الامر الذي يدعو للتعجب, ان اسكتلاند يارد حفظت هذه القضايا وتغاضت عن حقائق كثيرة حتى عن تقارير الطب الشرعي واعتبرتها جميعا حوادث انتحار او سقوط لا ارادي من الشرفات او القاتل مجهول!

الفريق محمد الليثي ناصف مؤسس الحرس الجمهوري المصري في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وعمل ايضا مع الرئيس السادات. لقي مصرعه على الفور بعد سقوطه من الدور الحادي عشر ببرج ستيوارت تاور بلندن في 24 اغسطس 1973. انتهت القضية على انه انتحار او سقوط لا ارادي. 

الفريق الليثي كان مقيما مع اسرته في برج ستيوارت تاور وسافر اساسا لبريطانيا لعمل بعض الفحوصات والعلاج. فهل من الممكن انه قرر السفر الي بريطانيا لينتحر من الدور الحادي عشر؟! لماذا اذن لم ينتحر في مصر؟ هل لأن في ذلك الوقت لم يكن في مصر ابراج عالية ليقفز منها؟!

الفنانة سعاد حسني ممثلة مصرية مشهورة سقطت من الدور السادس في برج ستيوارت تاور بلندن في 20 يونية 2002 في ظروف غامضة . و شرطة سكوتلاند يارد ايدت الحادث على انه انتحار!

على الرغم ان الشهود اكدوا انهم سمعوا اصوات مشادة عنيفة من شقتها قبل سقوطها, بالاضافة الي تقرير التشريح الجنائي الذي اثبت شبهة القتل وانها ليست عملية انتحار. وكيف تقدم على الانتحار وهي كانت تستعد للعودة لمصر بعد ان نجحت في تخفيض وزنها الذي كانت تعاني منه وقامت ايضا بعلاج اسنانها بعد فترة طويلة استلزمت عمليات كثيرة؟

طبقا لرواية سكوتلاند يارد اعتقد انها انقصت وزنها لتستطيع القفز من الدور السادس مثلا؟ وهل قامت بعلاج اسنانها وتحملت مشقة الالام عمليات زرع اسنان لتقوم بتكسيرهم بعد ذلك من خلال القفز من الدور السادس؟

اشرف مروان رجل سياسي ورجل اعمال وزوج مني عبد الناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. سقط من شرفة مسكنه بالدور الخامس بلندن في 27 يونية 2007 وادعت الشرطة والقضاء البريطاني انه مات منتحرا ايضا. على الرغم ان كاميرات المراقبة بموقع منزله تم تعطيلها عمدا يوم وفاته

وعلى الرغم ايضا انه كان مسافرا مساء نفس يوم مقتله الي امريكا لمقابلة محاميه, وايضا كان قد اعد لعطلة يسافر فيها مع أحفاده وزوجته وعائلته واشتري هدايا لأحد احفاده قبل سفره. وفي نفس يوم مقتله اختفت مذكراته من مكتبه! 

8- جرائم اختفاء و قتل مصريين حدثت مؤخرا في انجلترا, الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا في عام 2015 و2016 

وبالرغم ان حكومة ايطاليا, انجلترا وامريكا انتفضوا لمقتل جوليو ريجيني في مصر كما لم ينتفضوا من قبل تجاه جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني, ووجهوا الاتهام المباشر لمصر بقتل جوليو ريجيني, الا انهم تقاعسوا في حوادث وقضايا الاختفاء و القتل لمصريين في امريكا وانجلترا وايطاليا ولا يعيروها اي اهتمام

علي مايبدو ان بريطانيا, الولايات المتحدة وايطاليا يؤمنون بأن دم المواطنين المصريين رخيص للغاية. وحينما يقتلون او يختفون في دول اجنبية, فهم ليسوا اغلي ولا حتى لهم نفس حقوق الحيوان في هذه الدول. ببساطة لأنهم لم يبدوا اي اهتمام بهذه الجرائم كما اظهروها تجاه مقتل الايطالي ريجيني

30 ابريل 2016 محمد باهر صبحي مواطن مصري كان مقيما في ايطاليا منذ 10 سنوات. خرج من منزله لتناول القهوة ولم يرجع. تم العثور على جثته في نابولي وعلى رأسه وفكه كدمات واثار ضرب وملقي على شريط السكة الحديد

26 ابريل 2016 شريف عادل حبيب مواطن مصري, تم العثور على جثته محترقة وبها طعنات في انحاء متفرقة من جسده في لندن ولم تبدأ بريطانيا بالتحرك لكشف ملابسات الحادث او التحقيق الا بعد ضغط شعبي وحكومي في مصر. 

22 ابريل 2016 محمد عادل رشدي مواطن مصري تم العثور على جثته بجوار حاوية نفايات في شيكاغو واسباب الوفاه هي الخنق, وهناك شبهه جنائية في وفاته.هذا المواطن اختفي في وقت سابق ثم ظهرت جثته في حاوية نفايات. لم تخطر الولايات المتحدة مصر بحادث مقتل هذا المواطن المصري الا في يوم 27 ابريل 2016 والقنصلية المصرية علمت بمقتله من خلال عضو بالجالية المصرية في امريكا. 

5 اكتوبر 2015 المواطن المصري عادل معوض هيكل كان مقيم و يعمل في ايطاليا لمدة 15 عاما واختفي فجأة منذ اكثر من 6 اشهر في 5 اكتوبر 2015, وايطاليا لا تهتم على الاطلاق بحادث اختفاؤه. 

9- اغتيال علماء ورموز مصريين في الدول الاوروبية وامريكا لأنهم رفضوا الاقامة او العمل خارج مصر, واصروا على العودة لتستفيد مصر من علمهم وخبراتهم ولم يتم التحقيق في حوادث اغتيالهم المدبرة ولكنها قيدت جميعا ضد مجهول

– عالمة الذرة المصرية سميرة موسي تم اغتيالها في حادث مدبر عام 1952 في الولايات المتحدة الامريكية

سميرة موسي عالمة الذرة المصرية. تم تدبير حادث اغتيال لها في الولايات المتحدة الامريكية عقب زيارتها للمعامل الذرية في امريكا. كانت تلقب بمس كوري الشرق وهي من اسس هيئة الطاقة الذرية بعد 3 اشهر فقط من اعلان اسرائيل دولة في عام 1948. 

سافرت الي بريطانيا وامريكا في عام 1952 وتلقت عروضا من امريكا للعمل والاقامة فيها وعدم العودة الي مصر. ولكنها رفضت واصرت على العودة الي مصر لتخدم بلدها بعلمها وخبرتها. تلقت دعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كارليفونيا في 15 اغسطس 1952 وبعد انتهاء الزيارة واثناء عودتها, اصطدمت بسيارتها سيارة نقل عن عمد والقت بها في وادي عميق ولقيت مصرعها على الفور. اما سائق السيارة التي اقلت سميرة موسي, كان هندي الجنسية وزميل لها في نفس المجال, فقد قفز من السيارة واختفي الي الابد. 

– عالم الذرة المصري سمير نجيب تم اغتياله في حادث مدبر في اغسطس 1967 في امريكا

سمير نجيب عالم الذرة المصري الذي حصل على وظيفة استاذ مساعد بجامعة ديترويت الامريكية من خلال مسابقة تقدم فيها اكثر من 200 عالم ذرة من مختلف الجنسيات. انهالت عليه عروض الامريكان للبقاء في امريكا ولكنه اصر على العودة لمصر حيث كان مقررا في 13 اغسطس 1967. قامت جهات عديدة امريكية بمحاولة اغراؤه لعدم السفر الا انه اصر على العودة ليخدم مصر بعلمه. وفي نفس يوم سفره كانت هناك سيارة نقل تتعقبه واصطدمت به ولم تتركه حتى حطمت سيارته ولقي مصرعه على الفور.

يحي المشد عالم الذرة المصري عثر على جثته في 13 يونية 1980 بفندق الميريديان في باريس وكان مهشم الرأس وقيدت الشرطة الفرنسية حادث اغتياله ضد مجهول

10- حدثونا اذن يا حكومات دول العالم المتحضر عن محترفي القتل والاغتيالات بما ان معظم مواطنينا وعلمائنا المصريين تم اغتيالهم على اراضيكم وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول

حدثونا يا حكومات دول الحريات والعدالة والمساواة والشفافية والشرف عن الدولة البوليسية في مصر .وحدثونا عن الجيش والشرطة المصرية ذراع السيسي السفاح الذي يمارس القتل والقمع والاختفاء القسري ضد شعبه. وقدموا لنا النصيحة, كيف نقضي على هذا النظام القمعي الذي بالرغم من جرائمه البشعة تجاه الانسانية المصرية, وصل تعداد الشعب المصري الآن الي 90 مليون مواطن مصري بمعدل مولود كل 15 ثانية!!!

اذا كان نظام السيسي بهذه البشاعة كما تصفه حكومات الغرب, اذن لماذا يصر الغرب على التعامل مع مصر؟ لماذا لا تتعاملون فقط مع الدول المتحضرة امثالكم؟

قامت مجموعات العمل ضد مصر بالترويج للاختفاء القسري في مصر. مرة يزعمون ان حالات الاختفاء القسري بلغت المئات ومرة اخري يزعمون انها بلغت اكثر من 4000 حالة. على الرغم ان سبق وقامت وزارة الداخلية من خلال المجلس القومي لحقوق الانسان بتقديم رد موثق على منظمات دولية حقوقية معروفة وغير معروفة وكذلك منظمات من داخل مصر, فيما يخص ملف الاختفاء القسري لفقط 272 حالة حتى تاريخ 9 ابريل 2016 وليس الالاف كما تردد. 

وبالفعل قامت الداخلية بالرد عليها بالرغم ان المنظمات الدولية لم تلتزم بمعايير الامم المتحدة في هذا الشأن وقدمت استمارات ناقصة وبيانات غير كاملة عن افراد ادعت اختفائهم قسريا في مصر. 

واتضح ان معظمها كان حالات تحاكم بالفعل بتهمة ارتكاب جرائم ارهاب وحالات اخري في السجون وحالات مفرج عنها, كما أكد هذا السيد نبيل شلبي مسئول الملف القسري في مصر للمجلس القومي لحقوق الانسان في 15 يناير 2016. 

وكذلك الدكتور صلاح سالم عضو المجلس القومي لحقوق الانسان الذي اكد ايضا في 9 فبراير 2016 على قناة صدي البلد برنامج صالة التحرير, على ان معظم الحالات واجماليها كان في تلك الفترة 191 حالة, وقد قامت وزارة الداخلية المصرية بتقديم رد موثق على كل هذه الحالات. 

و اتضح انها كانت مجرد محاولة من منظمات دولية لحقوق الانسان وقوي اخري تعمل من الخارج, لتجريم النظام المصري والتخلص منه وفرض عقوبات على مصر, حتى لو كانت عن طريق مزاعم كاذبة وتم الرد عليها من قبل وزارة الداخلية وكان الرد من وزارة الداخلية موثقا على الحالات التي تم تقديمها.

اذا كان هناك اختفاء قسري في مصر, لماذا لم يتم تقديم مصر للمحاكمة الدولية الجنائية حتى الآن؟ مع العلم ان جريمة الاختفاء القسري حينما يتم توجيهها لدولة ما وتكون مثبتة بالدليل القاطع, لا تهاون فيها ولا يمكن ان تنجو مصر من العقاب على هذه الجريمة او حتى ان يتم التغاضي عنها. 

كل ماذكرته في هذا المقال من احداث وحقائق حدثت في الماضي ومازالت تحدث في الحاضر, طرحت من خلالها علامات استفهام وتعجب. وان لم يكن هناك دليل موثق على بعض الاحداث, فعلي الاقل هي دعوة لإعمال العقل على اساس الموضوعية والمنطق وليس على اساس القصص المفبركة وحملات تشويه سمعة مصر وتضليل الرأي العام العالمي عن عمد. 

ويحدث هذا للأسف الشديد لأننا تخلصنا من جماعة ارهابية كانت تجر مصر الي نفس مصير سوريا وليبيا, وحكومات الدول الغربية مازالت تريد فرض هذه الجماعة الارهابية علينا مرة اخري واعادتها للحكم في مصر.

كيف نتعامل من العالم اذن؟ هل نتعامل معه بنفس معاييره الصارخة المذدوجة ونكيل له الاتهامات بلا دليل كما يفعل معنا, على اساس ان المساواة في الظلم عدل! ام نتعامل معه بالمنطق والموضوعية على الرغم من معاييرهم المذدوجة وسياساتهم الخارجية التي تعدت كل الخطوط الحمراء؟!

الشعب المصري لا يعيش دور الضحية وليس لديه عقدة اضطهاد. وفي نفس الوقت, نحن لا ندعي ان كل شيء في مصر يسير على مايرام. عندنا العديد من المشاكل والسلبيات ونحتاج الي اصلاحات في كل القطاعات. ولكن ليس هذا مبررا ان نقبل ان يتم اتهامنا بهذا الشكل التأمري المتربص بهدف تدمير مصر.

الشعب المصري مجهد للغاية ونفذ صبره من كم المؤامرات والاجندات وسياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها الغرب تجاه منطقتنا.

الشعب المصري يريد ان يعيش في سلام ورخاء وامان. يريد مستقبل افضل لأبناؤه واحفاده. يريد الاصلاح والتغيير من الداخل ومن “صنع في مصر” وليس “صنع في الخارج” او من يتم “تمويله من الخارج”. 

الشعب المصري هو الوحيد صاحب الحق والارادة في التغيير. وعلى حد علمي, لم يعطي الشعب المصري اية توكيلات او تفويضات لأي شخص او اي مجموعة او دولة في الخارج, لتتحدث بإسمه او بالنيابة عنه.

وارجو ان تحاول مجموعات العمل ضد مصروبما فيها حكومات الغرب, ان تدرك امرا هاما ربما تتجاهله عن عمد او لا تدركه في الاساس. وهو ان معركتها الحقيقية مع الشعب المصري وليست مع الرئيس السيسي. 

وان تدرك ايضا ان كل محاولاتها في التركيز على التخلص من نظام السيسي, لن يجعل مصر هدف سهل لخلق صراعات داخلية دموية كما فعل الغرب في ليبيا وسوريا والعراق.

الدول الغربية ومجموعات العمل ضد مصر في الخارج, اسقطوا الشعب المصري من حساباتهم واجنداتهم في حال اصبح لا وجود للرئيس السيسي في يوم من الايام. 

الشعب المصري يقف في المقدمة. ولن يسمح مرة اخري بإعادة المشروع الامريكي الفوضي الخلاقة في مصر. هذا الدرس تعلمناه جيدا ولن نقع في نفس الحفرة مرتين.

اذا كان السيسي سفاح وقاتل وديكتاتور كما يدعون كذبا, فمن يبقيه او يقيله من منصبه, هو الشعب المصري وليس بضعة مرتزقة سياسيين ممولين من الخارج.الرئيس عبد الفتاح السيسي 300x140 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

ربما حان الوقت ولم يفت بعد لكل مجموعات العمل ضد مصر سواء في الداخل او في الخارج, ان تحاول ان تضع مجهودها المهدر في نشر الاكاذيب وتشويه سمعة مصر, في امر اخر تخرج فيه طاقتها المدمرة. مثلا ان تبحث لها عن مهنة شريفة تكسب منها مال حلال يغنيها عن كسب المال الحرام في مقابل بيع مباديء ووطن وكرامة.

لن اقول انني ارجو او اتوقع حتى ان حكومات الغرب سوف تتوقف في يوم ما, عن سياسة الكيل بمكيالين سواء تجاه الشرق الاوسط او تجاه مصر على وجه الخصوص. لأن هذا لن يحدث ابدا. سوف تستمر هذه السياسة الي ان يرث الله الارض ومن عليها.

التاريخ يقول لنا ان حكومات الغرب لا تريد لمصر لا التقدم ولا الازدهار. وكل حملات الهجوم على مصر ان كانت تدل على شيء, فهي تدل على خوف شديد من مصر, على الاخص بعد تولي المشير السيسي حكم مصر. 

المشير السيسي هو رئيس مصر شئتم ام ابيتم, اعجبكم ام لم يعحبكم وسيظل رئيس مصر طالما ان هناك 90 مليون مصري يرغبون في ان يستمر السيسي في هذا المنصب.

الشعب المصري يدرك ان حكومات الغرب لا تكترث الا لمصالحها فقط لاغير, ولا يعنيها على الاطلاق اية حريات او حقوق انسان في مصر او غيرها من دول الشرق الاوسط….ولا بأس في هذا, فليهتموا فقط بمصالحهم. 

ولكن علي حكومات الغرب وعرائسهم المتحركة, ان يشعروا ولو بقليل من الخجل من كثره الاكاذيب والادعاءات. ويتوقفوا على الاقل عن خداع شعوبهم ويظهروا لهم بعض الاحترام الذي بالتأكيد لن يتحقق في ظل سياسة التضليل والالهاء عن مشاكل شعوبهم الداخلية, على الاخص الارهاب الذي سنحت له فرصة ذهبية في النمو داخل اراضيهم.

نحن نتعامل الآن مع حكومات الغرب ومجموعات العمل ضد مصر, بنفس الطريقة التي يتعاملون بها معنا, ولكن عليهم في هذه الحال ان لا يشعروا بالاساءة.

تم كتابة هذا المقال باللغةالانجليزية, للاطلاع على النسخةالانجليزية, اضغط هنا.

المصادر التي تم الاستعانة بهذا في هذا المقال:

1-A Loss of Credibility: Patterns of Wrongdoing Among Nongovernmental Organizations

فقدان المصداقية: انماط مخالفات بين المنظمات الغير حكومية

http://link.springer.com/article/10.1007%2Fs11266-004-1237-7#/page-1

http://link.springer.com/article/10.1007/s11266-004-1237-7

2- Corruption: What NGOs don’t want you to know

الفساد الذي تريد المنظمات الغير حكومية ان تخفيه عنك

Corruption: What NGOs don’t want you to know

3- Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it
الفساد في عالم للمنظمات غير الحكومية: ما هو عليه، وكيفية معالجته

Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it

4- Feds gave N.C. nonprofit $1.8 billion despite years of critical IG reports
البنك الفيدرالي الامريكي يعطي 1.8 مليار دولار لمنظمة غير ربجية على الرغم من تقارير تثبت وقائع فساد وتربح

http://www.washingtonexaminer.com/feds-gave-n.c.-nonprofit-1.8-billion-despite-years-of-critical-ig-reports/article/2556050

5- Inventing Iraqi Democracy in North Carolina (corruption of NGOs – RTI)

فساد المنظمات الغير حكومية في اختراع ديمقراطية شمال كارولينا في العراق – مركز البحوث المثلثية ار تي اي

http://www.corpwatch.org/article.php?id=11402

6- Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

تقرير خاص: “غياب المصداقية في تقارير المنظمات غير الحكومية عن حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي المحتلة في تقرير عام 2004”

Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

7- Youm7 penetrates the secret US file to spy on Egypt .. Washington grown Organization “RTI” to ignite sectarian strife and provoke minorities

“اليوم السابع” تخترق الملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. واشنطن تزرع منظمة مركز البحوث المثلثية “RTI” لإشعال الفتنة الطائفية وإثارة الأقليات بأموال المعونة.. المنظمة عقدت دورات تدريبية لمصريين بالخارج لدعم حقوق الشواذ

http://www.youm7.com/story/2016/4/6/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7/2663990

8- The forced disappearances claims goal is to take Egypt to international trial

الترويج لـ«الاختفاء القسرى» هدفه أخذ مصر للمحاكمة الدولية
http://www.mobtada.com/details_news.php?ID=445292

9- Fayza Abul Naga testimony reveal exciting surprises in the case of foreign funding

شهادة فايزة أبوالنجا تكشف عن مفاجآت مثيرة في قضية التمويل الأجنبي

http://www.masress.com/elakhbar/65068

10- Pictures .. reservation funds of four defendants in the case of “foreign funding” Egypt

بالصور.. التحفظ على أموال 4 متهمين فى قضية التمويل الأجنبي

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/بالصور–التحفظ-على-أموال-4-متهمين-فى-قضية-التمويل-الأجنبى-لل/2643959#

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1–%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%81%D8%B8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-4-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%84%D9%84/2643959

11- Earthquake aftershocks issue of “foreign funding” .. revealed the involvement of new activists and accusing Gamal Eid, Hossam Bahgat .. Naguib Gabriel: organizations received millions of dollars from abroad to demolish the state

توابع زلزال قضية “التمويل الأجنبى”.. كشف تورط نشطاء جدد واتهام جمال عيد وحسام بهجت.. والحقوقيان يؤكدان: لم نُستدعى للتحقيق حتى الآن.. نجيب جبرائيل: المنظمات تلقت ملايين الدولارات من الخارج لهدم الدولة

http://www.youm7.com/story/2016/3/19/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7-%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D8%AF%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%AC/2635681

12- Egypt Air crash flight 990
حادث تجطم طائرة مصر للطيران رحلة 990

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7%D9%88%

D8%B7_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%

B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%

D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9_990

13- ISIS adopt the bombing in front of the Italian Consulate in Cairo

“داعش” يتبنى التفجير أمام القنصلية الإيطالية بالقاهرة

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/07/11/%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9.html

14- ISIS claims responsibility for shooting down the Russian plane
“داعش سيناء” يزعم إسقاطه للطائرة الروسية ومصر تنفي
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/10/31/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B2%D8%B9%D9%85-%D8%A5%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7%D9%87-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A-.html

15- ISIS claims taken down the Russian plane with a planted bomb inside the plane
داعش تعلن عن مسئوليتها في اسقاط الطائرة الروسية بزرع قنبلة داخلها
http://www.elwatannews.com/news/details/839801

16- «Giulio Regeni» .. scattered Facts

«جوليو ريجيني».. حقائق مبعثرة

http://www.almasryalyoum.com/news/details/899989

17- Who threw the body of the young Italian murdered in Cairo, to coincide with the visit of Italian Minister of Economic Development , Regeni disappeared since 25th of January 2016 and his body appeared on 3 February 2016 same day of Italian minister visit to Cairo?

من أخرج جثة الشاب الإيطالى تزامناً مع زيارة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية.. اختفى منذ 25 يناير.. هل يعقل تورط الأمن بقتل أجنبى تربطنا ببلاده مصالح مشتركة.. هناك أيادى خفية لضرب العلاقات المصرية

http://www.youm7.com/story/2016/2/4/%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D8%B9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84/2570100

18- Italian newspaper “Ilgiornale” reveals the role of Maha Azzam the chief of the Muslim Brotherhood council in Europe and Anne Alexander Digital Humanities Coordinator and an activist and big supporter of Muslim Brotherhood terrorist organization and their links to the Regeni murder in Egypt

صحيفة إيطالية تكشف دور سيدة إخوانية فى قضية مقتل ريجيني.. مها عزام رئيسة مجلس الإخوان بأوروبا أشرفت على دراسات الشاب الإيطالى فى “كامبريدج”.. وخضعت للتحقيق بعد مقتله.. والبحث عن شخص سرق أبحاث “جوليو”

http://www.youm7.com/story/2016/4/14/صحيفة-إيطالية-تكشف-دور-سيدة-إخوانية-فى-قضية-مقتل-ريجيني-مها-/2675702#
http://www.youm7.com/story/2016/4/14/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%A7-/2675702

19- Egyptians protest on Uk double standards in handling the murder case of Egyptian young man killed and burned in London
انتفاضة مصرية لكشف غموض مقتل “حبيب المصرى”.. سفير القاهرة بلندن يجرى اتصالات عاجلة بالخارجية والداخلية.. ويؤكد: هناك إدراك لغضب الرأى العام المصرى.. وسفارة المملكة: التحقيقات بدأت وسنلبى طلبات مصر
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%BA%D9%85%D9%88%D8%B6-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-/2694050

20- Video: The father of the young Egyptian man murdered and burned in a garage in Uk London, tells details about his son’s murder
بالفيديو. والد الشاب المصرى”قتيل لندن” يروى تفاصيل حادث مقتل نجله

http://www.youm7.com/story/2016/4/28/%D8%A8%D8%A7

%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%89-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%86%D8%AC/2694825

21- More than 5,000 migrant children ‘disappear’ in Italy

الاختفاء القسري لخمسة الالاف من الاطفال المهاجرين في ايطاليا

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/italy/11699039/More-than-5000-migrant-children-disappear-in-Italy-after-crossing-the-Mediterranean.html

22- The dismissal of Vice-Muslim in England from her post after a call for the transfer of Israel to America
إقالة نائبة مسلمة فى انجلترا من منصبها بعد دعوتها لنقل إسرائيل إلى أمريكا
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6/2694467

23- Egyptian citizen found killed in Napoli Rome

التفاصيل الكاملة لمقتل “ريجيني” المصري… العثور على جثة الشاب غارقًا في دمائه في مدينة نابولي الإيطالية

http://www.albawabhnews.com/1913674
في حوادث وقضايا قتل مصريين في امريكا وانجلترا حدثت في عام 2016
Egyptian citizens killed in London and in Chicago in April 2016
http://www.youm7.com/story/2016/4/29/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%AD%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D8%B4%D8%AF%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1-/2696895

24- Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared
اختراق حساب جوليو ريجيني بعد شهر من وفاته

Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared

25- The Egyptian interior ministry provided documented response on the forced disappearance rumors

الداخلية تكذب شائعات الاختفاء القسرى برد موثق لحقوق الإنسان
http://www.youm7.com/story/2016/1/15/%D8%A7%D9%84

%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B0%D8%A8-%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%AB%D9%82-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-/2539710

26- Ministry of interior responded to “the National Human Rights council “: We searched the 272 cases of forced disappearance
“الداخلية” ترد على “القومي لحقوق الإنسان”: بحثنا 272 حالة اختفاء قسري
http://www.elwatannews.com/news/details/1082084

27- The national human rights council praises the documented answers and the positive situation of the Ministry of interior in responding to all claims of forced disapearance

“القومي لحقوق الإنسان” يشيد بموقف “الداخلية” مع ظاهرة “الاختفاء القسري”

https://www.albawabhnews.com/1897114

28- High birth rate in Egypt for up to 2.6 million births annually

ارتفاع معدل المواليد فى مصر ليصل الى 2 مليون و 600 الف مولود سنويا

http://www.egynews.net/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D9%85%D8%B9%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%B5/

29- Egyptians were killed in London in mysterious circumstances
Cases were closed under “ suicide”

مصريين قتلوا في لندن في ظروف غامضة
وتم حفظ القضايا على انها انتحار
http://www.vetogate.com/2159905

30 – New secrets revealed in Ashraf Marawan killing

أسرار جديدة في قضية مقتل أشرف مروان

http://www.dostor.org/893290

31- MB declares publically that their only target is to get rid of Al-Sisi with any price
“الإخوان”: سنتحالف مع أي جهة داخل وخارج مصر لإزاحة السيسي
http://www.albawabhnews.com/1918278

32- Investigations about the mysterious disappearance of the Egyptian citizen Adel Heikal in Rome since October 2015

تحقيق في قضية اختفاء المواطن المصري عادل هيكل من قلب روما
http://elyomnew.com/news/inside/2016/03/24/48312

33- The assassination of the Egyptian Atomic Scientists in Europe and America and all killing incidents were closed against “unknown”

اغتيال علماء الذرة المصريين في اوروبا وامريكا وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول
http://www.almasryalyoum.com/news/details/494814

34- EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

برلمانييون ايطاليين يوقعون عريضة للاتحاد الاوروبي لإعلان مصر دولة غير امنة

EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

بيان الاتحاد الاوروبي وتصريحات جون كيري عن مصر

hands off Egypt 300x171 بيان الاتحاد الاوروبي وتصريحات جون كيري عن مصرهذا المقال تم كتابته باللغة الانجليزية مدعما بروابط وهذه هي النسخة العربية. ولمن يريد قرائته باللغة الانجليزية, اضغط هنا.

اولا, اود ان اتقدم بالعزاء للشعب البلجيكي جراء الحادث الارهابي الغادر الذي وقع في بروكسل 22 مارس 2016 وتسبب في وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

منذ اربعة ايام فقط في 20 مارس 2016, فقدت مصر 18 ظابطا ومجندا من رجال الشرطة المصرية في الحادث الارهابي الذي وقع في شمال سيناء.

ان الارهاب لا يفرق بين الدول المتقدمة والدول النامية, كلنا مستهدفون. ومن اجل ان نقضي على الارهاب, يجب علينا كشعوب ان نتحد في حربنا ضد اعداء الانسانية.

كما يجب ان نتفق علي تعريف واحد للارهاب, كذلك تجفيف منابع الارهاب وتوقيع عقوبات على دول بعينها تقوم بتمويل الجماعات الارهابية وتمنحهم الملاذ الآمن.

وعلى الشعوب في اوروبا وامريكا على وجه الخصوص ان تفيق من ثباتها العميق. وان تدرك عواقب سياسة المعايير المذدوجة لحكوماتها. مثل اعطاء حق لجوء سياسي اومنح ملاذ أمن لجماعات ارهابية بعينها. وافراد هاربين من بلادهم ومطلوبين للعدالة بسبب ارتكاب جرائم تتعلق بالإرهاب. وجماعات مسلحة يتم تمويلها وامدادها بالسلاح و تم وصفهم من حكومات الغرب على انهم معارضة مسلحة او المحاربين من اجل الحرية او الجيش الحر. هذا كله في الحقيقة هو السبب الرئيسي فيما تشهده اوروبا حاليا من عمليات ارهابية ضد مواطنيها. وهذا ماحذرت منه مصر طوال الوقت.

وعلى شعوب الغرب ان تدرك ان منطقة الشرق الاوسط لا تصدر ارهابيين للغرب وانما الحكومات في دول الغرب هي من تستورد الارهابيين طواعية وتمنحهم حق العيش على اراضيها. اذا فعلنا كل هذا, هو السبيل الوحيد لمواجهة الارهاب ولا يوجد طريقة اخري.

ولكن يجب ان نتنبه ونحن في مواجهة  مع الارهاب, أن لا نخلط بين المسلمين والارهابيين او بين الاسلام والارهاب, لأننا اذا اختلط علينا الامر, فسوف نساهم في تحقيق الهدف الرئيسي لكل الجماعات الارهابية بدون ان ندرك. وهو ان تشتعل الحرب بين المسلمين وغير المسلمين في دول الغرب واذا حدث هذا, فسوف يكون تمهيدا للارض الخصبة التي يريد ان ينمو فيها الارهاب وينتشر حتى يتمكن من السيطرة الكاملة والهيمنة.

اصدر الاتحاد الاوروبي بيانا عن مصر في 9 مارس 2016, وجه فيه اتهامات خطيرة لمصر بشأن تدهور حقوق الانسان. 

وجاء نص هذا البيان الصادر عن الاتحاد الاوروبي مطابقا لتقرير بعض الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني في مصر التي جهزت تقريرا ووقعت عليه وارسلته الي المفوض السامي لحقوق الانسان بالامم المتحدة والاتحاد الاوروبي, تستنجد بهم وتستقوي بدول خارجية على مصر, لتتدخل وتضغط وتهدد الدولة المصرية بتوقيع عقوبات مشددة عليها. بالاضافة الي فرض حصار اقتصادي على مصر وقطع كل اشكال المعونات التي تحصل عليها مصر.

وجاء هذا الاستقواء بدول الخارج على مصر من قبل هذه الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني تحديدا, بعد الاعلان عن فتح قضية التمويلات الخارجية المعروفة بالقضية رقم 173 لسنة 2011, والمتهم فيها هذه المنظمات والجمعيات الغير مرخصة للعمل بمصر ويتلقون اموالا كأفراد من الخارج غير معلومة المصدر وغير معلوم الغرض منها.

طالبت هذه الجمعيات الاهلية المصرية الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة ان يتم الضغط على مصر من اجل غلق وحفظ قضية التمويل الاجنبي, وكذلك طالبوا الدول الاجنبية بالتدخل في الشأن القضائي المصري لوقف هذه القضية فورا.

كما طالبت هذه المنظمات بالافراج الفوري عن كل المسجونين في مصر او من يحاكمون من جماعة الاخوان ,والمصالحة مع جماعة الاخوان والجماعات الاسلامية الاخري ليعودوا مرة اخري للمشهد ويمارسوا الحياة السياسية او المتورطين بأعمال عنف او ارهاب. لأنه على حد زعم هذه المنظمات وكما جاء في تقريرهم, ان كل من بالسجون المصرية او من يحاكم هي جميعها قضايا وتهم ملفقة من قبل القضاء المصري.

لقد طالبت مصر هذه الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني ان تقوم بتوفيق اوضاعها للعمل في مصر طبقا للقانون. بعض الجمعيات والمنظمات قبلت وقامت بتوفيق اوضاعها. ولكن البعض الاخر ومنهم من يستقوي بالخارج ويستعديه علي مصر, رفضت ان تعمل في اطار القانون المصري الخاص بهذه الجمعيات.

وبالرغم من هذا, اصدر الاتحاد الاوروبي بيانه ضد مصربدون تحقيق او استبيان لما هو حقيقة وماهو كذب من ادعاءات ارسلت لهم في شكل تقرير غير مدعم وغير موثق بأي ادلة او اية براهين من قبل متهمين مصريين في قضية تمويل اجنبي. وتلاه جون كيري بتصريحات حملت نفس اللهجة الوقحة و التهديدات والتدخل السافر والغير مقبول في الشأن المصري الداخلي واستقلال القضاء المصري.

هناك تحالف بين هذه الجمعيات الاهلية مع مجموعات العمل ضد مصر المقيمين بالخارج من قيادات واعضاء جماعة الاخوان الارهابية الهاربين من العدالة في التقرير الذي تم توجيهه للاتحاد الاوروبي في فرض عقوبات على مصر وتضييق الخناق عليها حتى يتم اضعاف النظام الحالي و الاطاحة به ومن ثم عودة جماعة الاخوان للحكم مرة اخري في مصر.

الامر الواقع هو ان مصر يتم معاقبتها حينما تسنح الفرصة في استغلال احداث بعينها, منذ ثورة 30 يونية 2013 التي اطاحت بجماعة الاخوان الارهابية والتي جاءت للحكم من خلال انتخابات مزورة. وجماعة الاخوان الارهابية مازالت تلاقي مساندة من امريكا والدول الاوروبية على حد سواء.

في الحقيقة, انا لست غاضبة من الاتحاد الاوروبي في اصدار بيان كهذا او تصريحات جون كيري, بقدر غضبي من هؤلاء المصريين مدعين الدفاع عن حقوق الانسان والذين يريدون ان يفرضوا الوصاية على الشعب المصري. وللأسف هم يحملون الجنسية المصرية. مصرييون يستعدون دول اجنبية على وطنهم الذي يواجه حربا شرسة مع الارهاب في نفس الوقت الذي يحاول فيه هذا الوطن الوقوف على قدميه. 

اي ديمقراطية هذه المستوردة بتمويل خارجي؟ والسخيف في الموضوع انها حتى ليست ديمقراطية مستوردة باموال المصريين! واي ديمقراطية او عدالة اجتماعية او حرية التي يتحدث عنها الاتحاد الاوروبي وهؤلاء الناشطين الحقوقيين المصريين, فأنا لم اسمع في حياتي عن ديمقراطية او عدالة اجتماعية او حرية مدفوعة التمن مقدما وممولة من الخارج؟ ان هذا هو التعريف الحقيقي للعبث.

ربما كان بيان الاتحاد الاوروبي هو فقط بغرض الاستهلاك المحلي لإلهاء شعوبهم عن قضايا اخري داخلية. او هو مقدمة بالفعل من اجل توقيع عقوبات على مصر. وفي هذه الحالة يكون هذا البيان مجرد مقدمة لأمر اخر اكبر من كونه مجرد عقوبات. اعتقد المستقبل القريب سيجيب على هذا التساؤل.

ان الناشط في حقوق الانسان هو وظيفة من لا عمل له. وهؤلاء النشطاء الحقوقيين المصريين لم يهمهم ابدا اي حقوق انسان في مصر وانما مايهمهم في المقام الاول هو ان لا يتوقف التمويل الاجنبي الذي يأخذونه من اموال دافعي الضرائب في اوروبا وامريكا.

الشعب المصري يدرك ان الاتحاد الاوروبي والادارة الامريكية لا تهتم بحقوق الانسان المصري التي يزعمونها. والتاريخ شاهد على هذه الحقيقة.

ان الادارة الامريكية والاتحاد الاوروبي وحلفائهم كانوا يمدحون ويباركون ويساندون جماعة الاخوان الارهابية في الوقت الذي كانت تقتل فيه الشعب المصري وترتكب في حقه ابشع جرائم القتل والخطف والتعذيب والاستبداد على مرأي ومسمع من العالم. ولم نسمع بيانا واحدا من الاتحاد الاوروبي او من البيت الابيض يدين جرائم واستبداد جماعة الاخوان الارهابية حتى يومنا هذا.

ارجوكم لا تحدثوننا عن قلقكم بشأن حقوق الانسان في مصر لأنكم في الحقيقة حينما تذكرون هذا تصيبوننا بالغثيان.

ان الاتحاد الاوروبي حتما يخلط مابين مصر في الفترة التي كانت فيها تحت حكم الاخوان ومصر اليوم. ان تدهور حقوق الانسان والاعتقالات للنشطاء السياسيين والمعارضة والصحافة والقمع والاختفاء القسري, والاستبداد والترهيب في مصر الذي ذكره الاتحاد الاوروبي في بيانه وصرح به كيري مؤخرا, كان بالفعل يوجد في فترة حكم الاخوان. ومن اجل كل هذا قامت ثورة 30 يونية 2013. وكل هذه الاتهامات الموجهة لمصر الآن, كان يجب على الاتحاد الاوروبي وجون كيري ان يوجهونها لجماعة الاخوان الارهابية حينما كانت في الحكم.

انا لست جهة رسمية او المتحدث الرسمي للمجلس القومي لحقوق الانسان في مصر لأستطيع ان ارد على كل هذه الاتهامات التي وجهها الاتحاد الاوروبي واعرب كيري عن قلقه بسببها. انا لا املك بيانات موثقة تفصيلية لأتمكن من الردعليها. ولكن هناك جهات رسمية عديدة في مصر هي المنوطة بالرد وعليها ان تأخذ تهديد الاتحاد الاوروبي لمصر بجدية حتى في حال كان مجرد بيان للاستهلاك المحلي. لأننا هنا ازاء محاولة تشويه سمعة مصر عن عمد من اجل فرض عقوبات عليها لتكون مقدمة لأجندة اخري, او على الاقل ان هذه هي الرسالة المباشرة لمصر من خلال بيان الاتحاد الاوروبي.

ولكن في نفس الوقت, يجب على مصر ان تتمسك بتطبيق القانون في التعامل مع كل قضاياها الداخلية بما فيها قضية التمويل الاجنبي التي تم اعادة فتحها مؤخرا, شاء من شاء وابي من ابي. لأن ممارسة مصر لسيادتها على اراضيها مهما كانت الضغوط ومهما كان حجم التهديدات وعواقبه, هو معناه ان مصر دولة قائدة في الداخل والخارج وليست تابعة لأي دولة اخري تحت اي ظرف.

واذا كان هناك صوت يجب ان تستمع اليه الدولة المصرية وتأتمر بأمره, فهو صوت الشعب المصري وليس صوت الاتحاد الاوروبي او جون كيري او غيرهم. والشعب المصري يريد تطبيق القانون على اي فرد وكل فرد يعتبر نفسه انه فوق القانون وانه فوق مساءلة من اين لك هذا.

من وجهة نظري الشخصية, اعتقد ان بيان الاتحاد الاوروبي وتصريحات جون كيري هو لا شيء غير اللعبة السياسية القذرة المعتادة. وهي ان مصر سوف يتم التعامل معها كدولة صديقة حينما يحلو لهم هذا, كما سيتم التعامل معها  كعدو ايضا طالما ان تكتيكات هذه اللعبة قابلة للتغيير لتتوافق مع مصالح الاتحاد الاوروبي وامريكا وقتما شاؤا.

اما في حال كانت تصريحات كيري وبيان الاتحاد الاوروبي هو مقدمة لأجندة اخري كما ذكرت سابقا, فقطعا سوف نعلم ونتأكد من هذا في المستقبل القريب.

حفظ الله مصر شعبا وقيادة وجيشا.

امسك للجنة اليكترونية

نشرت من قبل في مايو 2015 عن المدعوة خليلة صبره التي تصر على استخدام اسلوب الاهانة والتطاول والتهديد في التعبير عن رأيها تجاه ما اكتب تحديدا في توثيق جرائم جماعة الاخوان الارهابية والجماعات الاخري الارهابية.

وللتذكرة بمن هي خليلة صبره, هي المدير التنفيذي لمركز عدالة المهاجرين بالجمعية الإسلامية الأمريكية ومن المهام المنوطة اليها هي الدفاع عن حقوق الانسان

Is it really acceptable that the Executive Director of MAS Immigrant Justice Khalilah Sabra insult the Egyptian president 148x150 امسك للجنة اليكترونية
خليلة صبره

والمرأة والمهاجرين وغيرها في هذا المجال, تعيش في الولايات المتحدة الامريكية وتحمل الجنسية الامريكية. اعتنقت الاسلام على يد عبدالله عزام الاب الروحي ومؤسس تنظيم القاعدة وهي تعد اول امرأة امريكية تنضم الي تنظيم الاخوان وتم تجنيدها في التنظيم بعد اشهار اسلامها في عام 1980.

خليلة صبره بعد اشهار اسلامها في 1980 سافرت مع عبدالله عزام الاب الروحي للجهاد العالمي ومؤسس تنظيم القاعدة الارهابي الذي انضم له فيما بعد اسامة بن لادن. وفي مايو 2011 كتبت خليلة صبره مقال في مقتل اسامة بن لادن وذكرت ان بن لادن كان له حلم وحلمه مشروع ويمكن ان يتحقق في يوم من الايام وهو تكوين خلافة اسلامية في افغانستان. في حين ان بن لادن نفسه في 1997 اعلن ان حلمه هو تكوين خلافة اسلامية تقية تبدأ من افغانستان وتنتشر وتتوسع لتشمل العالم كله.

خليلة صبره سافرت الي افغانستان بعد اشهار اسلامها مع عبدالله عزام وكانت تجاهد في مجال تقديم مساعدات للمجاهدين الافغان ومنها مساعدات طبية. ان مركز عدالة المهاجرين بالجمعية الاسلامية الامريكية مؤسسه هو جماعة الاخوان الارهابية وهي احد اذرع الاخوان في الولايات المتحدة الامريكية التي تمول وتساند جماعات ارهابية . 

ويبدو ان السيدة خليلة صبره بالاضافة الي عملها في مجال حقوق الانسان فهي ايضا تعمل بشكل فردي او جماعي لا اعلم تحديدا كاللجنة اليكترونية لجماعةالاخوان الارهابية. وقد تحققت من هذا مؤخرا.

ارسلت لي خليلة صبره 7 تعليقات في 17 مارس 2016 من ايميلها الشخصي وتعليقين من ايميلات اخري تحمل اسم سيد مرسي ومعروف عمروجابر يتضمن سب وقذف. ولقد تحققت من ان خليلة صبره هي من ارسل نفس التعليقات ولكن من حسابات مزيفة وتأكدت من هذا من خلال الأيبي ادريس, حيث ان الأيبي ادريس الخاص بإيميل خليلة صبره هو نفس الايبي ادريس الخاص بالايميلين المزيفين الذين يحملون اسم سيد مرسي ومعروف عمرو جابر كما هو موضح من السكرين شوتس التالية

وهذا يؤكد بما لا يدع مجال للشك ان الجمعيات التي تدعي انها تعمل وتهتم بحقوق الانسان هي في الحقيقة مخترقة او يديرها افراد منتمين للجماعة الارهابية وهذا ايضا يفسر سب هجوم هذه الجمعيات على مصر والحملات الشرسة التي تشنها مجموعات العمل ضد مصر في دول العالم على الاخص في امريكا واوروبا.

تم نشر هذا المقال باللغة الانجيليزية بتفاصيل اكثر وسكرين شوتس من تعليقاتها ومدعم بروابط عن تاريخ والنشاطات المشبوهة لخليلة صبره سواء فيما يتعلق بنشاطها في تنظيم القاعدة او مع جماعة الاخوان الارهابية. للإطلاع على المقال باللغة الانجليزية اضغط هنا.

2016 03 15 12.51.30 Capture امسك للجنة اليكترونية

انا المواطن مصري الموقع ادناه

انا المواطن مصري الموقع ادناهشهداء الجيش في 1 يولية 2015 300x161 انا المواطن مصري الموقع ادناه
انا الي بتتكلموا وبتتاجروا بإسمي
وانا ليسه على قيد الحياة

انا المواطن مصري ياتجار حقوق الانسان
انا الي قلتم على دمي رخيص
وعايش في بلدي عبد ذليل ومتهان
انا الي قسريا خفيتوني
وقلتم على شهيد وحامي الوطن جلاد وعسكر وسجان

انا المواطن مصري الي صدرتوا له بالغصب فوضة كونداليزا الخلاقة و الغرب يريد
وعشان ينصلح حال البلد هتفتوا بإسمي فلتحيا سياسة الهدم واسقاط الدولة والتخريب
وبسم الله الله اكبر التمويل كان بزيادة ويفيض
وحرق البلد كان سهل عليكم وبسيط بصفيحة جاز وكام عود كبريت

انا المواطن مصري الي قلتم عليه عبد من عبيد البيادة
وسجدتم تبوسوا تراب الارض الي بيدوس عليها بجزمته الخواجة

انا المواطن مصري الي انعم عليه ربنا من بعد ظله بدرع جيش وشرطة تحميه
انا المواطن مصري يالي ناصب لي علي الحدود خيمة لجل ماتشرده وتعريه

انا المواطن مصري يالي مناك في سوق نخاسة داعر تبيع عرضه
انا المواطن مصري يالي قبضت التمن مقدما من بيع ارضه

انا المواطن مصري يانائحين منظمات الدعارة الدولية المستأجرين
انا المواطن مصري ياتجارالدم و الدين
لا انتم اخوان ولا مسلمين
مع ان كل مولود بيولد علي الفطرة
بس انتم جماعة اتولدتم على الفطرة مجرمين

انا المواطن مصري الموقع ادناه
انا الي غرستم انيابكم في لحمي
وشربتم في صحة خيانة الوطن مع اعدائي من دمي

انا المواطن مصري الموقع ادناه
انا الي وقفت بينك وبين الموت
وقلت ان كان تمن حريتك دمي
يبقي يااهلا وسهلا ويامرحب بيك ياموت
اموت وانا راضي
وتتيتم ولادي
وتعيش انت يابن بلادي
ايوة انا المواطن مصري الي حضنت الارهابي
عشان انت تعيش وتعيشي حرة يابلادي

انا المواطن مصري ياعالم الموقع ادناه
انا الي كلمتي هتفضل قوية ودايما من راسي
حتى وان كانت ليسه للقمتي مهيياش من فاسي
صحيح باكل عيش مستورد من قمحكم
لكن اوعوا خيالكم في يوم يصور ابدا لكم
اني اقبل اتذل ولا اوطي راسي ولا اخضع لكم
ايوة انا المواطن مصري وبقول لكم
اقطعوا عني معونتكم لو كان ده هيبعد عني سمومكم وشركم
انا المواطن مصري واللهي اهون عليا اقطعها ولا ايدي في يوم تتمديلوكم

حلف اتحاد التيوس ناده ودعانا
الي يعادي الجماعة كانه تمام عادانه

اه ياسنوات الخداع
اه ياسياسة السفالة ولوي الدراع

انا المواطن مصري مش زيك مملوك
انا المواطن مصري مش زيك صعلوك
انا المواطن مصري الموقع ادناه
والمصري يابن الخواجة
لا محتاج منك معونة ولا صك غفران
و لاشهادة حسن سير وسلوك

هؤلاء باعوا مصر وخانوها 267x300 انا المواطن مصري الموقع ادناه

قضية التخابرالكبري وذكري 28 يناير2011

تحيا مصر 300x158 قضية التخابرالكبري وذكري 28 يناير2011اليوم 28 يناير 2016 هو ذكري 28 يناير2011. هذا اليوم لغالبية الشعب المصري الآن وبعد مرور 5 سنوات هو يوم بداية مخطط محو الهوية المصرية وتقسيم مصر الي ولايات ليبرالية واسلامية كما دبر وتأمر عليها جماعة الاخوان الارهابية واخرون, بالتنسيق والمشاركة مع بعض الدول العربية والغربية وبعض اجهزة الاستخبارات الاجنبية والجماعات والتنظيمات الارهابية التي تم الاستعانة بها لتنفيذ هذا المخطط.

 قال اوباما رئيس الولايات المتحدة الامريكية عن هؤلاء الذين تأمروا على مصر في 25 يناير 2011, ان امريكا يجب ان تربي ابنائها ليصبحوا مثل الشباب المصري الذي قام بالثورة.

وانا ادعو من يقرأ هذا المقال ان يقول لي اذا كان بالفعل يريد ان يربي ابناؤه ليصبحوا مثل هؤلاء المصريين الذين خططوا لما يطلق عليه ثورة 25 يناير 2011

انا لست ضد المصريين الذين خرجوا في الميادين يوم 25 يناير 2011 لأنهم ارادوا التغيير لغد افضل, لهم كل الحق للمشاركة في التغيير والحلم بغد افضل. لهم كل الحق في العدل والعدالة الاجتماعية والعيشة الكريمة وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد. ولكنني بالقطع ضد هؤلاء الذين خططوا ودبروا ل 25 يناير وخدعوا العديد من ابناء الشعب المصري, لأن هدفهم كان مختلفا تماما عن من حقا اراد التغيير لغد افضل. بالنسبة لمن خططوا لم يكن الهدف المنشود هو التغيير للأفضل او حتى لتغيير النظام, وانما الهدف كان هو تدمير البلاد وتقسيمها ومن ثم تقديمها على طبق من ذهب مغطي بدمائنا للجماعات الارهابية او لمن يدفع الثمن ايا كان.

 مثل الملايين من المصريين, رفضت المشاركة في 25 يناير, ورفضي كان لأنني لم يكن ابدا من المعقول ان اقبل ديمقراطية الغرب الزائفة التي ارادوا تصديرها لنا بالقوة. التغيير لابد وان يكون من الداخل وليس من الخارج. وياليت الامر كان حقا يتعلق بديمقراطية, ولكنه كان يتعلق بالتدمير وسقوط الدولة المصرية. ان 25 يناير لم تكن مصرية خالصة, ولم تكن ثورة, ولكنها كانت بلا شك مؤامرة على مصر.

حينما اسمع الرئيس السيسي يقول ان 25 يناير ثورة مجيدة سقط فيها شهداء, اتفهم قوله هذا انه يقصد انها كانت ثورة لمن شارك فيها من المصريين الشرفاء من ابناء الشعب الذين لم يتأمروا على مصر وانما كان لديهم حلم بغد افضل ولم يكونوا ابدا طرفا في المؤامرة. واتفهم كلمة شهداء يناير , فقط هو كل من سقط غدرا وخسة وقبض ثمن دمه اخرون ممن باعوا مصر ودماء ابنائها.

انه لأمر بشع ان يكون القتل هو وسيلة للوصول للهدف, انه لأمر مقزز ويدعو للغثيان ان يقتل ابرياء حتى يتم الاستيلاء على حكم بالدم.

هذا رأي الشخصي, والذي هوجمت عليه وتم تهديدي بالقتل انا واسرتي بل وتم اتهامي انني ضد 25 يناير لأنني كنت من المستفيدين من فساد نظام مبارك. وقال هذا عني وعن كثيرين ممن لا يؤمنوا ب 25 يناير انها كانت ثورة نقية, من صدعونا بالديمقراطية والحرية وحرية التعبير عن الرأي واحترام الرأي والرأي الاخر وهم في الحقيقة فاسدين مستبدين وهم من اثبت لنا هذا قولا وفعلا  ولا نفتري عليهم بالكذب. لأنهم لم يقبلوا ان يستمعوا لأي صوت غير صوتهم.

انا ادعو كل مصري ومصرية حتى ممن لا يتفق مع رأيي ان يقرأ نص حيثيات الحكم في قضية التخابر الكبري التي حكم فيها في 28 يونية 2015, وان يتذكر جيدا كل الاحداث التي عاشتها مصر وعشناها معها للحظة باللحظة, ليس ليتفق معي وانما ليعلم ويدرك خطورة المرحلة الماضية التي مانزال نعيش توابعها حتى الآن, وان يفكر لمدة ثانية فقط, ماذا كان يمكن ان يحدث لو نجحت المؤامرة على مصر. وايضا ادعو من هم مصابون بالاحباط من اعداد الشهداء والمصابين من جيش مصر الباسل والشرطة المصرية الباسلة, ان يحمد الله ويؤمن ان دماء الشهداء التي تبذل الآن هي استمرار لحرب الوجود التي قررنا ان نخوضها مع رجال جيش مصر وشرطتها لنقضي على الارهاب والمتأمرين من خانوا مصر وغدروا وخدعوا شعبها وحرب الوجود لن تنتهي في يوم وليلة, وسوف ننتصر بإذن الله في هذه الحرب لأن الله اثبت لنا ان مصر حافظها هو الله وقد نجانا الله من كوارث واهوال كان من الممكن ان ننحدر ونسقط فيها, فلا يحزن ولا يخشي ولا يخاف اي مصري او مصرية والله حافظه وجيشه وشرطته ظله في الارض ونحن لا نحتمي بجيش مصر وشرطتها وانما نحن نسير معهم كتفا بكتف وظهرا بظهر متكاتفين متحدين ضد كل من تسول له نفسه ان تمتد يده النجسة الي شبر من ارض مصر.

في كل مرة اقرأ فيها حيثيات هذا الحكم اشعر بالذعر والخوف الشديد لأنني لا استطيع ان اتصور حتى الآن كيف اكرمنا الله وحمانا من الوقوع في هذا النفق المظلم الذي لا قدر الله لو كنا وقعنا فيه لم يكن لنا منه مخرج للأبد. ولا اخجل ابدا ان اعترف انني مازلت اشعر بالخوف كلما تذكرت ان جماعة الاخوان الارهابية كانت بالفعل تحكمنا في يوم من الايام.

نظرا لأن حيثيات الحكم في قضية التخابر طويلة يعض الشيء ولكنها جديرة بالقراءة, ارجو الضغط هنا لقراءة حيثيات الحكم في قضية التخابر للتذكرة والتاريخ.

تم كتابة مقال باللغة الانجليزية لنفس الموضوع وتم ترجمة حيثيات الحكم واسبابه كما جاءت في قضية التخابر الكبري ليعلم شعوب العالم من هي الجماعة الارهابية التي ارادت حكوماته واجهزة استخباراته تسليمنا لها تسليم اهالي. للمقال باللغة الانجليزية اضغط هنا.

ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي  ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟الناس ملهية في حياتها ومشاكلها اليومية وعشان المشاكل كبيرة وكتيرة لازم نعذرهم لو مش حاسين ببعض التغيير او لو مش شايفين غير مشاكلهم ومعانتهم الي ليسه مش لاقيين لها حل من تعليم وصحة ومسكن وغلو المعيشة وبطالة وفقر الي اخره… وعشان كده شوفنا ان من واجبنا كمواطنين مصريين, اننا نعرض الايجابيات ونعرض بردو الي بنطمح في تغييره للافضل في مصر

لكن الي مستحيل نعذرهم هما الناس الي بينكروا عن عمد, اي تغيير او اي انجاز وكمان بيشوهوا اي حاجة كويسة بتتعمل في مصر ومش بيتكلموا غيرعن السلبيات والمشاكل, مش لأنهم عاوزين البلد تبقى احسن او لأن نقدهم بناء, ولكن الناس دي عن عمد بيحاولوا ينشروا السلبيات والاشاعات بالذات في الفترة دي في محاولة لشحن اكبر عدد من فئات المجتمع للانقلاب على الدولة لتحقيق هدف معين وهو اثارة الرأي العام في مصر لدفعه للخروج للانقلاب على الدولة زي ماهو مخطط بالظبط في 25 يناير 2016 من اطراف متعددة مختلفين تماما في المنهج ولكن متفقين في الهدف

وفيه بعض فئات في المجتمع المصري بتسفه وتحط من كل شيء بتقوم به الدولة من انجازات, والفئات دي دائمة الشكوي مش بيعجبها العجب واذا نظرت لحالهم, هتلاقيهم عايشين في مصر وفي خيرها وحالتهم المعيشية ميسورة نوعا ما. واذا دورت وراهم او سألتهم طيب هما بيعملوا ايه للبلد من انجازات في الاطار الصغير الي بيدور حواليهم, من اسرة او جيران او مجتمع, هتلاقيهم مش بيعملوا اي حاجة ابدا غير الشكوي وانكار اي انجازات ولا حديث لهم الا عن السلبيات الي رافضين يشوفوا اي حاجة غيرها. وكمان بيشتكوا من الفساد مع انك لو دورت وراهم بردو, هتلاقيهم بيمارسوا الفساد الي هما نفسهم بيشتكوا منه

طيب السيسي عمل ايه لمصر من لحظة مااصبح رئيس الجمهورية وحلف اليمين في 8 يونية 2014؟ ايه الي اتغير للأفضل وايه الي ليسه محتاج يتغير؟

السيسي اصبح رئيس لمصر بعد انتخابات رئاسية نزيهة بناء على النداء الشعبي له ومش لأنه كان عاوز المنصب المرعب ده ولا في الوقت الحرج ده بالذات, لكن الشعب امره وهو استجاب لأمر الشعب وامر الله نفذ

بعد ما الشعب اطاح بحكم الجماعة الارهابية في 3 يولية 2013 كانت مصر في وضع لا تحسد عليه بعد مرور عام من حكم الجماعة الارهابية وبعد مرور حوالي 3 سنوات من 25 يناير 2011 اتسمت بالفوضي والاوضاع المتردية في كل القطاعات لأسباب اهمها التالي:

– كانت مقاطعة أغلب الدول الغربية والإفريقية لمصر وصلت إلى تعليق عضوية مصر بالاتحاد الإفريقى لأن العالم كله تقريبا كان ضد ارادة الشعب المصري في 30 يونية 2013 لما قرر يتخلص من الجماعة الارهابية, وارادة شعب مصر كانت ضد ارادة دول العالم ماعدا بعض الدول العربية الي ساندت مصر وثورة 30 يونية 2013

– وصول الاحتياطى النقدى إلى أقل مستوياته ليصل إلى 15 مليار دولار 

– نمو الإرهاب في سيناء وبكل أنحاء الجمهورية بشكل كبير 

– ارتفاع معدل التضخم ليصل إلى 9% تقريبًا

– انخفاض التصنيف الائتمانى لمصر إلى أقل درجات التصنيف 

– وصول معدل البطالة إلى نسبة 13.4% 

– عجز في إنتاج الكهرباء بلغ 4000 ميجا 

– ارتفاع معدلات الجريمة في مصر بشكل غير مسبوق من تضاعف جرائم الخطف بنسبة 4 مرات – جرائم السطو المسلح 12 مرة- سرقة السيارات 4 مرات

– إضافة إلى المشاكل المزمنة من الفساد والإهمال وفى مقدمتها التعليم والصحة والزراعة والصناعة وترهل الجهاز الإدارى 

– أوضاع إقليمية متوترة في ظل نمو وإزدهار التنظيمات الإرهابية في المنطقة وحول حدود الدولة المصرية 

– انهيار المفاوضات بين مصر وإثيوبيا فيما يتعلق بملف سد النهضة

ماجاء عاليه هو حال مصر الي السيسي كان مطلوب منه يشيله على اكتافه ويتحداه بكل صعوباته ويقدم له حلول على المدي القريب العاجل والمدي البعيد

الرئيس السيسي منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية, يدرك تماما ان رئيس الدولة يجب ان يكون قدوة حسنة ومثل اعلي في كل امر يطالب به الشعب او يطالب به المسئولين في الدولة, وليس هناك تناقض فيما يقول وفيما يفعل.

في 7 فبراير 2014 قام السيسي بطرح مبادرة “مصر بلا غارمات” وكلف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع بوضع خطة للافراج عن السيدات الغارمات وإطلاقمبادرة الرئيس السيسي بتسديد ديون الغارمات في مصر 300x98 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ مبادرة “مصر بلا غارمات”، وتم الافراج عن الدفعة الاولي في 7 فبراير 2014 وبلغ عددهم 48 غارمة، بإجمالي مبالغ تم تسديدها عنهم مليون و200 ألف جنيه , واستمرت المبادرة للافراج عن الغارمات على دفعات حسب خطة المجلس التخصصي لتنمية المجتمع

والي ميعرفش يعني ايه غارمات, يعني ستات زي امك واختك وبنتك تشتري مثلا حاجة بالتقسيط ويجي عليها وقت شدة او حالة طارئة غصبن عنها متقدرش تسدد القسط ويتراكم عليها الاقساط, فتلاقي الديانة يرفعوا عليها قضية وتتحبس وممكن الست تدخل السجن عشان 100 جنيه اواقل

في 24 يونيو 2014 تبرع السيسي بنصف راتبه وميراثه لصندوق تحيا مصر السيسي تبرع بنصف راتبه وثروته لصندوق تحيا مصر 300x135 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟

في 22 مارس 2015 استجاب السيسي لنداء المواطنة المصرية ام اشرف والتي سقط ابنها من الدور الرابع اثناء تأدية عمله واصيب بكسر في العمود الفقري مما تسبب في فقدان الاسرة بأكملها عائلها الوحيد, وامر الرئيس السيسي بعلاج اشرف عبد الحكيم وتأسيس كشك خاص لمساعدة الاسرة في توفير دخل شهري لمساعدتهم بعد اصابة عائل الاسرة  الوحيد

في ابريل 2015 خصص السيسي 500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لمبادرة ” اسمعونا فيه امل” القائم عليها شباب مهتمين بالعمل التطوعي لخدمة المجتمعالسيسي يأمر بعلاج اشرف عبد الحكيم وتخصيص كشك لأسرته بعد سقوطه من الدور الرابع اثناء تأدية عملهمر بعلاج اشرف  150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟  والمشاركة في حل مشاكله وبالتعاون مع جمعيات مجتمعية اخري, لتطوير القري المصرية الاكثر احتياجا تحت اشراف المجلس التخصصي لتنمية المجتمع. وقد بلغ  عدد القري التي تم تطويرها في 4 اشهر 20 قرية اغلبهم في صعيد مصر

استجابة السيسي لنداء الطفل احمد ياسر مريض السرطان بتركيب شبكة صرف صحي في قريته 2 150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟في 9 ابريل 2015 قام السيسي بإصدار تعليماته بتوصيل شبكة صرف صحي لقرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات التي كان انتشر بها امراض السرطان والفشل الكبدي والكلوي بين معظم سكان القرية لعدم وجود شبكة صرف صحي واختلاط مياه الشرب بمياه الصرف, استجابة منه للطفل احمد ياسر المريض بالسرطان

السيسي يخصص مال من صندوق تحيا مصر لمبادرة اسمعونا في امل لإعادة ترميم القري المصرية الاكثر احتياجا 150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟في 9 ابريل 2015 كلف السيسي الاجهزة التنفيذية على الفور بترميم منزل الحاجة نجيبة واسرتهااشتجابة السيسي لنداء الحاجة نجيبة بترميم منزلها 150x120 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ الذي كان على وشك الانهيار  حيث ان اسرة الحاجة نجيبة من البسطاء ومن ذوي الاحتياجات الخاصة

في 21 ابريل 2015 كلف السيسي محافظ الاسكندرية بإيداع السيدة ليلي صالح دور رعاية مسنين بعد ان كانت تعيش بلا مأوي وان تتبع مديرية التضامن الاجتماعي وتتكفل الشؤون الاجتماعية بكامل تكاليف اقامتها وعلاجها ومأكلها وملبسها مدي الحياة

استجابة السيسي لنداء السيدة ليلي صالح بإيداعها دار مسنين ورعايتها مدي الحياة بعد ان كانت تقيم بالشارع بلا مأوي 150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟في 23 ابريل 2015 اصدر السيسي توجيهاته لفريق من مكتب مشروعات الاورمان بمحافظة اسيوط بإعادة بناء وترميم منزلاستجابة السيسي لنداء الحاجة كريمة بإعادة ترميم منزلها في اسيوط 150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ الحاجة كريمة ابو زيد الذي كان على  وشك الانهيار وفي حالة متهالكة وذلك تلبية لندائها للرئيس . كما اصدر تعليماته بأن تتضمن قائمة مشروع تطوير القري الاكثر احتياجا, القرية التي تعيش بها الحاجة كريمة

في 14 مايو 2015 افتتح السيسي عدد من مصانع القوات المسلحة بعد تطويرها لانتاج احدث السيارات والمركبات والعربات المدرعة وقطع الغيار في تصنيع مختلف  انواع المركبات وكذلك تم افتتاح مشروعات تساهم في حل مشكلات الشباب والبطالة , مثل مشروع تاكسي الشباب ومشروع سيارات نقل وتوزيع المواد الغذائية والتي تم تسليمها لقطاع كبير من الشباب وكذلك مشروع عربات النقل للمواد الغذائية المجمدة واتوبيسات النقل العام والتي تساهم بجزء كبير من حل مشكلة البطالة في توفير وظائف للشباب

 وكذلك قام السيسي بالتوقيع على اول بطارية مصرية مصنعة بالكامل من مصنعات مصرية وكذلك مشاريع تطوير مصانع الاجزاء غير المعدنية ومصنع الفوم ومصنعالسيسي يفتتح مشروعات العربات المجهزة لنقل المواد الغذائية المجمدة 300x117 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟السيسي يفتتح مشروعات التاكسي الابيض للمساهمة في حل مشكلات الشباب والبطالة 300x107 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ قطع الغيار وتشكيل المعادن ومصنع انتاج المقطورات ومصنع الشكمان والرادياتير التي روعي في انشائها تطبيق ارقي مستويات الجودة القياسية العالمية

في 16 مايو 2015 قرر الرئيس السيسي تسفير الحاجة زينب حسن عبد النبي لأداء فريضة الحج على نفقة الرئيس الخاصة بعد ان ارسلت له برقية تناشده بالإستجابة السيسي يقوم بتسفير الحاجة زينب حسن عبد النبي لأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة 150x150 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟لطلبها نظرا لظروفها الصعبة التي لم تمكنها من اداء الفريضة

السيسي يكلف المسئولين بإنشاء مراكز تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر 300x104 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟في 24 مايو 2015 اجتمع السيسي مع القائمين على مشروع انشاء مراكز للرعاية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة ووجه تعليماته بإنشاء مراكز تأهيل لهم مع مراعاة عدالة التوزيع الجغرافي لتغطية كل انحاء الجمهورية

 في 6 اغسطس 2015 افتتح الرئيس السيسي مشروع قناة السويس الجديدة خلال فترة قياسية لم يشهدها العالم من قبل كمشروع قومي لتنمية الشريان المائي الذي يربط المشرق بالمغرب ويضمن لمصر مكانتها كمركز حيوي للتجارة وتخطي هذا المشروع عائداته الاقتصادية والتي تساهم بشكل هائل في زيادة الدخل القومي لمصرالسيسي يفتتح مشروع قناة السويس الجديدة 300x169 ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟

تشجيع التصدير من خلال صرف مبالغ لرد أعباء الصادرات بلغت 1.9 مليار جنيه حصلت عليها 1794 شركة، بلغت قيمة صادراتها نحو 33 مليار جنيه

تطوير وترفيق المناطق الصناعية بـــ22 محافظة بمبلغ 75 مليون جنيه

تشجيع الصناعات المحلية من خلال إصدار القرار الجمهورى بقانون لتفضيل المنتجات المصرية في التعاقدات الحكومية

فى مجال الطاقة الكهربية تم ضخ 3.6 جيجا إلى الشبكة في إطار تنفيذ الخطة العاجلة لإصلاح منظومة الكهرباء.. إضافة إلى التعاقد على 1300 ميجا وبدء التنفيذ فعليًا

ولمواجهة البطالة: تم توفير 260 ألف فرصة عمل بالقطاعين العام والخاص و تشغيل 165 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة وصرف مبلغ 2.8 مليون جنيه كإعانات لـــ 24 ألف عامل منهم و صرف مبلغ 35.3 مليون جنيه إعانات للعاملين بالشركات المتعثرة و تدريب 1512 متدربًا لسوق العمل، كما تم قياس مستوى 68 ألف عامل وعاملة ز إعادة تأهيل 900 امرأة لسوق العمل

وفى إطار إحكام منظومة الرقابة والمتابعة: تم تفتيش 270 ألف منشأة، وضبط 60 ألف مخالفة لقوانين العمل

في اطار جهود مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن: تم ضبط 254 بؤرة إرهابية و تحرك إخوانى بإجمالى 1671 متهمًا وعدد العناصر التي تمت تصفيتها (30) عنصرًا إرهابيًا وتم ضبط 2821 بؤرة إجرامية بإجمالى نحو 38 ألف متهم. كشف غموض 154 جريمة خطف – تنفيذ نحو 6 ملايين حكم – ضبط 87 ألف قطعة سلاح أبيض – ضبط 464 عبوة ناسفة / 247 سلاحًا ناريًا / 182 سلاح خرطوش / 19 حزامًا ناسفًا – ضبط 1682 تشكيلًا عصابيًا – ضبط 5766 سيارة مبلغ بسرقتها – ضبط 1170 حادثة قتل عمد، 621 سرقة بالإكراه، 661 هتك عرض، 94 اغتصاب – ضبط 43 ألف قضية مخدرات (تعاطى/ اتجار) – تنفيذ إزالة 111 ألف حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية – ضبط 322 قضية تزوير وتزييف.

في اطار الإسكان والتنمية العمرانية: تم تنفيذ 67 ألف وحدة سكنية من خلال مشروع الإسكان الاجتماعى باستثمارات قدرها 9.5 مليار جنيه و جارٍ تنفيذ 173 ألف وحدة باستثمارات قدرها 23 مليار جنيه

قطاع النقل والمواصلات: السكك الحديدية: تم إعادة الحركة لخطوط السكك الحديدية بنسبة 98% – تطوير 12 قطارًا بإجمالى 108 عربات – التعاقد على تصنيع وتوريد 212 عربة مكيفة جديدة (درجة أولى /ثانية) بتكلفة 2.3 مليار جنيه وتم شحن 20 عربة بالفعل

إجمالى المزلقانات التي تم عمل تطوير شامل لها بلغ 103 مزلقانات بتكلفة إجمالية بلغت 650 مليون جنيه

 الانتهاء من إنشاء 9 أعمال صناعية (8 كبارى – 1 نفق) فوق المزلقانات لتفادى الحوادث بإجمالى تكلفة بلغ 1.4 مليار جنيه بمناطق (بشتيل – الشون – طلخا الضوئى – أرض اللواء – البدرشين – محلة روح – الرياح التوفيقى الغربى – المحاميد قبلى – الثلاثينى بالإسماعيلية)

 الانتهاء من أعمال تجديد السكة ومكوناتها بإجمالى أطوال 235 كم وبتكلفة 509 ملايين جنيه

 الانتهاء من غلق 1447 مزلقان غير قانونى (عشوائي) من إجمالى 1560 مزلقان

مترو الأنفاق: بدء تشغيل 4 قطارات جديدة على الخط الثانى للمترو – توريد 2 قطار من إجمالى 20 قطارًا جديدًا متعاقدًا عليها من الجانب الكورى بتكلفة بلغت 2.3 مليار جنيه لصالح الخط الأول (ضغط البرنامج الزمنى ليتم توريد قطار كل شهر بدلًا من قطار كل شهرين) – توريد 3 عربات وسط بتكلفة بلغت 33 مليون جنيه – الانتهاء من تطوير 14 قطارًا للمترو بتكلفة بلغت 60 مليون جنيه

الطرق والكبارى: بلغ إجمالى تكلفة مشروعات إنشاء وصيانة الطرق والكبارى 3.2 مليار جنيه، إضافة إلى مشروع الشبكة القومية للطرق بإجمالى 3200 كم

الموانئ: تطوير ميناء الغردقة لاستيعاب 700 ألف راكب سنويًا بتكلفة بلغت 205 ملايين جنيه – تطوير ميناء نويبع البحرى لاستيعاب 1.7 مليون راكب سنويًا وافتتاحه بقيمة إجمالية 400 مليون جنيه – إعادة تشغيل الخط الملاحى بين مصر والسعودية (بورتوفيق – ضبا) بعد توقف دام لمدة 8 سنوات – بناء وتوريد 2 قاطرة بحرية، و2 لنش إرشاد للعمل بموانئ البحر الأحمر بتكلفة بلغت 110 ملايين جنيه – تطوير الأرصفة الجديدة المخصصة للبضائع بميناء دمياط بتكلفة 142 مليون جنيه

وفى مجال تطوير الموانئ البرية تم افتتاح ميناء قسطل البرى بين مصر والسودان على مساحة 45 ألف متر بتكلفة 79 مليون جنيه

التعليم ما قبل الجامعى: إنشاء 5368 حجرة دراسية – الانتهاء من إنشاء 71 مدرسة في المناطق الأكثر احتياجًا (منحة من دولة الإمارات) – الانتهاء من بناء أسوار لـــ222 مدرسة بكافة أنحاء الجمهورية، كما تم إنشاء 60 محطة طاقة شمسية على أسطح المبانى المدرسية من خلال مشروع طموح لتغطية 1200 مدرسة خلال 3 سنوات

 إنشاء مركز للابتكار والإبداع للاهتمام بالموهوبين والمبتكرين مع إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالبحث العلمى للتعليم ما قبل الجامعى

تدريب 1000 معلم بالتعليم الفنى وإنشاء 21 مدرسة تعليم فنى داخل المصانع من إجمالى مستهدف 63 مدرسة. وتدريب 1110 مدرسين و237 قيادة تعليمية وتأهيل 35 ألف معلم لمنصب مدير ووكيل إدارة ووكيل مدرسة

تطبيق منظومة الفصل التفاعلى لعدد 5800 فصل للصف الأول الثانوى (عام / فنى) بقدرة استيعاب 200 ألف طالب في 13 محافظة، وتواكب ذلك مع تجهيز 2150 معمل حاسب آلى لمدارس المرحلة الإعدادية، و434 معملًا للمرحلة الابتدائية وتدريب 37 ألف معلم على استخدام تكنولوجيا الفصل التفاعلى

 اعتماد 159 مدرسة لضمان الجودة في التعليم، كما تم تأهيل 1000 مدرسة أخرى للحصول على اعتماد الجودة.

وفي اطار مواجهة الأمية: انخفضت نسبة الأمية للشريحة العمرية 10 سنوات فأكثر خلال العام الحالى بنسبة 1% لتصل إلى نسبة 20.6% من إجمالى عدد السكان

التعليم العالى والبحث العلمى: استعادة الاستقرار الأمنى داخل الجامعات وإحكام السيطرة على الأبواب في 12 جامعة شهدت أحداث عنف على مستوى الجمهورية، وبتكلفة مالية بلغت 40 مليون جنيه

 إنشاء 19 مركز تميز في 13 جامعة حكومية

 إطلاق 110 مشروعات مشاركة طلابية في 19 جامعة حكومية – إنشاء 23 مركزًا لضمان الجودة والاعتماد بالجامعات – اعتماد 61 كلية لضمان الجودة من إجمالى مستهدف 140 كلية بنسبة 44%

 إنشاء 15 مركزًا للقياس والتقويم بالجامعات، و23 مركزًا لتنمية القدرات – إنشاء مركز تنمية وتطوير ابتكارات الشباب على مستوى كل الجامعات – البدء في تنفيذ وحدات النانو تكنولوجى بــ 5 جامعات إقليمية

توقيع 69 اتفاقية ثنائية بين جامعات مصرية وأجنبية لتبادل الخبرات العلمية

 تبنى مشروعات بحثية قومية حققت نجاحًا، منها: التوصل إلى ابتكار لاستخدام تكنولوجيا البناء الحديث لقطاعات الصلب الخفيف – نجاح استخدام جزيئات الذهب متناهية الصغر في علاج السرطان – إنتاج أول محطة تجريبية لمركزات الطاقة الشمسية – افتتاح أول محطة مبتكرة منخفضة التكاليف لتنقية مياه الصرف الصحى باستخدام تكنولوجيات متطورة – ابتكار صوامع بلاستيكية لتخزين القمح

كما قام صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بتنفيذ العديد من الأنشطة هي: تمويل 333 مشروعًا بحثيًا بميزانية بلغت 207 ملايين جنيه – طرح منح موجهة لصالح مجالات الصحة وتحلية مياه البحر والطاقة المتجددة – تقييم 1160 مقترحًا بحثيًا – إطلاق مشروع رعاية شباب الباحثين لدعم مشروعاتهم البحثية في كل المجالات العلمية بحد أقصى 750 ألف جنيه للمشروع

ملف الأوقاف وتجديد الخطاب الدينى: منع غير المتخصصين من اعتلاء المنابر – توحيد خطبة الجمعة – تنفيذ 165 ملتقى فكرى دعوى على مستوى الجمهورية – تسيير نحو 400 قافلة دعوية بالمحافظات ومراكز الشباب والقرى والنجوع – طبع 10 آلاف نسخة من كتب الخطب العصرية لوزارة الأوقاف – ضم 6367 خطيبًا جديدًا جميعهم من الأزهر، وضم 1012 داعية من خريجات الأزهر – إقامة المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 64 دولة في العالم – زيادة مكافآت مُحفظى القرآن الكريم بنسبة 100% – إعداد برامج تأهيل للأئمة والمفتشين الجدد بإجمالى 1294 متدربًا – إيفاد 900 إمام وخطيب ومدرس لبعثات علمية بمختلف دول العالم – تخصيص مبلغ مليار جنيه لأكبر عملية إحلال وتجديد وصيانة 1157مسجدًا والانتهاء من 125 حتى الآن

ملف الرى والموارد المائية: تطوير منظومة الصرف الصحى المغطى والمكشوف لإجمالى مساحات زمام بلغت 125 ألف فدان على مستوى الجمهورية بتكلفة بلغت 372 مليون جنيه – إزالة 13 ألف مخالفة وتعدٍ على المجارى المائية (مخالفات رى) – إطلاق الحملة القومية لإنقاذ وحماية نهر النيل، وتم بالفعل إزالة 3325 مخالفة وتعدٍ على نهر النيل – حفر 37 بئر جوفى لاستصلاح مساحة 10 آلاف فدان بالفرافرة

مجــــــال الرعاية الصحية: إنشاء وتطوير وتجهيز 13 مستشفى ومركزًا صحيًا بقدرات استيعابية 1282 سريرًا – رفع كفاءة 29 مستشفى – تدعيم المستشفيات بأجهزة طبية متطورة بقيمة 280 مليون جنيه – إضافة إلى إطلاق مبادرة القضاء على فيروس سي – تطوير المستشفيات الجامعية (المنصورة – كفر الشيخ – جنوب الوادى – سوهاج – عين شمس)، إضافة إلى تطوير أقسام الطوارئ بها بإجمالى إعتمادات مالية بلغت 132 مليون جنيه.

مجال التطوير الثقافى: افتتاح 10 منشآت ثقافية منها (المسرح القومى – دار الوثائق القومية – مركز محمود سعيد للمتاحف بالإسكندرية – متحف الفن الحديث بدار الأوبرا).

الشباب والرياضة: تنفيذ 409 ملاعب خماسى وقانونية بإجمالى تكلفة 274.5 مليون جنيه – الانتهاء من تطوير مركز شباب الجزيرة بتكلفة 150 مليون جنيه

البترول: توقيع 24 اتفاقية جديدة بقيمة 10.2 مليار دولار، وتخفيض مستحقات شركات التنقيب من 6.3 مليار دولار إلى 3.2 مليار دولار

توصيل الغاز الطبيعى إلى 700 ألف وحدة سكنية و استقبال أول سفينة غاز لاستقبال وتخزين شحنات الغاز المسال وإعادته إلى الحالة الغازية

مشروع الشبكة القومية للطرق. اطلق الرئيس السيسي مشروعا قوميا لمضاعفة شبكة الطرق وذلك لتنفيذ 3200 كم طرق تعيد رسم خريطة النقل والمواصلات في مصر وتساهم في التنمية الاقتصادية. وقد تم التنفيذ بمعدلات نحو 50% من الاعمال المستهدفة. وفي 10 اغسطس 2015, صدق الرئيس السيسي على بدء المرحلة الثانية من الخطة القومية للطرق والكباري

وكذلك كلف الرئيس السيسي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعدد من المشروعات التي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية من مساكن ومستشفيات ومنشأت رياضية, بالاضافة الي حفر الابار الازمة لإستصلاح الاراضي في اطار مشروع استصلاح المليون فدان

  في 30 اغسطس 2015 كان الجهاز المركزى للتعمير ينفذ طريق ديروط – الفرافرة، بطول 310 كيلومترات،  وهو طريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الاتجاه الآخر، حتى لا  تؤثر على الاتجاه المنفذ عند عمل الازدواج

التكلفة التقديرية للطريق مليار و200 ألف جنيه، ووصلت نسبة التنفيذ الإجمالية 65%، وتقوم 5 شركات بتنفيذه

وبالنسبة لمحور بنى مزار – الباويطى، بطول 196 كم، وهو طريق مزدوج كل اتجاه 3 حارات مرورية أيضاً، ويتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة فى الاتجاه الآخر أسوة بما يتم فى محور ديروط – الفرافرة، وأن التكلفة التقديرية للطريق 725 مليون جنيه بلغت نسبة التنفيذ للمحور، إلى 75%،

واوضح الجهاز المركزي للتعمير إلى أن المحور التبادلى للطريق الموازى لقناة السويس (محور 30 يونيو) بطول 95 كيلومتراً، بقيمة إجمالية 1.8 مليار جنيه، وهو طريق حر اتجاهين كل اتجاه و3 حارات مرورية للسيارات وحارتان مروريتان للشاحنات

بالاضافة الي الأعمال الصناعية على محور الطريق، وهى مسار الطريق المقترح من الكيلو (5) الطريق الدولى الساحلى بورسعيد – دمياط، حتى الكيلو (94) طريق القاهرة- الإسماعيلية الصحراوى، ماراً بالتقاطعات الرئيسية الآتية: Small black square طريق شادر عزام ترعة السلام، Small black square طريق القنطرة- الصالحية، Small black square، طريق الفردان- الصالحية، Small black square طريق 36 الحربى، Small black square طريق الإسماعيلية – الزقازيق الزراعى : ترعة الإسماعيلية – سكة حديد الإسماعيلية – الزقازيق

جهود واعمال الرئيس السيسي للشباب ولمحدودي الدخل والفقراء

في اطار العدالة الاجتماعية لتحسين الاوضاع المعيشية لمحدودي الدخل والفقراء, جاءت توجيهات الرئيس السيسي للحكومة باتخاذ كل السبل لتحقيق ذلك على كل المستويات ومؤسسات الدولة، ولتحقيق ذلك تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات التالية

  تطبيق الحد الأدنى للأجور منذ يناير الماضى ليكون 1200 جنيه للفرد، باعتمادات 9 مليارات جنيه من الموازنة العامة

تطبيق منظومة الخبز الجديدة لتضمن وصول الدعم إلى مستحقيه وصرف السلع الأساسية على البطاقة التموينية بنظام النقط بكافة محافظات الجمهورية والتي استفاد منها 22 مليون أسرة وتم دعمها بمبلغ 375 مليون جنيه شهريًا

قام الصندوق الاجتماعى للتنمية بضخ مبلغ 1.2 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمحدودى الدخل بإجمالى 73.3 ألف مشروع
تشغيل نحو 165 ألف عامل من العمالة غير المنتظمة عمال اليومية

رفع قيمة معاشات الضمان الاجتماعى للأسر الفقيرة بنسبة 50%، ودعم الأسر الفقيرة نقديًا بمبلغ 6.7 مليار جنيه ليصل عدد الأسر المستفيدة إلى نحو 2.6 مليون أسرة

إسقاط الديون عن 86 ألف فلاح من المديونين بأقل من 10 آلاف جنيه بإجمالى 200 مليون جنيه

تخصيص مبلغ 18 مليون جنيه من ميزانية وزارة الأوقاف لمساعدة عدد من الأسر الفقيرة والمعدمة بلغ إجمالى المستفيدين منها نحو 109 آلاف مواطن

بناء على تعليمات الرئيس السيسي برفع العبء الاقتصادي عن المواطنين ومواجهة غلو الاسعار, قامت الحكومة المصرية بإطلاق مهرجان خفض الاسعار بنسبة تصل الي 30% من  في منافذ وزارة الزراعة بمختلف المحافظات وشمل جميع منتجات وزارة الزراعة مع استمرارها حتى يتحقق الهدف المرجو منها وذلك من خلال منافذ بيع وزارة الزراعة في الدقي ومنافذها في مختلف المحافظات والتي تبلغ اكثر من 150 منفذ ثابت ومتحرك

ولقد تم الاتفاق على توحيد تخفيض الأسعار بين وزارتي الزراعة والتموين وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، كما تم الاتفاق على توحيد مصدر الحصول على السلع الغذائية من الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ولقد تم كذلك الدفع بسيارات متنقلة للاماكن العشوائية والقري الاكثر احتياجا بشكل منتظم

في 16 ديسمبر 2015 اجتمع الرئيس السيسي  بمنتجين السلع الغذائية وممثلي السلاسل التجارية واعطي لهم توجيهاته بالمساهمة في تنفيذ مبادرة الرئيس لتوفير السلع في الاسواق المصرية بأسعار مناسبة

اعدت رئاسة الجمهورية مشروعا لتأهيل الشباب سياسيا ومجتمعيا تحت رعاية الرئيس السيسي بقدرة استيعابية نحو 2000 شاب سنويا للإستعانة بهم في مختلف القطاعات وتأهيلهم لتولي القيادة

في 14 ديسمبر 2015 اطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى نهاية الشهر الجارى إشارة البدء لمشروع المليون ونصف المليون فدان، لدخوله حيز التنفيذ باعتباره أحد مكونات برنامج “خطوة نحو المستقبل” والذى يأتى ضمن سلسلة المشروعات القومية الكبرى التى تتبناها الدولة، كمشروع شرق التفريعة، والمشروع القومى للطرق، والضبعة، ومحطات الكهرباء، ومشروعات البترول واكتشافات الغاز وغيرها، والتى تستهدف فى مجملها تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة

وهذا المشروع الذي اعطي الرئيس اشارة البدء في العمل عليه, سوف يزيد من رقعة مصر الزراعية بنسبة 20% اي من 8 مليون فدان حاليا ليصل الي 9 مليون فدان ونصف

ملف الفساد: الفساد ليس اقل خطرا على مصر من الارهاب والرئيس السيسي قطع عهدا على نفسه امام الشعب المصري ان يقطع يد الارهاب التي تحاول ان تهدد وتروع الامنين كما سيقطع يد الفساد التي ستحاول ان تنهب اموال الشعب او المال العام. ان الخطط والمشاريع التي تهدف الي التنمية والتقدم  والتي يعمل عليها الرئيس السيسي لا يمكن ابدا ان تؤتي ثمارها اذا نهبها الفاسدين. ونحن نعلم جيدا وندرك ان هؤلاء الفاسدين يعتبرون الرئيس السيسي عدو لهم كما يعتبره الارهابيين  عدوا لهم ايضا ومن اجل هذا يحاربونه ويريدون التخلص منه لأنه عقبة في طريقهم. وبما ان الرئيس السيسي يحظي بظهير شعبي قوي فهذا هو سلاحه الذي لا يقهر في محاربة الفساد والارهاب. حرب الارهاب طويلة كما هي حرب الفساد ويجب ان نتكاتف جميعا لمحاربة عصابات الارهاب وعصابات نهب اموال الشعب

ولقد شهدنا جميعا على مدار عام من حكم الرئيس السيسي ان القانون يطبق على الغفير والوزير بعد سقوط بعض شبكات الفساد الكبيرة في مصر مؤخرا ومحاكمتها

جهود الرئيس السيسي وانجازاته في ملف السياسة الخارجية

عمل الرئيس على استعادة مصر لمكانتها الإقليمية والدولية، وبدأ في ترتيب أوراق الدبلوماسية المصرية لتسترد مصر ريادتها، وبذلت الدولة المصرية جهودًا جبارة في ملف السياسة الخارجية، حيث نفذ السيد رئيس الجمهورية على مدى عام, 27 زيارة خارجية شملت دولًا إفريقية وعربية وأوروبية والولايات المتحدة والصين

كما استقبل سيادته 15 من رؤساء وملوك وأمراء الدول، وتحققت نتائج إيجابية بارزة في هذا الملف وهي استعادة عضوية مصر في الاتحاد الإفريقى، واستعادة الدور المصرى في إفريقيا, ترشح وفوز مصر بعضوية مجلس الأمن, عقد صفقات اقتصادية وعسكرية مع العديد من الدول مثل فرنسا/ الصين/ روسيا/ اليونان/ قبرص

توقيع اتفاق إعلان المبادئ بين مصر والسودان وإثيوبيا بشأن سد النهضة

اعتراف دولى بإرادة المصريين في ثورة 30 يونيو

وجاءت المؤشرات الاقتصادية للدولة المصرية في عام بالأرقام كالتالي

ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى لتبلغ 5.6% خلال النصف الأول من العام الحالى مقارنة بمعدل نمو بلغ 1.2% خلال نفس الفترة من العام الماضى

 انخفاض عجز الموازنة العامة للدولة خلال العام المالى 2015/2014 إلى نحو 10.5% من الناتج المحلى مقابل 12.8% في العام السابق

ومع استبعاد المنح الخارجية خلال عامى المقارنة فإن الخفض المتحقق في عجز الموازنة يعتبر أكثر تأثيرًا

 ارتفاع الحصيلة الضريبية خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى الحالى؛ حيث سجلت الإيرادات الضريبية نحو 204.9 مليار جنيه بزيادة 36 مليار جنيه عن نفس الفترة من العام السابق

 ارتفاع صافى تدفقات الاستثمار الأجنبى المباشر خلال الربع الأول من العام المالى 2014/ 2015 إلى نحو 1.8 مليار دولار مقارنة بنحو 745.4 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالى 2013/ 2014

ارتفاع التصنيف الائتمانى لمصر لأول مرة منذ عام 2011 من مؤسسة فيتش لدرجة ( بي) مع الإبقاء على النظرة المستقبلية للاقتصاد عند الوضع مستقر

بلغ عدد الشركات الجديدة التي تم تأسيسها خلال النصف الأول من العام المالى 2104/ 2015 نحو 4673 شركة برءوس أموال 7.9 مليار جنيه تقريبًا مقابل 3683 شركة برءوس أموال نحو 4.8 مليار جنيه

 بلغ عدد الشركات التي شهدت توسعات خلال النصف الأول من العام الحالى 752 شركة بزيادة 100 شركة عن العام الماضى

 وفى مجال استعادة الحركة السياحية إلى مصر كونها أحد أهم مصادر الدخل القومى المصرى فقد تم وصول 9.3 مليون سائح بزيادة مقدارها 25.8 عن العام الماضى والذي أدى بدوره إلى وصول الإيرادات السياحية إلى 6.7 مليار دولار بزيادة مقدارها 49% , وكان هذا قبل حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء ولكن تعمل الدولة جاهدة في تنشيط قطاع السياحة والتسويق لمصر في الخارج وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية حتى تمر مصر من هذه الازمة بسلام ان شاءالله

مازال الطريق امام مصر طويل ويحتاج الي الصبر والعزيمة والعمل الجاد وبذل الجهد. لدينا مشاكل مزمنة صعبة ومعقدة في كل القطاعات ولكن اول الغيث قطرة. نأمل ونطمح ونحلم بالمزيد والمزيد في كل القطاعات وفي كل المجالات من صحة وتعليم واحوال معيشية وخدمات وملبس ومأكل ومسكن لن تحل جميعها في ليلة واحدة ولكننا بدأنا اول خطوة على الطريق الصحيح , فلنعمل بجدية وجهد ونتوكل على الله ولا نتواكل ابدا حتى يري ابنائنا واحفادنا مصر في المستقبل القريب اد الدنيا ان شاءالله

التالي بعض انجازات الرئيس  بالانفوجراف  والتي اصدرها المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية  في يونية 2015

الانجازات التي حققها الرئيس السيسي في جهود مكافحة الارهاب واستعادة الامن ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟

الانجازات التي حققها الرئيس السيسي في قطاع النقل والمواصلات قطاع النقل والمواصلات  ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ الانجازات التي حققها الرئيس السيسي في قطاع النقل والمواصلات  ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟ الانجازات التي حققها السيسي في مجال التعليم ماقبل الجامعي ماذا قدم السيسي لمصرمنذ توليه منصب رئاسة الجمهورية؟

ابقي خلي السيسي ينفعك

وزارة التربية والتعليم المصرية 300x147 ابقي خلي السيسي ينفعكالسيد / وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية 

السيد المهندس / ياسر الدسوقى / محافظ اسيوط 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 انا معلم ومربي اجيال واسمي على سيد على حسين فى العقد الخامس من العمر. وبسبب انى مؤيد للرئيس السيسى ومدير صفحة من اكبر الصفحات الوطنية على صفحات التواصل الاجتماعى فيسبوك والتى تدعم مصر والرئيس السيسى ,  تمت اهانتى وتحويلى للتحقيق ونقلى من مدرستى الاسلامية الاعدادية بنين باسيوط .وعندما اخبرت لجنة المتابعة ومدير الادارة التعليمية بمدينة اسيوط عن التربص بى وظلمي اخبرونى بصحيح العبارة ( ابقى خلى السيسى ينفعك)

اللهم انى قد بلغت اللهم فاشهد  وستحيا مصر

على سيد على حسين

مدرسة الاسلامية الاعدادية بنين مدينة اسيوط

وتضم ادارة الموقع صوتها لصوت الشاكي, ان صحت هذه الواقعة بضرورة تطهير مصر من كل الخلايا النائمة في كل القطاعات واقتلاعها من جذورها

امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري 2015 الجزء الاول

عمرو الزمر مرشح ناهيا وكرداسة من عائلة قتلة السادات ومناصري جماعة الاخوان الارهابية 251x300 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
عمرو الزمر مرشح ناهيا وكرداسة من عائلة قتلة السادات ومناصري جماعة الاخوان الارهابية

بالاضافة لما جاء في المقال المنشور بتاريخ 5 سبتمبر 2015 بعنوان امسك اخوان الارهابية على قوايم حزب النور لانتخابات البرلمان المصري 2015نشرت صفحة امسك حرامي برلمان على الفيس بوك الي هدفها توعية الناخبين من الادلاء بأصواتهم للجماعة الارهابية في انحاء مصر والي بتتستر تحت وجوه وخلايا نايمة مختلفة وطابور خامس التالي: (للانضمام لصفحة امسك حرامي برلمان, اضغط هنا)

اعلن عمرو الزمر، نجل عائلة الزمر الشهيرة في ناهيا وكرداسة، الي منها الثنائي عبود الزمر قاتل الرئيس الراحل محمد انور السادات وطارق الزمر من قيادات الجماعة الإسلامية، والمشاركين في قتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات، مشاركته الرسمية في الانتخابات البرلمانية 2015 عن دائرة ناهيا وكرداسة. وهي بردو نفس العيلة الي ساندت جماعة الاخوان الارهابية والي منهم هربانين في قطر وبيحرضوا على القتل والعنف ونشر الفوضي واسقاط الدولة المصرية حتى اللحظة.

وأكد الزمرعلى تقديمه أوراقه للترشح في الانتخابات، وتم قبولها وإعطاؤه رمز التليفون كرمز انتخابي له، معلنا انه بدأ في الجلوس مع كبار عائلات ناهيا وكرداسة للتنسيق بشأن الانتخابات لكسب دعمهم، مشددا على أنه يعتبر مرشح الشباب الأول في الدائرة، وأوضح الزمر أن عائلته ستدعمه بكل قوة في الانتخابات ومش هتقاطعها زي ما ردد البعض. جدير بالذكر أن دائرة ناهيا وكرداسة تعتبر من الدوائر النارية نظرا لوجود أعداد كبيرة من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية فيها.

طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية والمتحدث باسم قائمة نداء مصر مرشح عن جنوب الصعيد 300x192 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية والمتحدث باسم قائمة نداء مصر مرشح عن جنوب الصعيد

مرشح تاني اسمه طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية والمتحدث بإسم قائمة نداء مصر قدم اوراق ترشح القايمة عن جنوب الصعيد. طيب نفتكر مع بعض مين هو طارق زيدان؟ طارق زيدان من الناس الي اقتحمت مبني امن الدولة ايام هوجة اسقاط مؤسسات الدولة بعد احداث 25 يناير 2011. طارق زيدان بيقول انه لم يشارك في اقتحام مبني امن الدولة وانه على العكس تماما هو كان ضد اقتحام مبني امن الدولة. طيب الحقيقة فين ياتري هو كداب ولا صادق؟ مفيش دليل على الكلام ده غير للسان طارق زيدان نفسه وهو بيتكلم مع قناة الجزيرة بعد اقتحام مبني امن الدولة.

طيب نسمع ونشوف طارق زيدان الي بيقول انه لم يقتحم مبني امن الدولة وانه شاهد رئيسي ومش متهم وبيدعي الوطنية – طارق زيدان بيقول في الفيديو التالي مع قناة الجزيرة انه بفضل الله تم اقتحام مبني الظلم والطغيان لأمن الدولة وتعالت صيحات الله اكبر الله اكبر ضد الظلم والاستبداد وانه هو وناس تانية اخدوا اجهزة كمبيوتر وملفات من داخل امن الدولة. وانه بفضل الله تمكن هو واخرين من اقتحام المبني…وان ظباط امن الدولة الجبناء هربوا وده سهل الاقتحام ولما الست بتاعة الجزيرة قالت له ليه ياطارق اقتحمتوا ومالجئتوش للجهات الرسمية المختصة؟ قال لها مرشح البرلمان الوطني الي هيدخل البرلمان بحصانة كمان انهم مش بيثقوا في اي جهة في مصر!!! وخلي بالك من “انهم مش بيثقوا دي” هما مين بقى الله اعلم…هو ده طارق زيدان الي هيترشح في البرلمان ايه رأيك يامواطن؟…..هو ده طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية في مصر وعامل قايمة نداء مصر داخلين بيها الانتخابات بقايمة عن جنوب الصعيد “هي دي الي صحيح تستحق تكبير بقى”

معلومة عل الماشي عن حزب طارق زيدان الي هيمثلك في البرلمان المصري ومن المفترض انه زي مابيقول دلوقتي انه بيساند مؤسسات الدولة الي اقتحمها وحاول هدمها واسقاطها زي امن الدولة ووزارة الداخلية كمان: حزب الثورة المصرية تأسس بعد  احداث العنف في ٢٥ يناير2011، ويرأسه طارق زيدان. و يضم ١١ ائتلافاً وحركةً سياسية، وأعلن عدم مشاركته في انتخابات مجلس الشعب ٢٠١١-٢٠١٢ احتجاجاً على عنف الداخلية. واخد بالك عنف الداخلية في 2011 و2012 مش عنف طابور 25 يناير الخامس ولا الاخوان.

محمد حافظ عطية الأشقر مرشح دائرة الجيزة مستقل  169x300 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
محمد حافظ عطية الأشقر مرشح دائرة الجيزة مستقل طابور خامس 6 ابريل وحركة كفاية

مرشح تالت محمد حافظ عطية الأشقر مرشح دائرة الجيزة مستقل رمز الساعة احد مؤسسى حركة كفاية وداعمى حركة شباب 6 ابريل ، ومرشح الطابور الخامس وهو احد الخلايا النائمة التى تقف خلف ترشحها جماعة الاخوان الارهابية لتكوين جبهة معارضة ضد حكم الرئيس عبد الفتاح السيسى لانه يمثل بالنسبة لوجهة نظرهم حكم العسكر الى بيرفضوه وعاوزين يسقطوه ويكسروا الجيش المصري وبيحرضوا ضده كمان

محمد حافظ عطية الأشقر مرشح دايرة الجيزة مستقل رمز الساعة احد كؤسسي حركة كفاية و6 ابريل خلايا نايمة اخوان وطابور خامس  300x160 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
محمد حافظ عطية الأشقر مرشح دايرة الجيزة مستقل رمز الساعة احد مؤسسي حركة كفاية و6 ابريل خلايا نايمة اخوان وطابور خامس
‏أشرف‬ أبو كاشيك الداعشي فردي مركز الدلنجات 223x300 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
‏أشرف‬ أبو كاشيك الداعشي فردي مركز الدلنجات

مرشح رابع كارثة من كوارث حزب النور اسمه اشرف محمود محارب ادريس. حزب النور اختار أشرف محمود محارب إدريس الشهير بـ أشرف أبو كاشيك؛ للترشح على مقعد الفردي بدائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة في انتخابات مجلس النواب 2015 م. يذكر أن “إدريس” كان عضوًا في مجلس الشورى السابق عن حزب النور.

وعشان محدش يقول اننا بنسيء لسمعة حزب النور او بنحاول نشهر بيه. ادي الجمل وادي الجمال. مرشح حزب النور بيتكلم عن اخواتنا “النصاري” على حد تعبيره وموقفه من ترشحهم في الانتخابات هو بيتكلم عن ذاته ومحدش واللهي بيفتري عليه. اقرأ الي هو كتبه رأيه الشخصي في “النصاري” الي هما مصريين يعني بس هو مش بيقول عليهم مصريين بتاريخ 23 يناير 2015 على حسابه الشخصي على الفيس بوك وانا مش هعلق كتير بغير ده كارثة من كوارث حزب النور الي مش بيعترف بتحية علم بلده تفتكر يعني موقفه ايه من المصريين اقصد “النصاري” على حد تعبيرهم وتعبير مرشحهم الكارثة هتفهم بشكل واضح انه ممتعض جدا من ترشح النصاري لكن هو زي ماقال له السمع والطاعة لحزب النور الي هو شخصيا وضع دينه بين ايديهم “تكبيير بقي” سمع وطاعة بس شيلنا مرشد الاخوان وحطينا بداله مرشد حزب النور السلفي الي بردو السلفيين سواء في حزب النور او من الانصار مالهم الا السمع والطاعة وكمان بيقول لك انه حط دينه بين ايدين حزب النور ومش بين ايدين ربه الي بيعبده.

حزب النور اختار أشرف محمود محارب إدريس الشهير بـ أشرف أبو كاشيك‬ امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
حزب النور اختار أشرف محمود محارب إدريس الشهير بـ أشرف أبو كاشيك؛ للترشح على مقعد الفردي بدائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة في انتخابات مجلس النواب 2015 م. وده رأي مرشح حزب النور السلفي في اخواتك المصريين قصدي “النصاري” على حد تعبيره
الحسيني ابو قمر بورسعيد 250x300 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
الحسيني ابو قمر بورسعيد

مرشح خامس الحسينى ابو قمر ” بورسعيد “ تورط الحسينى ابوقمر فى المجزرة التى وقعت اثناء مباراة الاهلى والمصرى المعروفة بمجزرة استاد بورسعيد التى دبرها القيادى الارهابى محمد البلتاجى بالاشتراك مع بعض القيادات معه فى الجماعة الارهابية بمعاونة الحسينى ابو قمر الذى اعتاد ان يأكل على كل الموائد. كانت شهادة أحد البلطجية الذين تم التحفظ عليهم من قبل النيابة العامة بداية لكشف النقاب عن حقيقة اللهو الخفى الذى يعمل لحساب الجماعة الارهابية واتباعها.
ولمن لا يعرف فالنائب السابق الحسينى ابوقمر هو أحد المقربين للمهندس احمد عز امين التنظيم بالحزب الوطنى والمشرف على اكبر فضيحة تزوير فى انتخابات البرلمان 2010 .
دخل الحسينى ابوقمر عالم السياسة والبرلمان لقربه من رجل الاعمال البورسعيدى جمال عمر الصديق المقرب لأبناء الرئيس الاسبق مبارك وقتها
خاض الحسينى انتخابات مجلس الشعب عام 2005 ونجح فى تسلق سلم الحزب الوطنى سريعا تحت مباركة من جمال مبارك الذى اختاره وكيلا للجنة الشباب بمجلس الشعب وسرعان ما انقلب عليه عقب احداث 25 يناير وركب الموجة زي غيره كتير وانضم الى صفوف الجماعة الارهابية فى شكل مستتر. اما عن سنوات ادائه تحت قبة البرلمان سابقا ,لم يسجل فيها موقفا واضحا تجاه قضية بعينها.

صلاح عبد المعبود حزب النور السلفي 300x173 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
صلاح عبد المعبود حزب النور السلفي

مرشح سادس المهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا ومجلس الشوري قيادي لحزب النور فردي عن بندر شبين الكوم – ماله بقى صلاح عبد المعبود؟ مالوش بس نفتكر مع بعض كده صلاح عبد المعبود في 2012 في مجلس شعب الاخوان ونفتكر بردو ان لولا الاخوان رفضوا يقسموا التورتة مع حزب النور وياخدوهم جنبهم على الكرسي لما كانوا في السلطة ماكانوش مسكوا العصاية من النص واخدوا الجانب الرابح لما التيار العام كان ضد الاخوان فقرر السلفيين وحزب النور انهم ينطوا من مركب الاخوان قبل ماتغرق وتغرقهم معهم. ارجوك افهم ان الفكرواحد. كل الي الاخوان بيعتنقوه من افكار, السلفيين اكتر منهم كمان واكتر تشددا بس هما مجتش لهم الفرصة ولو جت الفرصة هينقضوا و هياخدوا راحتهم ع الاخر, حزب النور وحزب الحرية والعدالة الاخواني الارهابي سابقا وجهين لعملة واحدة.

المهندس صلاح عبد المعبود في الفيديو التالي بيقول ايه على الملأ: بيقول ياريس مرسي يانور عينينا احنا ماسكين شباب حزب النور بالعافية عن الناس الي بيعارضوك والناس الي ضدك, ايدينا انت بس الاشارة ونجيبهم لك في شيكارة!!!! افتكرت يااخي المواطن ولا افكرك كمان نفس الجملة دي اتقالت لما حاصروا مدينة الانتاج الاعلامي ولما حاصروا المحكمة الدستورية العليا ولما حاصروا مبني امن الدولة….افكرك كمان ,

المهندس صلاح عبد المعبود الي قال الاخوان دول نور عينينا ومش مختلفين معهم نهائي الا في الآليات,عشان كده وجهت عنايتك وانتباهك ان الاخوان وحزب النور السلفي وجهان لعملة واحدة وبعدين الاخوان بقوا عيني فيهم وكوخه عليهم يا باشمهندس ….سبحان من يغير ولا يتغير وان لله في خلقه شئون صحيح.

نسمع صلاح عبد المقصود كده في الفيديو ده في حزب شوري الاخوان عشان محدش يقول اننا بنفتري عليه وبنشوه سمعتهم او صورتهم واللهي هما الي بيشوهوا صورتهم وسمعتهم بإيديهم. انعنش لك الذاكرة عشان التكرار بيعلم الشطار. اسمع صلاح عبد المقصود كل حاجة وعكسها. واللهي مفيش على مصر اخطر من الناس المتلونة الي معندهاش مبدأ ثابت, تركب الموجة ايا كانت حتى لو كانت موجة ارهابية لإسقاط مصر ومؤسساتها.

وعشان نبقي منصفين وملتزمين بالمصداقية والصدق, الموقع ده منذ انشاؤه في كل الي تم نشره لا يفتري على الله كذبا ولا يهاجم اي شخص او جماعة او حزب الي اخره لاكذبا ولاتضليلا, ولكن كل الي بنعمله اننا بنعرض حال الشخص نفسه يعني بنعرض كلامه هوعن للسانه وافعاله وانت بقي يامواطن ليك حرية الاختيار والقرار.

وعاوزة افكرك بحاجة مهمة جدا. لما وفود رسمية او غير رسمية من الامريكان بيجوا مصرعشان يجتمعوا مع احزاب او معارضين او تيارات مختلفة او نشطاء او غيرهم في مصر كان فيه ناس حسهم الوطني عالي وكتير منهم رفضوا يقابلوا الامريكان قولا واحدا لأنهم مصريين وطنيين وبيرفضوا تدخل الامريكان كمبدأ عام من بابه في شئون مصر الداخلية وبيرفضوا عقد صفقات مع الامريكان. وبعدين الامريكان سواء على المستوي الرسمي او الغير رسمي المفروض يقابلوا جهات رسمية زيهم تابعين للدولة وده طبيعي جدا لأن مصر مش ممكن تعيش بمعزل عن العالم وملتزمة بإتقاقيات ومعاهدات تفرض عليها تعامل سياسي دبلوماسي معين والحمدالله مش على حساب استقلالنا ولا على حساب اننا نقبل تدخل الخواجات في شئوننا الداخلية والنظام المصري الحالي رافع مناخير وراس مصر لفوق وكرامتها محفوظة تالت ومتلت…

لكن الشهادة لله حزب النور مضياف وصدره رحب للأمريكان زي الاخوان تمام. الامريكان بيحطوا ايديهم مع كل حد واي حد عشان حاجة واحدة بس, عشان مصالحهم فقط لاغير.  وافكرك بنادر بكار الشهادة لله بردو بيكتب بإنتظام في اكبر مراكز البحوث الامريكية عن شئون مصر الداخلية بالانجليزي. مش عرفة ليه اي واحد من المفترض انه مصري يعني لما يحب يناقش شئون مصر الداخلية ليه يتكلم عن احوالنا الداخلية الي تخصنا مع الخواجات؟ وايه الكلام الكبير ده نفس كلام الاخوان عن الدولة الكمعية الانكلابية الي بتقمع التيار الاسلامي؟ الله هو حزب النور مش تبع الانكيلاب ولا ايه؟ طب ولما هي دولة كمعية ياسيد نادر بتشاركوا في الحياة السياسية ليه؟ ولما هي بتكمع التيار الاسلامي انتم مالكم ومال التيار الاسلامي طيب هو انتم مش صدعتونا بأن حزب النور مش حزب ديني ولكن حزب سياسي؟ ايه اللخبطة دي ….وليه نادر بكار ممثل حزب النور يكتب بالانجليزي طيب مايكتب بالعربي ده حتى النبي عربي ياشيخ نادرعشان يفهمنا على الاخص انها حياتنا وبلدنا ومشاكلنا مش مشاكل الامريكان يعني ولا هو قرع لازم يمد لبره وخلاص!!!

نادر بكار حزب النور السلفي 300x169 امسك الطابور الخامس وخلايا الاخوان النايمة في انتخابات البرلمان المصري  2015 الجزء الاول
نادر بكار حزب النور السلفي

وعشان أأكد لك صدق كلامي واني مش بفتري على حزب النور مرة تانية وتالتة وعشرة. ده عنوان مقال كتبته في 29 نوفمبر 2013 “ياحزب النورمصر ليست من مخلفات الاخوان ولا هي إرث تقسموه كما يحلو لكم اقرأ رسائل حزب النور للغرب”. المقال ده وجهته لنادر بكار ردا على مقالاته الي كان بيكتبها في اكبر مركز بحوث امريكي اسمه مركز او موقع المجلس الاطلسي من احد المراكز الي بتشارك في سياسة صنع القرار في توجيهات وتزكيات للإدارة الامريكية عن كيفية التعامل مع السياسة الخارجية للشرق الاوسط, لقراءة المقال اضغط هنا.

والسيد نادر الي صدعنا بردو ان هو وحزب النور مؤمنين بحرية التعبير والديمقراطية والرأي والرأي الاخر الاخ نادر اخي في الوطن الغالي عمل لي بلوك على تويتر عشان عبرت عن رأيي الي بيكفله ليا القانون والدستور في بلدي. طيب يعني انت بتكره الي عبرت بيه عن رأيي فقفلت عليا مية ونور ياحزب النور بدل ماتتناقش معايا وتفهمني يمكن انا فاهمة غلط….الله يانادر يابن بكار يعني عاوزين تترشحوا في البرلمان عشان تعملوا للمواطنين بلوك من البرلمان ولاايه؟  هي دي احترام الرأي والرأي الاخر؟ هو ده الاختلاف الي لا يفسد للود قضية؟ للأسف انتم ينطبق عليكم اية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان يعني اخوان ياسيد نادر!!!

واخيرا وليس اخرا, المقال ده جزء اول من اجزاء كتير وهنفضل نرصد مع كل اخواننا واخواتنا المصريين الشرفاء كل واي فاسد مصلحجي وكل متأسلم متطرف تاجر دين مش عاوز من مجلس نواب مصر القادم غير الحصانة  والمنظرة والفشخرة والمحسوبية ويقول لك العدالة الاجتماعية والعيش والحرية والعدالة وهو اصلا له اهداف ومصالح واجندة خاصة ولا يفرق معاه انا او انت نهائي…

كفايانا قرف بقى, ساعدنا يساعدك ربنا دنيا واخرة , ساعدنا عشان مصر تنضف لأنها مش هتنضف غير بإيدينا احنا.

وزي ماهنكتب عن الناس الي معندهاش انتماء لمصر ولكن انتمائها لأهدافها واجندتها ومصالحها الخاصة هنكتب وهنعرض بردو بنفس القوة والاصرار الناحية الايجابية والناس الوطنية الي ممكن نثق فيها ونسلمها رقبتنا ومستقبل اولادنا والاجيال الجاية عشان يمثلونا في مجلس النواب وانت بقي ليك حرية الاختيار.

بس افتكر انك لو قاطعت انتخابات مجلس النواب 2015 مش هتكون معفي من المسئولية لأن سلبيتك ومقاطعتك اقسم بالله هي الي هتوصل الارهابيين والفاسدين لمجلس النواب. انت عملت ثورة عظيمة في 30 يونية 2013 وعدلت دفة المركب, كمل جميلك بقى ياشعب ياعظيم ياجميل واختار طقم السفينة صح عشان السفينة تكمل رحلتها وتوصل بر وشط الامان بسلامة الله.

امسك اخوان الارهابية على قوايم حزب النور لانتخابات البرلمان المصري 2015

انتخابات البرلمان المصري 2015 297x300 امسك اخوان الارهابية على قوايم حزب النور لانتخابات البرلمان المصري 2015انتخابات البرلمان المصري او مجلس النواب على الابواب. وطبعا لازم نشدد على اهمية اننا جميعا كمواطنيين مصريين, سواء مقيمين في مصر او خارج مصر, لازم نشارك بصوتنا في االانتخابات ونختار صح ونتجنب اخطاء الماضي الفادحة الي كلفتنا دم وعمر اولادنا وعرضت امننا القومي لخطر وتهديدات في الداخل والخارج.

ولازم نفتكر دايما الي حصل من 25 يناير 2011 حتى اللحظة, عشان نتأكد ونذكر انفسنا ان الشعب المصري هو لوحده الي يقدر بحسن اختياره وقراره الصح يبني مصر وهو بردو الي يقدر بسوء اختياره وقراره الخاطيء انه يتسبب بشكل مباشر واساسي في هدم مصر وانهيارها بشكل كامل لو اتصرف بسلبية وقاطع الانتخابات او اساء الاختيار.

معظمنا معندوش ادني فكرة عن مين هي الاحزاب المصرية يعني اسمائها او عددها او تكوينها واتجاهاتها اونشاطاتها الي اخره وده راجع الي ان الاحزاب المصرية ضعيفة ومفيش لها اي وجود في الشارع وللأسف دايما مشغولة في صراعات في داخل الحزب الواحد ومع الاحزاب الاخري بدل ماتشغل نفسها بالمساهمة في حل مشاكل مصر والمصريين. في الاول كان حجتهم الي بيعلقوا عليها فشلهم, ان نظام الريس مبارك كان بيمارس عليه استبداد وقمع وان ده كان سبب عدم وجودهم في الشارع. طيب بعد التنحي من 11 فبراير 2011 لغاية اللحظة دي ايه حجتهم في انهم ليسه ملهمش وجود؟ ماالساحة مفتوحة لهم ولغيرهم والشارع يتسع للجميع, هما فين بقي؟ هما زي ما قلت مشغولين بنفسهم وبصراعاتهم الداخلية وبالمزايدة على غيرهم من الاحزاب المنافسة اكتر من اي حاجة تانية.

ولكن بالرغم من كل ده, مينفعش ابدا اننا ناخد موضوع ضعف وفشل الاحزاب في مصر كمبرر في اننا نمتنع عن التصويت في الانتخابات او نكبر دماغنا عشان مش لاقيين حد يستاهل يمثلنا في البرلمان المصري القادم. لازم نبذل مجهود وندور ونسأل عن افضل المرشحين سواء الافراد او قوايم الاحزاب الي ممكن نثق فيهم في تمثيلنا في مجلس النواب.

لازم نضع في اعتبارنا ان زي مافيه كتير من المرشحين او النواب الفشلة المصلحجية الي مستقتلين على دخول البرلمان عشان المنظرة والحصانة والمحسوبية وخدمة مصالحهم الخاصة, فيه كمان مرشحين ونواب وطنيين وهدفهم مصلحة مصر والمصريين.

خالد عادل عبد الحليم حسين والي اخوان الارهابية مرشح عن دايرة الشرابية والزاوية الحمرا مجلس الشعب المصري انتخابات 2015 258x300 امسك اخوان الارهابية على قوايم حزب النور لانتخابات البرلمان المصري 2015
خالد عادل عبد الحليم حسين والي اخوان الارهابية مرشح عن دايرة الشرابية والزاوية الحمرا مجلس الشعب المصري انتخابات 2015 احفظ الاسم والشكل كويس

احنا بقى كشعب دورنا مهم جدا اننا نوصل المرشحين الوطنيين لمجلس النواب عشان اذا معملناش كده, وقاطعنا الانتخابات مثلا, يبقى صدقني احنا بنقدم مصر على طبق من ماس لجماعة الاخوان الارهابية وخلاياها النايمة. وكمان بنيدي فرصة للإدارة الامريكية الوقحة الي بتدخل في شئوننا الداخلية ودول زي تركيا وقطر الارهابية وغيرها انهم مش بس يزرعوا بذرة الاخوان الشيطانية في مجلس النواب مرة تانية ولكن كمان كعهد سياساتهم الخارجية القذرة يزرعوا معهم البديل الي لا يقل قبحا وارهابا عن جماعة الاخوان وهم جماعات اخري متأسلمين وبيدعوا انهم بيمارسوا السياسة والديمقراطية وهما في الحقيقة بيتاجروا بالدين للوصول لاهدافهم الحقيقية. رجوع الاخوان للسلطة في ايدي وايدك احنا الي ممكن نرجعهم للسلطة سواء عن عمد او جهل واحنا بردو الي ممكن نمنعهم من خطف السلطة مرة تانية.

وخلي بالك لما بنقول رجوع جماعة الاخوان للسلطة مرة تانية او خلاياها النايمة او المتأسلمين او المنافقين تجار الدين معناه بردو ان جماعات تانية بمختلف اسمائها هي الي ممكن اوي تحكم مصر, الاخوان هي جماعة انصار بيت المقدس وهي داعش وهى كل تنظيم او جماعة ارهابية او حتى حزب تحت غطاء الدين او بيتاجر بالدين واللهي كلهم من رحم واحد مع اختلاف الاسماء.

بص حواليك على الشعوب المشردة الي بتهرب من الدبح والحرق والدمار وانت تعرف مصيرنا هيكون ايه لو انت ساهمت في وصول الاخوان او اذنابهم مرة تانية للسلطة. اوعي تفتكر ان الاخوان هيسيبوا اي فرصة عشان يوصلوا للحكم مرة تانية بكل الطرق المشروعة والغير المشروعة ولو ده حصل هتبقى انا وانت ساهمنا فيه بشكل اساسي لو مخترناش نواب البرلمان المصري القادم صح وبحذر شديد.

في 4 سبتمبر 2015 كشفت جريدة البوابة نيوز الاليكترونية عن اسماء بعض مرشحين جماعة الاخوان الارهابية على قوايم حزب النور واخد لي بالك “حزب النور” مطلوب منك تحفظ الاسماء واشكالها ان وجدت زي عينيك عشان لما تدلي بصوتك يروح للنائب الصح مش النائب الارهابي الي مش بس هيدخل البرلمان بطوله وعرضه لا ده كمان هياخد حصانة برلمانية. احنا عاوزين نبني ونكبر مصر ونكبر معها, مش هنفضل مقضيين عمرنا ثورات بقي. احنا قدها ايوة مفيش كلام ولكن عاوزين نبني ونأسس صح ونستقر عشان حالنا ينصلح.

الخبر بيقول ان اخوان منشقون كشفت للـ«البوابة نيوز» أن جماعة الاخوان الإرهابية، تستعد للدفع بـ٢٥٠ عضوا من الصف الرابع والخامس لخوض الانتخابات البرلمانية بكل محافظات الجمهورية، وانهم هيترشحوا علي قوايم حزب النور السلفي وان فيه اجتماعات سرية لبحث تحركاتهم في الفترة المقبلة.

وحصلت «البوابة» على أسماء بعض هؤلاء المرشحين، وهم كالتالي:

مرشحين جماعة الاخوان الارهابية في محافظة الإسكندرية على قوايم حزب النور السلفي:

مصطفى صبحى محمد في دايرة محرم بك

السيد محمد شوقي في دايرة مينا البصل او في دايرة الدخيلة

محمد عبد الدايم او اشرف محمود عبد الدايم في دايرة الدخيلة

عصام محمود محمد في دايرة العامرية

مرشحين جماعة الاخوان الارهابية في محافظات الصعيد عن دايرة شمال ووسط وجنوب الصعيد على قوايم حزب النور السلفي:

علاء الدين عبد اللطيف

أحمد حامد عبدالعال

عبدالمنعم محمد عبدالعليم

محمد محروس أحمد

قدرية حافظ يوسف

إيمان على على إبراهيم

مجدى غالي

سعاد غالى

حنان سعد حليم أحمد إبراهيم

نادية عباس رشاد

دعاء عبدالعاطى محمد

ولاء على محمد

منال عصام عزت

آمال رمضان عبدالحميد

خالد عادل عبد الحليم حسين والي اخوان الارهابية مرشح عن دايرة الشرابية والزاوية الحمرا مجلس الشعب المصري انتخابات 2015 258x300 امسك اخوان الارهابية على قوايم حزب النور لانتخابات البرلمان المصري 2015

خالد عادل عبد الحليم حسين والي من جماعة الاخوان الارهابية مرشح عن دايرة الشرابية والزاوية الحمرا مجلس الشعب المصري انتخابات 2015 احفظ الاسم والشكل كويس

بالاضافة الي ان جماعة الاخوان الارهابية بتدعم الدكتور محمد مصطفى الفقي، المرشح فى الانتخابات عن دائرة طنطا والشخص ده كان عقد مع الجماعة صفقات فى مجلس شعب الجماعة الارهابية في٢٠١٢، وفضلته على الشيخ سيد عسكر، أحد قيادات الإخوانى.

واسم ياريت تفتكره كويس بردو عمرو عماد العمدة، المترشح عن حزب «النور» بالجيزة، والشخص ده كان أحد الداعين إلى أحداث رمسيس الدموية.

اوعي تبيع نفسك بشوال سكر او كام ازازة زيت او اي مبلغ ممكن يتم اغرائك بيه واعرف انك لو قبلت رشوة حتى لو كنت محتاج مش هتلحق تطفحها ولا حتي بالسم الهاري لأنهم لو وصلوا للحكم تاني اول رقبة هيقطعوها هي رقبتك يعني مش هتلحق حتى تهضم اللقمة الحرام.

احذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص

اللهم اجعل هذا البلد امنا 300x180 احذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوصاحذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص. الي فات شيء والقادم شيء تاني يحتاج منا دايما الحيطة والحذر والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه محاولة زعزعة امن مصر القومي ووحدتها ووحدة صف وقوة جيشها.

اوعوا ابدا تتصوروا ان حكومات الغرب الي استعمرت بلادنا في الماضي انتهت ومعدشي لها وجود وان الوضع اتغير على مستوي السياسة الخارجية او ان الغرب واقف جنبنا لأنه مؤمن بينا وبارادتنا الشعبية. كل ده كلام فارغ, الاستعمار بيغير جلده زي الحرباية.

دلوقتي مش زي زمان, الاستعمار زمان كان ارحم من دلوقتي على الاقل كنا بنعرف عدونا من صوته وشكله, اما دلوقتي اعدائنا موجودين في كل مكان جوا مصر وبره مصر ومش عرفين شكلهم ولا الضربة هتيجي منين.

المصالح بس هي الي بتفرض سياسات معينة على تعامل الدول مع بعضها. لكن الحقيقة اذا كانت فيه اي فرصة لتدمير مصر, وطرفنا طرفة عين واحدة هيضربنا اعدائنا في مقتل وبدون اي تردد. مش مصدق؟ متصدقش بس قبل ماتقول مش مصدق بص بعنيك قريب منك اوي ومش بعيد عنك ابدا وقولي العراق وليبيا وسوريا واليمن حصل فيهم ايه؟ والمحاولات المستميتة لإسقاط مصر ممكن تقولي بتحصل ليه؟ وبعدين ابقى قول اني ببالغ وانك مش مصدق.

حاليا واكتر من اي وقت فات فيه حملات نشطة جدا وبكثافة داخل مصر وخارج مصر وهي مش مجرد افراد ولا شغل عشوائي, هي في الحقيقة شبكات متصلة ببعضها بره مصر وجوا مصر. انتم تعرفوهم كويس بتوع حقوق الانسان والنشطاء والحقوقيين والسياسيين ومجموعات كل شوية تخرج علينا تدعي انها كتائب التحرير ويزعموا انهم ظباط منشقين عن جيش مصر وفيديوهات وصور بلبس الجيش او الشرطة على شوية مراسلين اجانب في مصر ومراكز ابحاث خارجية  على مجموعات العمل ضد مصر على جماعة الاخوان الارهابية والمرتزقة الي بيشتغلوا لحسابهم, على ناس مسمية نفسها داعش وانصار بيت المقدس وكل الاسماء دي كلها على بعضها حاجة واحدة هما في كلمة واحدة “عدو مصر” والعدو ده هدفه الوحيد هو اسقاط مصر بأي شكل من الاشكال .

والي متابع ومذاكر تاريخ كويس, افتح الشباك وطل على سوريا وليبيا والعراق, وانت هتعرف ان اعداء مصر بإختلاف اسمائهم عاوزين يخربوا مصر ويفككوها وطبعا ده عمره ماهيحصل طول ما مصر فيها جيش قوي وشعب واعي مدرك تماما للي بيحاك ضده والي بيحصل حواليه في المنطقة.

لكن خلي بالك,  اعدائك مش بيعتمدوا على القنابل والاسلحة عشان يسقطوا مصر, ولكن بيعتمدوا على سلاح اقوي من القنابل والقوة العسكرية وهو الانترنت ووسائل الاعلام المختلفة. وبينشروا اخبار كتير اوي عن مصر وبكثافة. لدرجة ان الكتير من مجموعات العمل ضد مصر في الخارج بما فيهم منظمات حقوق الانسان العالمية بالتنسيق مع اذنابهم في الداخل بيدفعوا فلوس كتير اوي في اعلانات مدفوعة على الانترنت مخصوصة عن الي بيقولوا عليه الانقلاب العسكري وانتهاك حقوق الانسان في مصر والقمع والقتل والاعتقالات في مصر. بيدفعوا ميزانيات ضخمة يوميا على نشراعلانات تشويه لسمعة مصر في اول صفحة عشان جنابك وغيرك في العالم كله يقراها.

  طبعا عشان بيحاولوا بإستماتة يوصلوا لك الانطباع ان مصر رايحة في داهية ومن سيء لأسوأ وان الارهاب منتشر وان فيه انشقاق في الجيش المصري وانقلاب على النظام وان الشرطة المصرية ماهي الا جهاز فاسد قمعي يخدم النظام المستبد في حكمه وحملات تشويه مصر في كل شيء حتى الايجابيات الي مش بيتكلموا عنها وبيسفهوا كل امر ايجابي بيحصل في مصر وكل الكلام الي انت عرفه ده واكتر منه كمان. وخد بالك ان ده بالظبط الي دمر سوريا, الي دمر سوريا مش الاسلحة ولا الجماعات المسلحة الارهابية, ولكن الي دمرها هي في الحقيقة الحرب النفسية عن طريق اطلاق ونشر الاشاعات والاكاذيب. وكلنا شوفنا نتيجة ده كان ايه.

اذا عملت مقارنة بسيطة مابين الي بينشره الاخوان ووسائل الاعلام المختلفة الاخوانية وطابورهم الخامس جوا وبره مصر و حملات الكلاب المسعورة من الاعلام الاجنبي وعلى الاخص الامريكي ومرتزقة المراسلين والصحفيين الاجانب الي عايشين بيتنفسوا هوا مصر وبياكلوا من خيرها وبيسترزقوا من الحياة على ارضها بالاضافة طبعا لبتوع حقوق الانسان في الداخل والخارج مش هتلاقي فرق ابدا بينهم. مفيش فرق ابدا لا في التوقيت الي بيستخدموه لنشر سمومهم ولافي الادوات الي بيستخدموها ولا حتى فيه اختلاف في الاهداف.

طيب ليه كل ده بيحصل وبكثافة في التوقيت ده بالذات ؟ 

لأسباب مختلفة واهمها:

لأن ياسيدي مصربتسعى للحصول على دعم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في ترشحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن المجموعة الإفريقية وذلك عن الفترة 2016-2017 خلال الانتخابات التي ستنعقد في الجمعية العامة في أكتوبر 2015. طبعا لو مصر حصلت على العضوية ده هيزعل ناس كتير اوي جوا مصر وبره مصر. والناس دي مش عاوزة ده يحصل من اساسه. يقوموا يعملوا ايه؟ يشوهوا سمعة مصر في التوقيت ده بالذات لأن ده اسهل طريق لتدمير اي بلد هو تشويه سمعتها بكل الطرق الممكنة والغير ممكنة.

وفكر شوية وشغل مخك كده بردو لو انت متابع جيد للأحداث…افتكر معايا اي مرة وحيدة مصر حصل فيها اي ايجابيات او مشاريع او استثمارات او مثلا اقرب حاجة زي مشروع قناة السويس الجديدة…لو سعادتك قريت اخبار مصر في الصحف الاجنبية وعلى الاخص الامريكية هتلاقيهم مش كاتبين اي حاجة تفرق كتير عن الي بيكتبه جماعة الاخوان الارهابية.

هي مصر لما تنجح او تخطي خطوة واحدة للأمام وتوقف على رجليها, هل ده هيسعد اعدائها الي عاوزين يدمروها؟ لما تقرا كلامهم على رئيس مصر عبد الفتاح السيسي واللهي العظيم تحس وكأن امهم كانت بترضعهم كره وحقد وكأن السيسي ده مش رئيس مصر ولكن كان جوز امهم المتوحش الي كان بيمدهم على رجليهم وهما صغيرين.

ولو عاوز تعرف ليه بيكرهوا السيسي ونفسهم ومني عينيهم انه يختفي من على وجه الارض, ارجع لفترة جمال عبد الناصر وحط اخبار مصر في الصحافة الاجنبية ايامها واخبار مصر في الصحافة الاجنبية في 2015 لو لقيت اي فرق مابين فترة عبد الناصر وعهد السيسي في الشتايم والاهانات والاتهامات وقلة الادب والسفالة والتدخل السافر في شؤون مصر الداخلية وتشويه سمعة رئيس الدولة والدولة, ابقى تعالي قول لي اني بقول كلام فارغ.

غير بقى موضوع عضوية مصر في مجلس الامن, مينفعش يعني مصر توقف على رجليها وتعمل مشروع زي قناة السويس الجديدة والاحوال تتحسن شوية شوية ومينفعش ان يكون فيه اي ايجابيات وطبعا مينفعش ابدا ومرفوض تماما ان يكون فيه رضاء او استحسان شعبي تجاه نظام الدولة. لازم وحتما ولابد مصر تولع نار والنار تاكلها وتاكل الي عليها لغاية ماتبقى رماد. ومينفعش يقولوا الحقيقة ان مصر ناجحة في مكافحة الارهاب وعلى الاخص من خلال الكم الهائل من ضربات الامن والجيش الاستباقية بالمقارنة مع عدد العمليات الارهابية البدائية او الفاشلة , مصر في الحقيقة ناجحة في مكافحة الارهاب واي متابع جيد لعمليات الجيش والشرطة هيتأكد من النجاح ده. لكن العدو واذنابه بينشروا ان مصر رايحة في داهية وكأنهم بيتكلموا عن الاحداث الي بتحصل في سوريا مثلا او العراق … العدو مش هايهبط ولا هايتهد الا لما يتحقق المراد الي أفشله الشعب المصري  في 30 يونية 2013.

عرفت الاسباب, طيب هنعمل ايه في مواجهة كل المؤامرات القذرة دي؟

شوف اذا انت من الناس الي عايمة في مية البطيخ, يعني منفض دماغك يبقى خليك عايم وان شالله تغرق.

لكن لو انت من الناس الي بتحب البلد دي زي الاب والام بيحبوا ضناهم ويخافوا عليه ويموتوا فدي ضناهم لو لزم الامر, اولا لازم تفتح عينيك كويس اوي لكل حاجة بتحصل حواليك. يعني اي حاجة تشوفها مريبة او غلط او حد اشتبهت فيه انه بيعمل او بيدبر لعمل ارهابي او اجرامي حتى لو كان ابوك او اخوك, اعرف انك لو مبلغتش عنه الجهات المختصة وخوفت او اترددت حقيقي متلومش غير نفسك ساعتها. الحرب الي احنا فيها دي حرب وجود يابني ادم يعني مسألة حياة او موت يعني يااحنا يا الارهاب … تختار ايه بقى؟ انت حر.

واذا انت نشط على مواقع التواصل الاجتماعي وبتتكلم في السياسة اشتغل صح بقى. وانت بتعبر عن رأيك متنساش وحياتك وانت عامل فيها خبير استيراتيجي وسياسي واجتماعي واقتصادي وامني, ان لو عندك انتماء لبلدك دافع عنها باستماتة ضد الألسنة المغرضة الي بتنشر اشاعات وبتشوه سمعة بلدك.

يعني سعادتك مثلا  بتعرف عربي ولو بتعرف للغات اكتب الحقيقة وبلاش تساهم في نشر اخبار عن مصر قبل ماتتحري دقتها وصحتها ومصادرها…خلي بالك كويس اوي ان كل كلمة بتكتبها مرصودة وبتتحسب عليك. يعني انت لو نشرت او ساهمت في تسويق خبر انت مش عارف اذا كان حقيقي او لأ والخبر ده كان الهدف منه تسويق اخبار مثلا للتشكيك في قوة جيش بلدك في حربه ضد الارهاب او في اي معلومة او خبر الغرض منه بيكون تسويق اخبار معينة كاذبة عن مصر لهدف ما, انت في الحقيقة بتساهم بشكل كبير في نشر الاكاذيب وبث الخوف والقلق في نفوس الناس الي بيقروا الخبر ده من خلالك ومن ناس تانية.

اوعي ابدا تقرا او تسمع اخبار كدب عن بلدك وتعديها مرور الكرام  واذا انت مش قادر ترد بلغ عن الي بينشر الاكاذيب وبيبث الفتن والاشاعات في مصر.

مصر في حالة حرب شرسة مفيش فيها اي رحمة ومن كل الاتجاهات واعرف بدون ادني شك ان كل مامصر تحقق نجاح في اي مجال او تخطي خطوة ايجابية للأمام الحرب عليها هتزيد ومش هتتراجع ولا هتقل والاشاعات هتكون اكتر.

هل انت هتكون في صف بلدك وتخليها تمد خطوة ورا خطوة رغم كل الصعوبات والتحديات ولا هتهدها وتحط ايدك في ايد الي عاوزين يدمروها حتى لو كنت مش متعمد ده وبتعمله من غلبك وخنقتك وقلة صبرك؟ خلي بالك احنا في حرب حقيقية حرب جديدة من نوع مختلف مش بتعتمد على الاسلحة ولكن بتعتمد على تسويق اخبار معينة في توقيت معين بأدوات معينة من شبكات ومجموعات معينة وبيعملوا لها تسويق باللغات مختلفة لتقليب وقلب الرأي العام العالمي ضد مصر.

سيب الناحية الامنية للجهات الامنية لكن انت كمواطن عليك دور مهم انك تساعد الجهات الامنية اذا توافرت ليك معلومات ممكن تشوف انها تشكل خطر على امن مصر القومي او بتهدد امن وامان الناس في مصر.

كل المطلوب منك تدافع عن بلدك ولو بكلمة واحدة

كل المطلوب منك تساند بلدك وتحميها وتسترها, استرها يا مصري واوعي توقف تتفرج عليها واعداءها بيحاولوا يعروها ويفرجوا عليها العالم

كل المطلوب منك تدرك كم المؤامرات القذرة الي بتدور حوالينا والاكاذيب وحرب الاشاعات وتدفنها مكانها

كل المطلوب منك انك لاتسمح ابدا لأي انسان مهما كان مركزه او هويته انه يكون عايش في بلدك وبياكل من خيرها وبيتنفس هواها وفي نفس الوقت هو بيسترزق من المشاركة في تدميرها وخرابها وبيشتم فيها وبيشتم فيك انت شخصيا لليل نهار وبينقل عن بلدك صورة مشوهة غير حقيقية وصدقني هما في الحقيقة بيستخفوا بالشعب المصري وبيحطوا من قدره و بيصوروه للعالم كأنه شعب عبيد ذليل ومتخلف,يعني الاغراب بياكلوا من خيرك ومن خير ارضك وبيشتموا فيك وبيهينوك عشان ده باب رزقهم الحقيقي.

كل المطلوب منك انك تكون ايجابي بالكلمة يااخي, في نفس الوقت الي فيه جندي شرطة وجيش وجنود مجهولة بتبذل كل وقتها وجهدها ودمها وعمرها وبتعرض نفسها للخطر طول الوقت وبتفتح صدرها للرصاص وبتموت عشان انت تعيش, كل دول ميستهلوش منك كلمة واحدة,  كلمة تخرس بيها السنة الشياطين؟

كل المطلوب منك انك تعمل واجباتك بس الي عليك تجاه بلدك وهي في حالة حــــــــــــــــــرب, ساندها  في وقت الحرب لأنك لو هاجمتها او شاركت في تشويه سمعتها في وقت الحرب في الحقيقة انت هتكون في الحالة دي في صف الخونة والاعداء ولا تستحق ساعتها ابدا جنسيتك المصرية وياريت لو ده هيكون شعورك تجاه مصر اقلع ملط وعري نفسك يعني اتنازل عن الجنسية المصرية وريحنا من قرفك وروح بيع نفسك لأي بلد تانية ده لو لقيت بلد تلمك او ترضي بيك اصلا. الي يبيع بلده يبيع اي حاجة بقى.

مفيش اي قوة في العالم كله ممكن تهزم مصر ولا شعبها ولا جيشها في الحرب القذرة دي الا حاجة واحدة بس وهي السلاح الي بيحاول اعداء مصر يحاربوها بيه بإستماتة وهو محاولة تفكيك وحدة مصر. نقول كمان؟ محاولة تفكيك وحدة مصر…لو اتفككت الوحدة دي في الشعب مابين مسلمين ومسيحيين او في داخل المؤسسة الواحدة, ضاعت مصر…امتي ينجحوا في ده وبمساعدة مين؟ هينجحوا فيه في الوقت الي الناس في مصر تصدق الاشاعات والخوف والذعر يتملك منها, ولو ده حصل هيكون بإيدينا احنا مش بإيدين اعدائنا واحنا كمان الي هنختار التوقيت….خلوا بالكم بلاش تكونوا السلاح الاعمي الي يحاربنا بيه اعدائنا.

ونقول كمان وكمان احذروا يامصريين من الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص وحاربوها بكل مااوتيتم من قوة يعني بالبلدي كده ادفنوها في مكانها.

الا هل بلغت, اللهم فاشهد

ايمان نبيه

مصرية وافتخر