الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

في 29 ابريل 2016 قام 90 نائبا في البرلمان الايطالي وهم ايضا اعضاء في الاتحاد الاوروبي, بتوقيع عريضة وتقديمها الي الاتحاد الاوروبي لإعتبار مصر دولة

say no to double standards 300x150 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
قول لا للمعايير المذدوجة

“غير امنة”. وذكرت العريضة ان مصر لم تكن امنة للباحث الايطالي جوليو ريجيني كما انها غير امنة للمصريين انفسهم. واشارت كذلك الي ان مصر لا تبدي تعاون في حادث مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني. (جوليو ريجيني باحث ايطالي اختفي في القاهرة 25 يناير 2016 وظهرت جثته في 3 فبراير 2016). 

ويتحدث عن الدول الغير امنة, ايطاليا بلد المافيا وحرب العصابات وجرائم الخطف والسرقة والقتل واختفاء أكثر من خمسة الالاف من المهاجرين الاطفال في عام 2015! 

اذا كانت ايطاليا تريد ان تفتعل ازمة مع مصر و لمصالح ما مع اطراف اخري تريد ايطاليا ان تعلن الحرب على مصر, فيا اهلا وسهلا بالمعارك.

ايطاليا من حقها ان تتحدث فيما يخص مواطنيها بما فيهم ريجيني. ولكن ليس من حقها ان تتحدث بالنيابة عن الشعب المصري لأن الشعب المصري لم يعطي ايطاليا تفويضا للتحدث بإسمه. 

ايطاليا لديها مشاكل داخلية كثيرة وعلى الاخص مشاكل اقتصادية, وعليها ان تركز اكثر على حل مشاكلها بدلا من تركيزها على محاولة الهاء الشعب الايطالي خارج حدوده في محاولة لتخفيف الضغط من كم الازمات التي تواجهها الحكومة الايطالية. لأنها ان لم تفعل ذلك وتنقذ نفسها من كارثة اقتصادية محتملة, سوف يؤدي ذلك الي اشهار افلاسها قريبا. واذا اشهرت ايطاليا افلاسها, فسوف يؤدي ذلك الي “ثورات الربيع الايطالي” .

واذا كنا سنتحدث عن الدول الامنة والغير امنة , فأعتقد ان ايطاليا اسأت الاختيار حينما وجهت تحريضها ضد مصر من خلال الاتحاد الاوروبي. لان الاتحاد الاوروبي هو اخر من يتحدث في هذا الشان. علي الاخص بعد الهجمات الارهابية الاخيرة في بروكسل وباريس والتي وان دلت على شيء, فهي تدل على استهتار بأرواح المدنيين وتدني الاجراءات الامنية في دول لا ينقصها امكانيات او ادوات لتوفير حماية كاملة لمواطنيها داخل حدود بلادهم من اي هجمات ارهابية محتملة.

الارهاب لم يجرؤ على شن هجمات في قلب القاهرة كما تجرأ على مهاجمة قلب بروكسل وباريس.

لم تتوقف الحياة في مصر ولا ثانية واحدة لمجرد حادث ارهابي حدث هنا او هناك, مثلما شلت الحياة تماما بعد الهجمات االارهابية ليس فقط في بلجيكا وفرنسا ولكن في كل الدول الاوروبية! 

على من تضحكون يا حكومات الغرب, علينا, على انفسكم ام على شعوبكم؟

دعكم من هذا الهراء الذي تروجون له عن الدول الامنة والغير امنة, وحدثونا عن

1- المنظمات الغير حكومية الفاسدة التي تقومون بتمويلها من اموال دافعي الضرائب 

حدثونا عن عرائسكم المتحركة المتمثلة في المنظمات الغير حكومية التي من المفترض انها مستقلة و لا تهدف الي اي ربح. 

واشرحوا لدافعي الضرائب والعاطلين عن العمل والفقراء في بلادكم, كم يتم اهدار اموال طائلة بالمليارات علي هذه المنظمات الغير حكومية؟ 

قولوا لشعوبكم ولنا كيف ان ميزانيات العديد من هذه المنظمات الغير حكومية فاقت في حجمها من خلال تقارير موثقة, اكبر من ميزانيات بعض دول العالم الصغيرة مجتمعة. واشرحوا لنا كيف ان هناك تقارير تثبت فساد هذه المنظمات ولكن يتم تجاهلها بل وتمويل هذه المنظمات بمليارات اكثر من ذي قبل؟

اذا كانت الحكومات تملك اموالا في خزائنها, فهذه الاموال قطاع كبير منها هو من اموال دافعي الضرائب. فكم من اموال دافعي الضرائب يذهب في شكل تمويل لهذه المنظمات الغير حكومية؟

نريد منكم ان تشرحوا لنا كيف تكون هذه المنظمات مستقلة تماما كما تدعي وتدافع عن حقوق انسان او تقدم خدمات مجتمعية ومشروعات مختلفة غير ربحية, وهي في نفس الوقت تقبل وتتلقي تمويلات من حكومات وقطاع خاص وعام وتيارات مختلفة وكل هؤلاء لهم اهدافهم واتجاهاتهم واجنداتهم السياسية المختلفة؟!

مع العلم انه ليس هناك شيئا يدعي استقلال او عدم انحياز حينما يدفع ويقبل فيه مقابل مادي. وحينما نتحدث عن شخص او منظمة او مجموعة افراد تقبل تمويلا من جهة او من شخص او حكومة ما, فبمجرد ان تدخل هذه الاموال حساب من يقبلها, فهو يقبل معها اتجاهاتها وسياساتها وشروطها واملاءاتها ايضا. 

وكيف تثق الشعوب في هذه المنظمات الغير حكومية وهي ترفض الكشف عن مصادر تمويلها او كيفية انفاقها؟

ngos corruption 300x213 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
فساد المنظمات الغير ربحية

هناك منظمات كثيرة دولية نشاطها داخل بلادها يختلف تماما عن نشاطها خارج بلادها. على الاخص نشاطها الغير ربحي المفترض في القارة الافريقية والشرق الاوسط, مثل مركز البحوث المثلثية ار تي اي انترناشيونال.

هذه المنظمة الغير ربحية قامت بإهدار المليارات في العراق بعد الغزو الامريكي وفي دول افريقية عديدة في مشروعات وهمية و مشبوهة . وكذلك مرتبات ومكافأت بمبالغ ضخمة لمديري وموظفي هذه المنظمة. وهذه الرواتب والمكافأت تعدت اضعاف مايتلقاه موظفي المعونة الامريكية الذين هم اكثر كفاءة من موظفي المنظمة والتي من المفترض انها لا تهدف الي الربح.

وعلى الرغم من كل هذا تريد الولايات المتحدة الامريكية فرض نشاط هذه المنظمة المشبوهة الفاسدة على مصر.

نقول في مصر مثل شعبي قديم :”المال السايب يعلم السرقة”. 

لماذا تريد امريكا تصدير الفساد لمصر؟ وكيف تتخلص مصر من الفساد في الداخل, وقد قامت الدنيا رأسا على عقب حينما قررت مصر اعادة فتح قضية التمويل الاجنبي؟ هذه القضية المتهم فيها بعض النشطاء المصريين والمنظمات الغير حكومية المتهمة بتلقي تمويلات غير معلومة المصدر وغير معلوم كيفية انفاقها وتعمل بدون ترخيص مخالفة بذلك للقانون المصري, ويشوبها الفساد. ورفضت هذه المنظمات حتى ان تلبي دعوة الحكومة المصرية لتوفيق اوضاعها في مصر طبقا للقانون.

بل الاكثر من هذا ان تقوم امريكا والاتحاد الاوروبي بتهديد مصر بعقوبات دولية كما تم التصريح مؤخرا, لأن مصر تجرأت على تطبيق القانون في محاربة الفساد. 

ماالذي تخشاه حكومة امريكا والاتحاد الاوروبي من محاكمة هؤلاء المتهمين من خلال محاكمة عادلة قد تثبت برائتهم او ادانتهم؟ 

ولماذا قام هؤلاء المتهمين المصريين بالاستقواء بالامم المتحدة وامريكا والاتحاد الاوروبي وطلبوا منهم عقاب مصر وعزلها عن العالم في حال رفضت مصر الوقف الفوري لقضية التمويل الاجنبي؟ 

(تم اضافة مصادر معلومات في اخر هذا المقال لمن يهمه الامر الاطلاع عليها والتقارير التي تثبت كم الفساد الذي يشوب هذه المنظمات ونشاطاتها واعضائها والمبالغ التي تم اهدارها بشكل عام وفي الشرق الاوسط والقارة الافريقية بشكل خاص)

2- حدثونا عن الحريات التي ترفرف في سمائكم وعلى الاخص حرية التعبير عن الرأي التي تزعمون ان مصر تقمعها 

تم اجبار النائبة البريطانية المسلمة “ناز شاه”على تقديم استقالتها من منصبها كمساعدة لوزير المالية البريطانى، عن منطقة برادفورد الغربية, بعد اتهامها بالعنصرية. وذلك لأنها قامت بتداول صورة قديمة على الفيس بوك يرجع تاريخها منذ عامين. وكانت الصورة تدعو بنقل اسرائيل الي الولايات المتحدة الامريكية وترك الأراضى الفلسطينية لأصحابها الاصليين، بما أن مساحة أمريكا شاسعة فعلا. 

وانا اسأل حكومات الغرب الذين يكذبون كما يتنفسون تماما مثل جماعة الاخوان الارهابية. الستم انتم ايها المنافقون من بارك بيع سيناء المصرية الي حماس ونقل الفلسطينيين من غزة الي سيناء حيث ان مساحتها شاسعة ايضا؟! الم تكن هذه هي الصفقة التي كانت جماعة الاخوان الارهابية ستقدم للغرب من خلالها فروض الولاء والطاعة ومعها شهادة وفاة القضية الفلسيطنية والي غير رجعة؟ 

لا تحدثونا عن العنصرية فأنتم من ابتدعها.

3- حدثونا عن حقوق الانسان وحرية التظاهر التي تحترموها في بلادكم و مصر تنتهكها

حينما تقوم مظاهرات في اي دولة من دول اوروبا او امريكا او حتي تركيا ونشاهدها بالصوت والصورة وكيف تتعامل قوات الشرطة مع المتظاهرين وفي حوادث كثيرة حدثت مؤخرا, شاهدنا الضرب والسحل واشكال عنف مختلفة, ولم نسمع اصوات ادانة من المنظمات الحقوقية او حكومات الغرب. 

British police violence against protests 300x191 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
هكذا يتعامل الغرب مع المتظاهرين

وعلى الرغم انني لم اشاهد هؤلاء المتظاهرين سواء في امريكا او اوروبا يزرعون قنابل امام مستشفيات او مدارس كما يفعل متظاهروا الاخوان في مصر. ولكن حينما يحدث هذا في مصر تتهمنا حكومات الغرب بأننا نقمع حرية تعبير المعارضة المسلحة التي تعبر عن رأيها عن طريق زرع عبوات ناسفة او اطلاق نار سواء على المدنيين او رجال الجيش والشرطة!

الحكومات الغربية لديها قوانين تظاهر صارمة وهي اعقد واشد من قانون التظاهر المصري, ومن يخرج عن نطاق التظاهر السلمي وينتهك القانون, تتعامل معه الشرطة بمنتهي الصرامة والحزم. لماذا اذن المعايير المذدوجة في مساندة العنف ونشر الفوضي في بلادنا تحت مسمي “حرية التظاهر”؟

4- حدثونا عن حادث تفجير طائرة مصر الطيران رحلة 990 بوينج 300-767 قبالة ساحل ماساتشوستس الامريكي في 31 اكتوبر 1990 بعد ساعة من اقلاعها

قصوا علينا مرة اخري القصة الرديئة التي فبركتها الولايات المتحدة الامريكية في ان 217 شخصا قتلوا على متن هذه الطائرة ومن بينهم 

وفد عسكري مصري هام يضم 33 فردا ومنهم 3 خبراء في الذرة, لأن احد الطيارين كان مصري مسلم وعقد النية متعمدا ان يقول قبل اسقاط الطائرة “توكلت على الله” وانتحر.

وبالرغم ان حادث الطائرة المذكورة كانت الادلة الاقوي والتقارير فيه, هي ان هذه الطائرة تم تفجيرها عن عمد بصاروخ وصدرت تقارير كثيرة مصرية وغير مصرية تشير الي ان سقوط الطائر ة المصرية كان متعمدا كما كان اخفاء الادلة ايضا متعمدا, الا انه تم اعتبار الحادث على انه انتحار طيار مسلم!

هذا الطيار المسلم قال توكلت على الله لأن المسلم يتوكل على الله ليس فقط حينما يواجه خطرا ما, ولكن يرددها بشكل عام في كل امر يقدم عليه كنوع من طلب المساعدة والاستعانة بالله على قضاء كل حوائجه.

قامت الولايات المتحدة الامريكية بحجب مالديها من ادلة بمافيها الصندوق الاسود ونشرت فقط الجزء الذي يخدم روايتها الرديئة.

وفي محاولة لفهم الكلمات الأخيرة لطاقم الطائرة فقط التي سمح بها مقص الرقيب الأمريكي, كان طاقم الطائرة يحاول انقاذها من السقوط وقال احد الطيارين توكلت على الله في هذه المحاولة الاخيرة للانقاذ. ولكن نظرا الي ان من قام بإستهداف هذه الطائرة هو الذي قام بتفريغ التسجيل من الصندوق الأسود ومسح منه اي شيء يدينه، وكذلك منعت أمريكا الاطلاع على سجلات الرادر الحربي بهذه المنطقة لانه بالقطع كان سيثبت ادانتها بإسقاط الطائرة المصرية.

لم يتم العثور على اي جثث او حتى اجزاء جثث وماتم العثور عليه فقط بعض انسجة بشرية للضحايا!

اذا كانت هذه الطائرة امريكية او اوروبية وليست مصرية واقلعت من مصر وسقطت وتحطمت وعلي متنها شخصيات امريكية عسكرية او علماء ذرة. ماذا كان سيكون رد فعل امريكا ودول الغرب؟ 

بالطبع بعد ساعة واحدة فقط من الحادث وحتي قبل التحقيق اوالفحص الدقيق كما حدث في موضوع سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ, كانت دول الغرب ستعلن ان مصر منطقة غير امنة للسفر, وكانت العرائس المتحركة لهذه الدول من الحقوقيين والنشطاء والصحافة الاجنبية سواء المصريين او الاجانب كانوا سيقومون بتوجيه رسائل لشعوب الغرب بأن مصر غير امنة لا للسياحة ولا الاستثمار وكانوا سيحددون سبب الانفجار فورا بما يتناسب مع روايتهم وحتى قبل بدء التحقيقات, بأن مصر هي المشتبه الاول والوحيد. 

واذا كانت مصر ادعت نفس رواية الامريكان في انتحار الطيار واعلنت مثلا ان الطيار الامريكي او ايا كانت جنسيته انتحر لأنه كان يمر بصدمة عاطفية, هل كان الغرب سيصدق هذه الرواية لو كانت حدثت في مصر؟ بالطبع لا.

5- حدثونا عن الرحلة 9269 ايرباص 321 الروسية ومقتل 224 راكبا وهي في طريقها من شرم الشيخ في 31 اكتوبر 2015 الي سان بطرسبورج – ولماذا استهداف طائرة روسية تحديدا؟

من الصدف العجيبة ان تاريخ سقوط طائرة مصر للطيران في امريكا هو نفس تاريخ سقوط الطائرة الروسية في مصر 31 اكتوبر.

اشرحوا لنا كيف بعد ساعة واحدة من وقوع الحادث وقبل الانتهاء من التحقيقات والفحص الدقيق, اجتمعتم على مصر وقررتم ان تعاقبوها بحرمانها من السياحة التي هي مصدر اساسي من مصادر دخلها القومي ؟

ولماذا لم تنتهجوا نفس المعايير ضد فرنسا وبلجيكا حينما حدثت الهجمات الارهابية وفضحت ضعف الاجراءات الامنية في تلك الدول؟ لماذا لم تمنعوا السياحة في فرنسا وبلجيكا كما فعلتم مع مصر؟ لماذا لم ترسلوا مراقبين دولين للكشف على سلامة الاجراءات الامنية في فرنسا وبلجيكا؟

والشيء المضحك في هذا الموضوع, ان داعش في اول الامر قامت بنشر فيديو لإسقاط الطائرة بصاروخ. ثم بعد ان تردد ان الطائرة انفجرت لوجود قنبلة علي متنها, فعاد تنظيم داعش مرة اخري ونشر صور لقنبلة وذكر ان هذه هي القنبلة التي قامت داعش بزرعها في الطائرة وسببت انفجارها!!!

فإذا كانت داعش هي من اسقطت الطائرة, فهي بالتأكيد تعلم جيدا هل تم اسقاطها بصاروخ ام قنبلة ام الاثنين معا! وهذا بالطبع يدعو للتشكيك في اعلان داعش لمسئوليتها عن اسقاط الطائرة الروسية.

ولكن مالا يدعو لأي مجال للشك هنا, هو معايير الغرب الوقحة في الكيل بمكيالين. هذا بالطبع بالاضافة الي حكومات الغرب التي يبدو انها تعيش بأجسادها في بلادها ولكن ارواحها ترفرف في سماء البحر الاحمر لتراقب الطائرات اثناء تفجيرها.

6- هل فكرتم لماذا تم استهداف ايطاليا مرتين في مصر؟

– تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة

– مقتل الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة

في 11 يوليو 2015 اعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة. ونتج الحادث عن مقتل شخص واصيب 9 اخرون جراء الانفجار. وعلى مايبدو ان هذا الحادث الارهابي لم يؤتي ثماره في افساد العلاقة بين ايطاليا ومصر او افتعال ازمة بين البلدين. 

اذا كنا سنضع في الاعتبار اتهامات الحكومات الغربية بما فيهم ايطاليا بأن مصر او جهات امنية في مصر هي من قتلت الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة, اذن مصر كذلك هي من قامت بتفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية و قامت بأسقاط الطائرة الروسية . لماذا؟ لأن من استهدف الطائرة الروسية والقنصلية الايطالية وريجيني الايطالي, كان يستهدف العلاقات بين مصر وروسيا وايطاليا. فهل مصر هي المستفيد من افسادعلاقتها الدولية على الاخص مع روسيا وايطاليا؟

اذا نجح مخطط افساد علاقات مصر الدولية, يأتي بعد ذلك الهدف النهائي, وهو التخلص من نظام السيسي بعد جره الي محاكمة دولية, بعد كسب تأييد المجتمع الدولي. هذا تماما ما تحاول فعله وتحقيقه جماعة الاخوان على الاخص من الخارج, كما ان الجماعة تصرح بهذا علنيا بأن هدفها الوحيد هو التخلص من السيسي ولو كلفها الامر اي ثمن لتحقيق هذا. 

لماذا ادرتم وجوهكم عمدا عن علاقة مها عزام رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا وآن الكسندر بمقتل ريجيني؟ ولماذا تحديدا استهداف الباحث جوليو ريجيني الايطالي الجنسية على الرغم من وجود باحثين اجانب غيره من جنسيات مختلفة في مصر؟ 

المتابع لنشاط المجلس الثوري للاخوان في اوروبا المعادي لمصر , يدرك تماما انهم يفعلون اي شيء وكل شيء وبأي ثمن فقط ليتخلصوا من نظام الرئيس السيسي, حتى وان ساهم هذا في تدمير مصر وتحويلها الي ساحة دموية مثلما فعل الاخوان في سوريا. 

جوليو ريجيني كان يعمل على بحث بشأن النقابات المستقلة في مصر. ومن خلال المعلومات المتاحة عن جوليو ريجيني وابحاثه ومقالاته, لم يكن ريجيني هو اول او اخر من يقومون بمثل هذه الابحاث في مصر. ولم يكن موضوع ابحاثه او حتى مقالاته ذات اهمية تذكر, عكس ما تم الترويج له في الصحافة الاجنبية.

ريجيني كانت له علاقات متعددة مع فئات مختلفة في مصر. مثل الباعة الجائلين وقد وعدهم بمنحة واموال تحسن من احوالهم المعيشية. الا انه قرر عدم المضي قدما في ذلك الامر كما اوضح لصديقه عمرو اسعد. وحسب ما اوضحه ريجيني لصديقه, أن الباعة الجائلين حاولوا استغلاله ولم يسترح في التعامل معهم. هذا بالاضافة الي دائرة اصدقائه واتصالاته العديدة بشخصيات وتيارات مختلفة داخل وخارج مصر بما فيهم جماعة الاخوان الارهابية, وهم جميعا داخل دائرة الاشتباه.

مها عبد الرحمن عزام وان الكسندر المنتمين للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان الارهابية وعلاقتهما المباشرة بمقتل جوليو ريجيني

مها عزام هي رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا”. وكانت تشرف على أبحاث “ريجيني” عن مصر فى جامعة “كامبريدج” البريطانية. وفي يوليو 2015 قامت مها عزام بعقد ندوة في فى لندن حول انتهاك حقوق الإنسان فى مصر، فى إحدى قاعات جامعة كامبريديج، 

وفي تلك الندوة ادعت مها عزام وعدد من المشاركين, ان الوضع في مصر خطير للغاية وغير آمن بالنسبة للصحفيين والطلاب والنشطاء والاجانب وحتى المواطنين

Maha Azzam the chief of muslim brotherhood revolutionary terrorist council in europe 300x177 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
مها عبد الرحمن عزام رئيسة المجلس الثوري الارهابي الاخواني في اوروبا

العاديين. لكن رغم هذه الادعاءات التي روجت لها, دفعت مها عزام جوليو ريجيني الي السفر الي مصر ووقعت طلب ريجيني الذي تم تقديمه لإدارة كامبريديج للحصول على تمويل لبحوثه القادمة فى مصر.

آن الكسندر هى منسقة شبكة العلوم الإنسانية الرقمية فى جامعة كامبريديج، وهي زميلة مها عزام وتربطها بها علاقة وثيقة منذ عام 2009 وهي ايضا من المساندين الشرسين لجماعة الاخوان الارهابية في الخارج. 

وفي اكتوبر 2015 نشرت آن الكسندر بحثا عن مصر قالت فيه إن التحالف بين اليساريين الراديكاليين والإخوان, هو التحالف السياسى الوحيد القادر على التخلص نهائيا من نظام السيسي وهو الوحيد القادر على إسقاط حكمه في مصر.

اعتقد ان بحث ان الكسندر ليس مجرد حبرا على ورق. لأن فكرة بحثها التي تحرض من خلالها على كيفيىة اسقاط نظام السيسي, هي تماما ما يحاول الاخوان والتيارات الاخري التي ذكرتها آن في بحثها , تحقيقه في مصر. ولكن هذه الفكرة التحريضية تحديدا باءت بالفشل الذريع, لأن الشعب المصري يدرك تماما المخططات والمؤامرات التي تحاك له من هذه التيارات سواء من الداخل او من الخارج. 

فى 25 أكتوبر 2015 وقعت آن ألكسندر عريضه ضد زيارة السيسى للندن، وهى العريضة التى نُشرت لاحقا على موقع “إخوان ويب” الموقع الرسمى للإخوان المسلمين، وفى 4نوفمبر 2015 كانت آن الكسندر فى مقدمة مظاهرة فى لندن ضد زيارة السيسى وتحمل لافتة “السيسى قاتل”، ولوحت بحماس مثير للانتباه برايات الإخوان وشعاراتهم العدائية تجاه مصر”.

على صعيد اخر, اظهرت تحقيقات الأجهزة الأمنية الإيطالية إن شخصا ما قد باع أو سرّب أبحاث ريجينى لجهات ما خارج الجامعة، و أن جزءا من المعلومات التى كان يجمعها ريجينى لبحثه حول المعارضة المصرية تم تسريبها أو بيعها لصالح جهات خارج الجامعة.

Anne Alexander a member in the muslim brotherhood terrorist organization 298x300 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
آن الكسندر عضوة في التنظيم الدولي الارهابي الاخواني ومساندة شرسة لجماعة الاخوان

وفي 6 مايو 2016, كشف المحققون الإيطاليون أن حساب البريد الاليكتروني على الجيميل للإيطالي جوليو ريجيني قد تم اختراقه بعد شهر من مقتله. بعد فحص الاب توب الخاص بريجيني, يعتقد المحققون انه تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام تابليت متصل بشبكة الإنترنت في مصر او عن طريق هاتف خلوي. المحققون الإيطاليون يحاولون التعرف على المتسلل لحساب ريجيني بالتعاون مع جوجل.

اذا افترضنا جدلا ان اي جهة امنية في مصر رأت ان وجود ريجيني كان يمثل اي شكل من اشكال الخطر, الم يكن من الايسر ان لا يتم تجديد اقامته وترحيله لبلاده بمنتهي البساطة وايضا بدون ابداء اسباب؟ او اخفاء جثته للابد؟

منذ اللحظة الاولي لإختفاء ريجيني تم توجيه اتهام مباشر للشرطة المصرية المشتبه به الاول في خطفه وقتله…هل الشرطة المصرية بهذا الكم من الغباء ان تتعمد اظهار جثة ريجيني بعد 9 ايام من خطفه وتظهره متي؟ في نفس يوم قدوم وزيرة التنمية الايطالية, وفي نفس الوقت الذي تم اتهامها بشكل مباشر بخطفه وتعذيبه, لتقول للعالم كله هذه هي جثة ريجيني الذي اتهمتونا بتعذيبه وقتله, وهذا هو الدليل على ارتكابنا جريمة التعذيب والقتل!

حينما ذكرت والدة ريجيني انها رأت شر العالم على وجه ابنها المشوه من التعذيب, كان الاجدر بها قبل ان تتهم مصر بقتله وتنضم لصفوف المحرضين وتدعو معهم لعقاب 90 مليون مصري, ان تنظر حولها وقريبا جدا منها, ربما تتعرف على قاتل ابنها الذي يسمم افكارها تجاه مصر وهو ايضا من سار معها في جنازة ابنها. 

ان المستهدف من قتل ريجيني, هو الرئيس عبد الفتاح السيسي. وهذا هو الهدف الاساسي, اتهام السيسي بأي اتهام يمكن ان يجره الي محاكمة دولية للتخلص منه نهائي.ا حيث فشلت كل المحاولات السابقة لجر مصر او النظام الحاكم الي محاكمة دولية. وهذا تماما مايفعله المجلس الثوري للاخوان من الخارج في تحريض العالم على مصر ورئيسها.

ابحثوا عن المستفيد, تجدوا القاتل الحقيقي. على الاخص ان الارهابيين ادركوا ان عملية تفجير القنصلية الايطالية لم تنجح في افساد العلاقة بين مصر وايطاليا.ولو كانوا قاموا بخطف ريجيني وطلبوا فدية او ذبحوه مثلا, فكان هذا سيندرج تحت عمل ارهابي ولم يكن هذا سيؤتي ثماره وكان سيفشل مثل عملية تفجير القنصلية. 

7- لم يتعدي على مقتل جوليو ريجيني في مصر مدة الشهرين, ولم تستطع جهات التحقيق سواء الايطالية او المصرية حل للغز قضية مقتله حتى الآن. ومن اجل هذا يتهمنا العالم بأننا من قتل ريجيني ولا نريد ان نكشف عن قاتله الحقيقي, ويريدون ان نخترع لهم قاتلا محددا كما صورلهم خيالهم البغيض

بينما على نحو اخر, هناك مصريين قتلوا في عام 1973 وعام 2002 وكذلك 2007 في عاصمة الضباب “لندن” وعجزت شرطة “اسكنلاند يارد” التي يضرب برجالها المثل في حل الغاز الجرائم المعقدة عن حلها. 

فهل عجزت اسكتلاند يارد بالفعل لأنها لم تستطع حل هذه القضايا؟ ام لأنها تعمدت التستر على القاتل الحقيقي ؟ على الاخص ان الامر الذي يدعو للتعجب, ان اسكتلاند يارد حفظت هذه القضايا وتغاضت عن حقائق كثيرة حتى عن تقارير الطب الشرعي واعتبرتها جميعا حوادث انتحار او سقوط لا ارادي من الشرفات او القاتل مجهول!

الفريق محمد الليثي ناصف مؤسس الحرس الجمهوري المصري في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وعمل ايضا مع الرئيس السادات. لقي مصرعه على الفور بعد سقوطه من الدور الحادي عشر ببرج ستيوارت تاور بلندن في 24 اغسطس 1973. انتهت القضية على انه انتحار او سقوط لا ارادي. 

الفريق الليثي كان مقيما مع اسرته في برج ستيوارت تاور وسافر اساسا لبريطانيا لعمل بعض الفحوصات والعلاج. فهل من الممكن انه قرر السفر الي بريطانيا لينتحر من الدور الحادي عشر؟! لماذا اذن لم ينتحر في مصر؟ هل لأن في ذلك الوقت لم يكن في مصر ابراج عالية ليقفز منها؟!

الفنانة سعاد حسني ممثلة مصرية مشهورة سقطت من الدور السادس في برج ستيوارت تاور بلندن في 20 يونية 2002 في ظروف غامضة . و شرطة سكوتلاند يارد ايدت الحادث على انه انتحار!

على الرغم ان الشهود اكدوا انهم سمعوا اصوات مشادة عنيفة من شقتها قبل سقوطها, بالاضافة الي تقرير التشريح الجنائي الذي اثبت شبهة القتل وانها ليست عملية انتحار. وكيف تقدم على الانتحار وهي كانت تستعد للعودة لمصر بعد ان نجحت في تخفيض وزنها الذي كانت تعاني منه وقامت ايضا بعلاج اسنانها بعد فترة طويلة استلزمت عمليات كثيرة؟

طبقا لرواية سكوتلاند يارد اعتقد انها انقصت وزنها لتستطيع القفز من الدور السادس مثلا؟ وهل قامت بعلاج اسنانها وتحملت مشقة الالام عمليات زرع اسنان لتقوم بتكسيرهم بعد ذلك من خلال القفز من الدور السادس؟

اشرف مروان رجل سياسي ورجل اعمال وزوج مني عبد الناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. سقط من شرفة مسكنه بالدور الخامس بلندن في 27 يونية 2007 وادعت الشرطة والقضاء البريطاني انه مات منتحرا ايضا. على الرغم ان كاميرات المراقبة بموقع منزله تم تعطيلها عمدا يوم وفاته

وعلى الرغم ايضا انه كان مسافرا مساء نفس يوم مقتله الي امريكا لمقابلة محاميه, وايضا كان قد اعد لعطلة يسافر فيها مع أحفاده وزوجته وعائلته واشتري هدايا لأحد احفاده قبل سفره. وفي نفس يوم مقتله اختفت مذكراته من مكتبه! 

8- جرائم اختفاء و قتل مصريين حدثت مؤخرا في انجلترا, الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا في عام 2015 و2016 

وبالرغم ان حكومة ايطاليا, انجلترا وامريكا انتفضوا لمقتل جوليو ريجيني في مصر كما لم ينتفضوا من قبل تجاه جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني, ووجهوا الاتهام المباشر لمصر بقتل جوليو ريجيني, الا انهم تقاعسوا في حوادث وقضايا الاختفاء و القتل لمصريين في امريكا وانجلترا وايطاليا ولا يعيروها اي اهتمام

علي مايبدو ان بريطانيا, الولايات المتحدة وايطاليا يؤمنون بأن دم المواطنين المصريين رخيص للغاية. وحينما يقتلون او يختفون في دول اجنبية, فهم ليسوا اغلي ولا حتى لهم نفس حقوق الحيوان في هذه الدول. ببساطة لأنهم لم يبدوا اي اهتمام بهذه الجرائم كما اظهروها تجاه مقتل الايطالي ريجيني

30 ابريل 2016 محمد باهر صبحي مواطن مصري كان مقيما في ايطاليا منذ 10 سنوات. خرج من منزله لتناول القهوة ولم يرجع. تم العثور على جثته في نابولي وعلى رأسه وفكه كدمات واثار ضرب وملقي على شريط السكة الحديد

26 ابريل 2016 شريف عادل حبيب مواطن مصري, تم العثور على جثته محترقة وبها طعنات في انحاء متفرقة من جسده في لندن ولم تبدأ بريطانيا بالتحرك لكشف ملابسات الحادث او التحقيق الا بعد ضغط شعبي وحكومي في مصر. 

22 ابريل 2016 محمد عادل رشدي مواطن مصري تم العثور على جثته بجوار حاوية نفايات في شيكاغو واسباب الوفاه هي الخنق, وهناك شبهه جنائية في وفاته.هذا المواطن اختفي في وقت سابق ثم ظهرت جثته في حاوية نفايات. لم تخطر الولايات المتحدة مصر بحادث مقتل هذا المواطن المصري الا في يوم 27 ابريل 2016 والقنصلية المصرية علمت بمقتله من خلال عضو بالجالية المصرية في امريكا. 

5 اكتوبر 2015 المواطن المصري عادل معوض هيكل كان مقيم و يعمل في ايطاليا لمدة 15 عاما واختفي فجأة منذ اكثر من 6 اشهر في 5 اكتوبر 2015, وايطاليا لا تهتم على الاطلاق بحادث اختفاؤه. 

9- اغتيال علماء ورموز مصريين في الدول الاوروبية وامريكا لأنهم رفضوا الاقامة او العمل خارج مصر, واصروا على العودة لتستفيد مصر من علمهم وخبراتهم ولم يتم التحقيق في حوادث اغتيالهم المدبرة ولكنها قيدت جميعا ضد مجهول

– عالمة الذرة المصرية سميرة موسي تم اغتيالها في حادث مدبر عام 1952 في الولايات المتحدة الامريكية

سميرة موسي عالمة الذرة المصرية. تم تدبير حادث اغتيال لها في الولايات المتحدة الامريكية عقب زيارتها للمعامل الذرية في امريكا. كانت تلقب بمس كوري الشرق وهي من اسس هيئة الطاقة الذرية بعد 3 اشهر فقط من اعلان اسرائيل دولة في عام 1948. 

سافرت الي بريطانيا وامريكا في عام 1952 وتلقت عروضا من امريكا للعمل والاقامة فيها وعدم العودة الي مصر. ولكنها رفضت واصرت على العودة الي مصر لتخدم بلدها بعلمها وخبرتها. تلقت دعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كارليفونيا في 15 اغسطس 1952 وبعد انتهاء الزيارة واثناء عودتها, اصطدمت بسيارتها سيارة نقل عن عمد والقت بها في وادي عميق ولقيت مصرعها على الفور. اما سائق السيارة التي اقلت سميرة موسي, كان هندي الجنسية وزميل لها في نفس المجال, فقد قفز من السيارة واختفي الي الابد. 

– عالم الذرة المصري سمير نجيب تم اغتياله في حادث مدبر في اغسطس 1967 في امريكا

سمير نجيب عالم الذرة المصري الذي حصل على وظيفة استاذ مساعد بجامعة ديترويت الامريكية من خلال مسابقة تقدم فيها اكثر من 200 عالم ذرة من مختلف الجنسيات. انهالت عليه عروض الامريكان للبقاء في امريكا ولكنه اصر على العودة لمصر حيث كان مقررا في 13 اغسطس 1967. قامت جهات عديدة امريكية بمحاولة اغراؤه لعدم السفر الا انه اصر على العودة ليخدم مصر بعلمه. وفي نفس يوم سفره كانت هناك سيارة نقل تتعقبه واصطدمت به ولم تتركه حتى حطمت سيارته ولقي مصرعه على الفور.

يحي المشد عالم الذرة المصري عثر على جثته في 13 يونية 1980 بفندق الميريديان في باريس وكان مهشم الرأس وقيدت الشرطة الفرنسية حادث اغتياله ضد مجهول

10- حدثونا اذن يا حكومات دول العالم المتحضر عن محترفي القتل والاغتيالات بما ان معظم مواطنينا وعلمائنا المصريين تم اغتيالهم على اراضيكم وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول

حدثونا يا حكومات دول الحريات والعدالة والمساواة والشفافية والشرف عن الدولة البوليسية في مصر .وحدثونا عن الجيش والشرطة المصرية ذراع السيسي السفاح الذي يمارس القتل والقمع والاختفاء القسري ضد شعبه. وقدموا لنا النصيحة, كيف نقضي على هذا النظام القمعي الذي بالرغم من جرائمه البشعة تجاه الانسانية المصرية, وصل تعداد الشعب المصري الآن الي 90 مليون مواطن مصري بمعدل مولود كل 15 ثانية!!!

اذا كان نظام السيسي بهذه البشاعة كما تصفه حكومات الغرب, اذن لماذا يصر الغرب على التعامل مع مصر؟ لماذا لا تتعاملون فقط مع الدول المتحضرة امثالكم؟

قامت مجموعات العمل ضد مصر بالترويج للاختفاء القسري في مصر. مرة يزعمون ان حالات الاختفاء القسري بلغت المئات ومرة اخري يزعمون انها بلغت اكثر من 4000 حالة. على الرغم ان سبق وقامت وزارة الداخلية من خلال المجلس القومي لحقوق الانسان بتقديم رد موثق على منظمات دولية حقوقية معروفة وغير معروفة وكذلك منظمات من داخل مصر, فيما يخص ملف الاختفاء القسري لفقط 272 حالة حتى تاريخ 9 ابريل 2016 وليس الالاف كما تردد. 

وبالفعل قامت الداخلية بالرد عليها بالرغم ان المنظمات الدولية لم تلتزم بمعايير الامم المتحدة في هذا الشأن وقدمت استمارات ناقصة وبيانات غير كاملة عن افراد ادعت اختفائهم قسريا في مصر. 

واتضح ان معظمها كان حالات تحاكم بالفعل بتهمة ارتكاب جرائم ارهاب وحالات اخري في السجون وحالات مفرج عنها, كما أكد هذا السيد نبيل شلبي مسئول الملف القسري في مصر للمجلس القومي لحقوق الانسان في 15 يناير 2016. 

وكذلك الدكتور صلاح سالم عضو المجلس القومي لحقوق الانسان الذي اكد ايضا في 9 فبراير 2016 على قناة صدي البلد برنامج صالة التحرير, على ان معظم الحالات واجماليها كان في تلك الفترة 191 حالة, وقد قامت وزارة الداخلية المصرية بتقديم رد موثق على كل هذه الحالات. 

و اتضح انها كانت مجرد محاولة من منظمات دولية لحقوق الانسان وقوي اخري تعمل من الخارج, لتجريم النظام المصري والتخلص منه وفرض عقوبات على مصر, حتى لو كانت عن طريق مزاعم كاذبة وتم الرد عليها من قبل وزارة الداخلية وكان الرد من وزارة الداخلية موثقا على الحالات التي تم تقديمها.

اذا كان هناك اختفاء قسري في مصر, لماذا لم يتم تقديم مصر للمحاكمة الدولية الجنائية حتى الآن؟ مع العلم ان جريمة الاختفاء القسري حينما يتم توجيهها لدولة ما وتكون مثبتة بالدليل القاطع, لا تهاون فيها ولا يمكن ان تنجو مصر من العقاب على هذه الجريمة او حتى ان يتم التغاضي عنها. 

كل ماذكرته في هذا المقال من احداث وحقائق حدثت في الماضي ومازالت تحدث في الحاضر, طرحت من خلالها علامات استفهام وتعجب. وان لم يكن هناك دليل موثق على بعض الاحداث, فعلي الاقل هي دعوة لإعمال العقل على اساس الموضوعية والمنطق وليس على اساس القصص المفبركة وحملات تشويه سمعة مصر وتضليل الرأي العام العالمي عن عمد. 

ويحدث هذا للأسف الشديد لأننا تخلصنا من جماعة ارهابية كانت تجر مصر الي نفس مصير سوريا وليبيا, وحكومات الدول الغربية مازالت تريد فرض هذه الجماعة الارهابية علينا مرة اخري واعادتها للحكم في مصر.

كيف نتعامل من العالم اذن؟ هل نتعامل معه بنفس معاييره الصارخة المذدوجة ونكيل له الاتهامات بلا دليل كما يفعل معنا, على اساس ان المساواة في الظلم عدل! ام نتعامل معه بالمنطق والموضوعية على الرغم من معاييرهم المذدوجة وسياساتهم الخارجية التي تعدت كل الخطوط الحمراء؟!

الشعب المصري لا يعيش دور الضحية وليس لديه عقدة اضطهاد. وفي نفس الوقت, نحن لا ندعي ان كل شيء في مصر يسير على مايرام. عندنا العديد من المشاكل والسلبيات ونحتاج الي اصلاحات في كل القطاعات. ولكن ليس هذا مبررا ان نقبل ان يتم اتهامنا بهذا الشكل التأمري المتربص بهدف تدمير مصر.

الشعب المصري مجهد للغاية ونفذ صبره من كم المؤامرات والاجندات وسياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها الغرب تجاه منطقتنا.

الشعب المصري يريد ان يعيش في سلام ورخاء وامان. يريد مستقبل افضل لأبناؤه واحفاده. يريد الاصلاح والتغيير من الداخل ومن “صنع في مصر” وليس “صنع في الخارج” او من يتم “تمويله من الخارج”. 

الشعب المصري هو الوحيد صاحب الحق والارادة في التغيير. وعلى حد علمي, لم يعطي الشعب المصري اية توكيلات او تفويضات لأي شخص او اي مجموعة او دولة في الخارج, لتتحدث بإسمه او بالنيابة عنه.

وارجو ان تحاول مجموعات العمل ضد مصروبما فيها حكومات الغرب, ان تدرك امرا هاما ربما تتجاهله عن عمد او لا تدركه في الاساس. وهو ان معركتها الحقيقية مع الشعب المصري وليست مع الرئيس السيسي. 

وان تدرك ايضا ان كل محاولاتها في التركيز على التخلص من نظام السيسي, لن يجعل مصر هدف سهل لخلق صراعات داخلية دموية كما فعل الغرب في ليبيا وسوريا والعراق.

الدول الغربية ومجموعات العمل ضد مصر في الخارج, اسقطوا الشعب المصري من حساباتهم واجنداتهم في حال اصبح لا وجود للرئيس السيسي في يوم من الايام. 

الشعب المصري يقف في المقدمة. ولن يسمح مرة اخري بإعادة المشروع الامريكي الفوضي الخلاقة في مصر. هذا الدرس تعلمناه جيدا ولن نقع في نفس الحفرة مرتين.

اذا كان السيسي سفاح وقاتل وديكتاتور كما يدعون كذبا, فمن يبقيه او يقيله من منصبه, هو الشعب المصري وليس بضعة مرتزقة سياسيين ممولين من الخارج.الرئيس عبد الفتاح السيسي 300x140 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

ربما حان الوقت ولم يفت بعد لكل مجموعات العمل ضد مصر سواء في الداخل او في الخارج, ان تحاول ان تضع مجهودها المهدر في نشر الاكاذيب وتشويه سمعة مصر, في امر اخر تخرج فيه طاقتها المدمرة. مثلا ان تبحث لها عن مهنة شريفة تكسب منها مال حلال يغنيها عن كسب المال الحرام في مقابل بيع مباديء ووطن وكرامة.

لن اقول انني ارجو او اتوقع حتى ان حكومات الغرب سوف تتوقف في يوم ما, عن سياسة الكيل بمكيالين سواء تجاه الشرق الاوسط او تجاه مصر على وجه الخصوص. لأن هذا لن يحدث ابدا. سوف تستمر هذه السياسة الي ان يرث الله الارض ومن عليها.

التاريخ يقول لنا ان حكومات الغرب لا تريد لمصر لا التقدم ولا الازدهار. وكل حملات الهجوم على مصر ان كانت تدل على شيء, فهي تدل على خوف شديد من مصر, على الاخص بعد تولي المشير السيسي حكم مصر. 

المشير السيسي هو رئيس مصر شئتم ام ابيتم, اعجبكم ام لم يعحبكم وسيظل رئيس مصر طالما ان هناك 90 مليون مصري يرغبون في ان يستمر السيسي في هذا المنصب.

الشعب المصري يدرك ان حكومات الغرب لا تكترث الا لمصالحها فقط لاغير, ولا يعنيها على الاطلاق اية حريات او حقوق انسان في مصر او غيرها من دول الشرق الاوسط….ولا بأس في هذا, فليهتموا فقط بمصالحهم. 

ولكن علي حكومات الغرب وعرائسهم المتحركة, ان يشعروا ولو بقليل من الخجل من كثره الاكاذيب والادعاءات. ويتوقفوا على الاقل عن خداع شعوبهم ويظهروا لهم بعض الاحترام الذي بالتأكيد لن يتحقق في ظل سياسة التضليل والالهاء عن مشاكل شعوبهم الداخلية, على الاخص الارهاب الذي سنحت له فرصة ذهبية في النمو داخل اراضيهم.

نحن نتعامل الآن مع حكومات الغرب ومجموعات العمل ضد مصر, بنفس الطريقة التي يتعاملون بها معنا, ولكن عليهم في هذه الحال ان لا يشعروا بالاساءة.

تم كتابة هذا المقال باللغةالانجليزية, للاطلاع على النسخةالانجليزية, اضغط هنا.

المصادر التي تم الاستعانة بهذا في هذا المقال:

1-A Loss of Credibility: Patterns of Wrongdoing Among Nongovernmental Organizations

فقدان المصداقية: انماط مخالفات بين المنظمات الغير حكومية

http://link.springer.com/article/10.1007%2Fs11266-004-1237-7#/page-1

http://link.springer.com/article/10.1007/s11266-004-1237-7

2- Corruption: What NGOs don’t want you to know

الفساد الذي تريد المنظمات الغير حكومية ان تخفيه عنك

Corruption: What NGOs don’t want you to know

3- Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it
الفساد في عالم للمنظمات غير الحكومية: ما هو عليه، وكيفية معالجته

Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it

4- Feds gave N.C. nonprofit $1.8 billion despite years of critical IG reports
البنك الفيدرالي الامريكي يعطي 1.8 مليار دولار لمنظمة غير ربجية على الرغم من تقارير تثبت وقائع فساد وتربح

http://www.washingtonexaminer.com/feds-gave-n.c.-nonprofit-1.8-billion-despite-years-of-critical-ig-reports/article/2556050

5- Inventing Iraqi Democracy in North Carolina (corruption of NGOs – RTI)

فساد المنظمات الغير حكومية في اختراع ديمقراطية شمال كارولينا في العراق – مركز البحوث المثلثية ار تي اي

http://www.corpwatch.org/article.php?id=11402

6- Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

تقرير خاص: “غياب المصداقية في تقارير المنظمات غير الحكومية عن حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي المحتلة في تقرير عام 2004”

Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

7- Youm7 penetrates the secret US file to spy on Egypt .. Washington grown Organization “RTI” to ignite sectarian strife and provoke minorities

“اليوم السابع” تخترق الملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. واشنطن تزرع منظمة مركز البحوث المثلثية “RTI” لإشعال الفتنة الطائفية وإثارة الأقليات بأموال المعونة.. المنظمة عقدت دورات تدريبية لمصريين بالخارج لدعم حقوق الشواذ

http://www.youm7.com/story/2016/4/6/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7/2663990

8- The forced disappearances claims goal is to take Egypt to international trial

الترويج لـ«الاختفاء القسرى» هدفه أخذ مصر للمحاكمة الدولية
http://www.mobtada.com/details_news.php?ID=445292

9- Fayza Abul Naga testimony reveal exciting surprises in the case of foreign funding

شهادة فايزة أبوالنجا تكشف عن مفاجآت مثيرة في قضية التمويل الأجنبي

http://www.masress.com/elakhbar/65068

10- Pictures .. reservation funds of four defendants in the case of “foreign funding” Egypt

بالصور.. التحفظ على أموال 4 متهمين فى قضية التمويل الأجنبي

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/بالصور–التحفظ-على-أموال-4-متهمين-فى-قضية-التمويل-الأجنبى-لل/2643959#

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1–%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%81%D8%B8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-4-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%84%D9%84/2643959

11- Earthquake aftershocks issue of “foreign funding” .. revealed the involvement of new activists and accusing Gamal Eid, Hossam Bahgat .. Naguib Gabriel: organizations received millions of dollars from abroad to demolish the state

توابع زلزال قضية “التمويل الأجنبى”.. كشف تورط نشطاء جدد واتهام جمال عيد وحسام بهجت.. والحقوقيان يؤكدان: لم نُستدعى للتحقيق حتى الآن.. نجيب جبرائيل: المنظمات تلقت ملايين الدولارات من الخارج لهدم الدولة

http://www.youm7.com/story/2016/3/19/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7-%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D8%AF%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%AC/2635681

12- Egypt Air crash flight 990
حادث تجطم طائرة مصر للطيران رحلة 990

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7%D9%88%

D8%B7_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%

B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%

D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9_990

13- ISIS adopt the bombing in front of the Italian Consulate in Cairo

“داعش” يتبنى التفجير أمام القنصلية الإيطالية بالقاهرة

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/07/11/%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9.html

14- ISIS claims responsibility for shooting down the Russian plane
“داعش سيناء” يزعم إسقاطه للطائرة الروسية ومصر تنفي
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/10/31/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B2%D8%B9%D9%85-%D8%A5%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7%D9%87-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A-.html

15- ISIS claims taken down the Russian plane with a planted bomb inside the plane
داعش تعلن عن مسئوليتها في اسقاط الطائرة الروسية بزرع قنبلة داخلها
http://www.elwatannews.com/news/details/839801

16- «Giulio Regeni» .. scattered Facts

«جوليو ريجيني».. حقائق مبعثرة

http://www.almasryalyoum.com/news/details/899989

17- Who threw the body of the young Italian murdered in Cairo, to coincide with the visit of Italian Minister of Economic Development , Regeni disappeared since 25th of January 2016 and his body appeared on 3 February 2016 same day of Italian minister visit to Cairo?

من أخرج جثة الشاب الإيطالى تزامناً مع زيارة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية.. اختفى منذ 25 يناير.. هل يعقل تورط الأمن بقتل أجنبى تربطنا ببلاده مصالح مشتركة.. هناك أيادى خفية لضرب العلاقات المصرية

http://www.youm7.com/story/2016/2/4/%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D8%B9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84/2570100

18- Italian newspaper “Ilgiornale” reveals the role of Maha Azzam the chief of the Muslim Brotherhood council in Europe and Anne Alexander Digital Humanities Coordinator and an activist and big supporter of Muslim Brotherhood terrorist organization and their links to the Regeni murder in Egypt

صحيفة إيطالية تكشف دور سيدة إخوانية فى قضية مقتل ريجيني.. مها عزام رئيسة مجلس الإخوان بأوروبا أشرفت على دراسات الشاب الإيطالى فى “كامبريدج”.. وخضعت للتحقيق بعد مقتله.. والبحث عن شخص سرق أبحاث “جوليو”

http://www.youm7.com/story/2016/4/14/صحيفة-إيطالية-تكشف-دور-سيدة-إخوانية-فى-قضية-مقتل-ريجيني-مها-/2675702#
http://www.youm7.com/story/2016/4/14/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%A7-/2675702

19- Egyptians protest on Uk double standards in handling the murder case of Egyptian young man killed and burned in London
انتفاضة مصرية لكشف غموض مقتل “حبيب المصرى”.. سفير القاهرة بلندن يجرى اتصالات عاجلة بالخارجية والداخلية.. ويؤكد: هناك إدراك لغضب الرأى العام المصرى.. وسفارة المملكة: التحقيقات بدأت وسنلبى طلبات مصر
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%BA%D9%85%D9%88%D8%B6-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-/2694050

20- Video: The father of the young Egyptian man murdered and burned in a garage in Uk London, tells details about his son’s murder
بالفيديو. والد الشاب المصرى”قتيل لندن” يروى تفاصيل حادث مقتل نجله

http://www.youm7.com/story/2016/4/28/%D8%A8%D8%A7

%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%89-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%86%D8%AC/2694825

21- More than 5,000 migrant children ‘disappear’ in Italy

الاختفاء القسري لخمسة الالاف من الاطفال المهاجرين في ايطاليا

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/italy/11699039/More-than-5000-migrant-children-disappear-in-Italy-after-crossing-the-Mediterranean.html

22- The dismissal of Vice-Muslim in England from her post after a call for the transfer of Israel to America
إقالة نائبة مسلمة فى انجلترا من منصبها بعد دعوتها لنقل إسرائيل إلى أمريكا
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6/2694467

23- Egyptian citizen found killed in Napoli Rome

التفاصيل الكاملة لمقتل “ريجيني” المصري… العثور على جثة الشاب غارقًا في دمائه في مدينة نابولي الإيطالية

http://www.albawabhnews.com/1913674
في حوادث وقضايا قتل مصريين في امريكا وانجلترا حدثت في عام 2016
Egyptian citizens killed in London and in Chicago in April 2016
http://www.youm7.com/story/2016/4/29/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%AD%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D8%B4%D8%AF%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1-/2696895

24- Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared
اختراق حساب جوليو ريجيني بعد شهر من وفاته

Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared

25- The Egyptian interior ministry provided documented response on the forced disappearance rumors

الداخلية تكذب شائعات الاختفاء القسرى برد موثق لحقوق الإنسان
http://www.youm7.com/story/2016/1/15/%D8%A7%D9%84

%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B0%D8%A8-%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%AB%D9%82-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-/2539710

26- Ministry of interior responded to “the National Human Rights council “: We searched the 272 cases of forced disappearance
“الداخلية” ترد على “القومي لحقوق الإنسان”: بحثنا 272 حالة اختفاء قسري
http://www.elwatannews.com/news/details/1082084

27- The national human rights council praises the documented answers and the positive situation of the Ministry of interior in responding to all claims of forced disapearance

“القومي لحقوق الإنسان” يشيد بموقف “الداخلية” مع ظاهرة “الاختفاء القسري”

https://www.albawabhnews.com/1897114

28- High birth rate in Egypt for up to 2.6 million births annually

ارتفاع معدل المواليد فى مصر ليصل الى 2 مليون و 600 الف مولود سنويا

http://www.egynews.net/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D9%85%D8%B9%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%B5/

29- Egyptians were killed in London in mysterious circumstances
Cases were closed under “ suicide”

مصريين قتلوا في لندن في ظروف غامضة
وتم حفظ القضايا على انها انتحار
http://www.vetogate.com/2159905

30 – New secrets revealed in Ashraf Marawan killing

أسرار جديدة في قضية مقتل أشرف مروان

http://www.dostor.org/893290

31- MB declares publically that their only target is to get rid of Al-Sisi with any price
“الإخوان”: سنتحالف مع أي جهة داخل وخارج مصر لإزاحة السيسي
http://www.albawabhnews.com/1918278

32- Investigations about the mysterious disappearance of the Egyptian citizen Adel Heikal in Rome since October 2015

تحقيق في قضية اختفاء المواطن المصري عادل هيكل من قلب روما
http://elyomnew.com/news/inside/2016/03/24/48312

33- The assassination of the Egyptian Atomic Scientists in Europe and America and all killing incidents were closed against “unknown”

اغتيال علماء الذرة المصريين في اوروبا وامريكا وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول
http://www.almasryalyoum.com/news/details/494814

34- EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

برلمانييون ايطاليين يوقعون عريضة للاتحاد الاوروبي لإعلان مصر دولة غير امنة

EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

سقوط الطائرة الروسية, العواقب وكيف تعامل العالم مع هذه الحادثة

 نحن المصريين الموقعين ادناه, نود اولا ان نقدم خالص التعازي ونشعر بالحزن العميق تجاه كل العائلات الذين فقدوا احبائهم في حادث سقوط الطائرة الروسية فيتحيا مصر 300x158 سقوط الطائرة الروسية, العواقب وكيف تعامل العالم مع هذه الحادثة سيناء والذي  راح ضحيته 224 راكب وطاقم الطائرة في 31 اكتوبر  2015

من خلال هذا المقال, نحن لا ندعي ولا نزعم اننا على علم  يقينا بما تسبب في سقوط هذه الطائرة لأننا لسنا جهة التحقيق  المعنية بالتحقيق في هذا الامر سواء كان سقوط الطائرة بسبب خلل فني او عمل ارهابي كما  نشر مؤخرا وبمنتهي السرعة بدون اي تحقيقات دقيقة من  خلال وسائل الاعلام الاجنبية او الحكومات الغربية, نحن نحتفظ بحقنا كمواطنين مصريين في شرح بعض النقاط  الهامة الخاصة بسقوط هذه الطائرة والمزاعم حول حقيقة  ماحدث لأن سقوطها حدث على اراضينا

انه لأمر غريب جدا ويدعو للتعجب ان اوباما وديفيد  كاميرون رئيس وزراء بريطانيا يتنافسون فيما بينهم في  التأكيد للعالم بأسره ان حادث سقوط الطائرة الروسية جاء نتيجة زرع قنبلة في الطائرة او نتيجة لهجوم ارهابي  بصاروخ موجه. وهذا على اي اساس؟ نعتقد ان الادعاءات الامريكية والانجليزية ربما جاءت على اساس معلومات  استخباراتية لأن ديفيد كاميرون اكد ان قرار انجلترا بمنع  الرحلات لمصر واجلاء رعايا بريطانيا من السياح جاء على اساس تقارير استخباراتية دقيقة

على مانتذكر جيدا فإن المخابرات الانجليزية والامريكية لم  تكن دقيقة في تقاريرها مؤخرا

علي سبيل المثال وليس الحصر, غزو العراق الذي تم على  اساس تقارير استخباراتية غير صحيحة بالمرة بشأن وجود  وامتلاك العراق لأسلحة دمار شامل وايضا الولايات المتحدة الامريكية وحلفائها الذين راهنوا على  حصان جماعة الاخوان الخاسر, كان على اساس تقارير  استخباراتية غير دقيقة بالمرة عن شعبية الاخوان واحكام سيطرتهم على مصر وشعبها

واذا كان اوباما وديفيد كاميرون لم يبنوا مزاعمهم على اساس  تقارير استخباراتية, فربما بنوها على اساس مزاعم  الجماعات الارهابية. حيث ان داعش وجماعة بيت انصار المقدس زعموا في  فيديو تم نشره وتداوله في الاعلام المصري والعربي بعد حادث سقوط  الطائرة الروسية, يزعمون فيه انهم هم من اسقطوا الطائرة  الروسية

هذا الفيديو الذي تم نشره من خلال داعش وانصار بيت  المقدس يظهر الطائرة التي سقطت من نوع بوينج بينما  الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء كانت من نوع ايرباس وكيف لم يظهر الفيديو المزعوم لحظة ضرب الصاروخ  للطائرة حتى سقوطها اذا كانت فعلا اسقطت عن طريق  صاروخ؟

واذا تجاهلنا كل ماسبق ونحيناه جانبا, وافترضنا جدلا ان  داعش وانصار بيت المقدس هم من اسقطوا الطائرة الروسية  وان اوباما وديفيد كاميرون يعتبرون ان مزاعم الارهابيين  هي بمثابة “انجيل مقدس”. فكيف لنا ان نتجاهل ان هذه الطائرة كانت تحلق فوق منطقة  الحسينية وهذه المنطقة تقع في وسط سيناء

ومعروف عن هذه المنطقة انها اهلة بالعديد من السكان وبها عدد كبير من المصانع والمحال التجارية وهي منطقة مؤمنة من خلال  الشرطة والجيش المصري, وهذا يجعل من الصعب جدا لأي  جماعة ارهابية التحرك في هذه المنطقة تحديدا بأسلحة ثقيلة

 هذا بالاضافة الي ان الطائرة كانت تحلق على ارتفاع بمقدار  31,000 قدم, وهذا معناه انه لإسقاط هذه الطائرة,  تحتاج الي صواريخ دفاعية متطورة, وهذا مستحيل ان تمتلكه  مثل هذه التنظيمات الارهابية البدائية. والا فكيف اذن نستطيع تفسير انه في حالة امتلاك هؤلاء  الارهابيين لمثل هذه الاسلحة المتطورة لماذا اذن لم  يستخدموها ضد الطائرات الحربية لتفادي ضربات الجيش  الجوية؟ هل كان الارهابيين يدخرون مثل هذه الصواريخ  المتطورة تحديدا لإستخدامها في اسقاط الطائرة الروسية؟  هل هذا منطقي؟

ومن الجدير بالذكر ايضا, انه لإسقاط  مثل هذه الطائرة من  هذه المسافة, لا يمكن اسقاطها الا من خلال صاروخ اس  300 او ماشابه, ولابد من وجود نظام دفاعي جوي معقد  ومتطور, ورادارات ومحطة دفاع جوي متكاملة. ان الجماعات الارهابية في سيناء تستخدم فقط صواريخ  محمولة علي الاكتاف وهذا النوع من الصواريخ ليس بالدرجة الكافية ليصل الي ارتفاع 31 الف قدم في الجو

 من ناحية اخري, ذكرت وكالة تاس الاخبارية الروسية انه  طبقا لمصدر في مطار القاهرة, فإن الكابتن الروسي كان قد  طلب من المطار ارشاده لأقرب نقطة لهبوط اضطراري.  بالاضافة انه ذكر وجود خلل في رادارات الطائرة  وطلب هبوطا اضطراريا. اذن هناك معلومات مازالت تتكشف كل للحظة فكيف لنا الجزم بما حدث وادي لسقوط الطائرة الروسية

ومن الجدير بالذكر, ان قصة “كان ياماكان ياسعد يااكرام  كان فيه مرة طيار انجليزي وصاروخ في الجو في سماء شرم  الشيخ” التي نشرتها جريدة الديلي ميل البريطانية عن للسان  طيار انجليزي صرح بعد حادث سقوط الطائرة الروسية انه  في اغسطس 2015 كان يحلق في سماء مصر متجها الي  شرم الشيخ واثناء تحليقه فوق شرم الشيخ رأي فجأة بعينيه  صاروخا موجها نحو طائرته التي كانت تقل سياح اجانب من بريطانيا وفور رؤيته للصاروخ الموجه نحو الطائرة, قام بعمل  مناورات في السماء ونجح في تفادي الصاروخ ووصل بسلام  لشرم الشيخ والسياح قضوا اجازتهم السعيدة في شرم الشيخ

 واضاف الطيار الانجليزي انه لم يخطر اي احد او اي جهة  بهذه الواقعة لا السلطات المصرية ولا حتى اي مسئول او  جهة استخباراتية في انجلترا. ولكنه فجأة ايضا قرر الخروج عن صمته بعد حادث سقوط  الطائرة الروسية ليحكي لنا حكاية كان ياما كان

وبالرغم ان هذه القصة مضحكة ومسلية مثل اليس في بلاد العجائب ولكن هذه القصة هي قصة طيار بريطاني ومغامراته المثيرة مع الصاروخ الداعشي في سماء شرم الشيخ, الا اننا يجب ان  نتوقف عندها قليلا

 ذكر الطيار انه لم يذكر القصة لأحد وقتها لأنه لم يكن يريد  ان ينشر الذعر والخوف بين الركاب الذين كانوا ذاهبون  لشرم الشيخ لقضاء اجازتهم . وبالفعل وصلوا لشرم الشيخ  وقضوا اجازتهم السعيدة بأمان

 ان هذه القصة تدعونا نتسائل مرة اخري, الا يدعو كتمان هذا  الامر على الاقل عن الجهات المسئولة في انجلترا تآمر على  سلامة وامن المواطنين الانجليز؟ اليست هي نفس سلامة  وامن المواطنين البريطانيين التي جعلت السيد رئيس وزراء  بريطانيا ديفيد كاميرون يصدر قرارا عاجلا وسريعا بإجلاء رعايا  بريطانيا من السياح من مصر ومنع اي رحلات لمصر؟

سؤال اخر, كيف استطاعات الصحف الانجليزية وانجلترا  بكل امكانياتها الاستخباراتية الهائلة ان تؤكد ان الطائرة  الروسية تم استهدافها بصاروخ بعد فقط 3 ايام من حادث  سقوط الطائرة الروسية, ولكن نفس هذه الصحف والمخابرات  الانجليزية لم تتمكن من معرفة ان صاروخا كان موجها في  سماء شرم الشيخ لضرب واسقاط طائرة بريطانية بعد حوالي  70 يوما من حدوث الواقعة التي وقعت على حد زعم الطيار  البريطاني في اغسطس 2015؟

السؤال الاخر الاعجب والاغرب, كيف سمحت بريطانيا  واستخباراتها ورئيس وزرائها منذ اغسطس 2015 بسفر  الالاف المواطنين البريطانيين للسياحة في مصر وسماء  مصر تمطر صواريخ لإسقاط الطائرات وتستهدف قتل  المواطنين الاجانب؟

واذا كان رئيس وزراء بريطانيا على علم بهذه الواقعة منذ  اغسطس 2015 والتزم الصمت هو الاخر, الا يستلزم هذا  خضوعه لإستجواب ومحاكمة عاجلة لتعريضه حياة مواطنيه  للخطر, على الاخص ان ديفيد كاميرون صرح واكد ان لدي  استخبارات بريطانيا تقارير دقيقة عن موضوع استهداف  الطائرات في سماء مصر بالصواريخ

واخيرا هل كان طاقم الطائرة في اغسطس 2015 نائما او مغمي عليه وهذا الطيار البريطاني الذي امتعنا بخياله الخصب هو الوحيد الذي كان يقظ ومتنبه للصاروخ المزعوم؟

ثم سمعنا قصص بعد حادث سقوط الطائرة الروسية من هنا وهناك من بعض السياح انهم تعرضوا للاساءة ودفع الرشاوي في مطارات مصر للسماح لهم بالدخول والحركة بحرية وانهم لم يشعروا بأمان اثناء تواجدهم في مصر. اذن اذا كان هذا حقا ماحدث لماذا انتظر هؤلاء المستائين من مصر ورجال امنها وسوء المعاملة والرشاوي على حد زعمهم ليقولوا ويعلنوا لنا هذا بعد سقوط الطائرة الروسية وليس حينما تعرضوا للاساءة والاجبار على دفع الرشاوي؟ واذا كانت مصر سيئة لهذه  الدرجة لماذا لم يغادر هؤلاء فورا ولماذا انتظروا بعد سقوط الطائرة الروسية ليعلنوا شكواهم للعالم؟ من حقنا ان نسأل هؤلاء اذا كنتم تعرضتم للاساءة في مصر واجبرتم على دفع رشاوي ومصر ليست امنة ولا تستحق السفر اليها بكل هذا السوء الذي تزعمونه وتعرضتم له, لماذا اذن لم تتحدثوا وتفضحوا هذه الممارسات على الاقل من خلال مراسلين وصحفين صحفكم الاجنبية في مصر المقيمين والذين يسترزقون للقمة عيشهم في مصر وقت حدوث هذه المهازل التي تحدثتم عنها وانتظرتم   حتى تسقط الطائرة الروسية لتعلنوا مازعمتم انه حدث معكم؟ لماذا انتظرتم كل هذا الوقت وتحدثتم فقط بعد سقوط الطائرة الروسية وانضممتم للصفوف الحاملة سكاكين حادة لذبح مصر الآن؟

لا احد يستطيع ان يؤكد ماهو سبب سقوط الطائرة الروسية  حتى الآن, الي ان يتم الكشف عن ماحدث بعد انتهاء التحقيق  وحينئذ سوف نطلع على كل الحقائق عن ماحدث بالفعل  وتسبب في سقوط هذه الطائرة

ان ردود الفعل السريعة والتي تدعو للدهشة من قبل العديد من دول العالم وعلى الاخص الولايات المتحدة وبريطانيا تدعونا  للتساؤل والتعجب, حينما قرر العديد من الدول بدون التحقق  مماحدث للطائرة الروسية في منع رحلاتهم لمصر واجلاء  السياح الاجانب من مصر فورا

من حق اي دولة في العالم ان تحمي رعاياها وتعمل على  اتخاذ كل الاجراءات الامنية لتوفير الأمن لمواطنيها. ولكن  هل يتحقق الامن للمواطنين عن طريق نشر حملات دعائية  كاذبة والمزاعم المبنية على ادعاءات غير مسئولة تضر  بسمعة مصر دوليا وتنشر الذعر وتستهدف ضرب السياحة  المصرية؟

الا يخدم مثل هذه القرارات الغير مسئولة من قبل دول عالم  عديدة مبنية على اساس تكهنات, تحقيق اهداف الارهاب  بضرب الاقتصاد المصري من خلال استهداف قطاع  السياحة؟

هل منع الرحلات لمصر يراد به مقدمة لحصار اقتصادي  لمصر؟ لا يخفي على احد وليس سرا ان النظام المصري  الحالي لا يخضع لسياسة لوي الاذرع التي تمارس  على  مصر منذ زمن طويل وعلى الاخص منذ عام 2011 هذا  بالاضافة الي التدخل السافر في شئوون مصر الداخلية من  قبل الادارة الامريكية وحلفائها. ولماذا اتخذت انجلترا مثل هذه الاجراءات والقرارات الغريبة تزامنا مع نفس توقيت زيارة الرئيس المصري لإنجلترا؟

 ونرجو ان تضعوا في الاعتبار  انه اثناء مشاهدة العالم للمؤتمرات الصحفية التي قامت الحكومة البريطانية بتجهيزها اثناء زيارة الرئيس المصري لإنجلترا, فإن رئيس نفس هذه لحكومة  ديفيد كاميرون  كان يجلس مباشرة من الرئيس المصري في للقاءات ومفاوضات  فهل تعتبرون هذه صدفة بحتة؟  ان بريطانيا استخدمت اعلامها لتضع ضغوطا سياسية رخيصة على الرئيس المصري اثناء تواجده بإنجلترا

ان قرار منع الرحلات لمصر المبني على اساس حملات  الاكاذيب هي في الحقيقة تعد ابتزاز سياسي رخيص وسياسة  المجتمع الدولي للمعايير المذدوجة المعتادة

نحن المصريين الموقعين ادناه, نطلب من كل من يقرأ  رسالتنا هنا, فقط ان تستخدموا المنطق بشأن هذا الهراء الذي تقوم  بنشره حكوماتكم. سواء كانت هذه الحملات الدعائية السلبية  ضد سمعة مصر متعمدة او عن طريق الصدفة, فقط  فكروا وانظروا اين سيأخذكم المنطق. ان مصر بدون اي شك آمنة, وحرب مصر ضد الارهاب  ناجحة جدا, نعم هناك جماعات ارهابية في شمال سيناء ولكن  الحرب ضدهم تسير بشكل جيد وتحت السيطرة. ومن يتابع  اخبار مصر مؤخرا, يعلم اننا بالكاد نسمع عن حوادث  الارهاب في اي مكان في مصر فيما عدا شمال سيناء ويتم  التعامل مع الارهاب هناك من خلال الجيش والشرطة

هناك اكثر من 95 مليون مواطن مصري يعيشون في مصر  واذا كانت مصر غير امنة للسياحة او اذا كان الوضع غير  مستقر, نحن صادقين بما فيه الكفاية لنقول الحقيقة. والحقيقة  هي ان مصر آمنة وسوف تظل دائما ارض امنة بعظمة اهلها  وحضاراتها وجيشها وشرطتها وابنائها المخلصين . ومصر ترحب وتفتح زراعيها لكل من يطأ اراضيها بغرض الاستمتاع بكرم اهلها وجوها الساحر وروعة وجمال  حضارتها التي لا يوجد لها مثيل في العالم وادخلوها ان  شاءالله امنين

اما اذا كنتم لا تريدون المجيء لمصر وتصدقون مثل هذا الهراء فأنتم احرار بالطبع ومن حقكم ان تقرروا ماشئتم ولكن على الاقل لا تروجوا اوتساهموا في تشويه ليس فقط دولة كبيرة مثل مصر عمرها 7000 سنة حضارة عريقة وانما انتم تشوهون سمعة اكثر من 95 مليون مصري ومصرية  وتشوهون سمعة الالاف الاسر المصرية التي تعمل في قطاع السياحة حينما تمشون وراء هراء بعض حكوماتكم فاقدي نعمة البصر والبصيرة

الموقعين ادناه,

Khaled Abo-Alez
Dr. Amin Makar
Sherif El Messery
Housien Nouno
Elwi Ali Helal
Faris Sami
Ahmed El Bshlawy
Amina T Abaza
Mohamed Mohsen
Ahmed Rehim
Mohammed Salem
Mostafa Dawood
Dr. Nabil Mohamed Abd Elhalim
Mohammed Rifaat Al Najdy
Ahmed Abo Ali
Hesham Haggag
Mohamed Metwaley
Sherif Girgis
Eman Nabih

هذا المقال مترجم من اللغة الانجليزية للعربية ولقرائته باللغة الانجليزية اضغط هنا

 

 

يا سيادة المندوب السامي البريطاني, مصر لم تعد مستعمرتكم الملكية

British Ambassador to Egypt John Casson يا سيادة المندوب السامي البريطاني, مصر لم تعد مستعمرتكم الملكيةجون كاسون الذي من المفترض أن يكون السفير البريطاني في مصر، من الواضح انه مولعا بالتاريخ الاستعماري البريطاني الأسود الدموي في مصر من الفترة 1882 إلى 1952. والآن في عام 2015، يبدو أن جون كاسون يعتقد أنه هو المندوب السامي البريطاني في مصر، وقد نسي او تناسي أن مصر لم تعد المستعمرة الملكية لبريطانيا، وبريطانيا هي بالتأكيد لم تعد إمبراطورية كما كانت في الماضي.

إذا كان السيد كاسون يأخذ راتب شهري من قبل حكومته ليشعر بالقلق والصدمة تجاه الشأن الداخلي المصري, فعليه من باب اولي ان يوفر راتبه الشهري ليشعر بالقلق والصدمة تجاه انتهاكات بريطانيا لحرية الصحافة في بلده.

السيد كاسون شعر بالصدمة والقلق في أعقاب قرار محكمة مصرية في انزال عقوبة السجن لثلاثة من صحفيي الجزيرة، في 29/8/2015، للعمل بدون ترخيص في مصر وتزوير الأخبار ونشر الاكاذيب لصالح تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الارهابية.

وكان السيد كاسون قد اعرب عن مخاوفه بشأن التزام مصر بالديمقراطية والاستقرار المؤقت في مصر على أساس تعليق حريات الإعلام وقمع حرية التعبير وحرمان الأفراد من حقوقهم في الدستور المصري.

لماذا لا يدع السيد كاسون وزملاؤه في جميع أنحاء العالم الشعب المصري ليقلق بخصوص شأنه الداخلي والقضايا التي تخص مصر, وبدلا من إلقاء المحاضرات على المصريين حول الديمقراطية الغربية الزائفة والحرية الوهمية التي يريد الغرب فرضها علينا بالقوة,  فلماذا لا يركز هؤلاء القوم على الشئون المتردية الداخلية الخاصة بهم في بلادهم؟

بالطبع الديمقراطية والحرية موجودة في المملكة المتحدة، والدليل الكبير على هذا، هو أنه على عكس الولايات المتحدة الامريكية فإن بريطانيا ليس لديها اي ضمانات دستورية لحرية الصحافة!

بالتأكيد المملكة المتحدة هي مملكة حرية الصحافة، والدليل الواضح على هذا هو ان اللجان البرلمانية الانجليزية والشرطة يستغلون عدم وجود حماية لحرية الصحافة في الدستور الخاص بإنجلترا ويقومون  بملاحقة ومحاكمة أي صحفي في المملكة المتحدة.

فعلي سبيل المثال وليس الحصر مثل ما حدث  في عام 2013، عندما قامت صحيفة الجارديان بنشر معلومات استنادا إلى وثائق وكالة الأمن القومي التي سربها إدوارد سنودن. (إدوارد جوزيف “إد” سنودن هو امريكي متخصص في  الكمبيوتر, وكان متعاقدا سابقا مع الحكومة الامريكية وقد قام بتسريب معلومات سرية من وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) في عام 2013. وكشفت المعلومات العديد من برامج المراقبة العالمية، والعديد من التي تديرها وكالة الأمن القومي وذلك بالتعاون مع شركات الاتصالات والحكومات الأوروبية).

بالمناسبة، اذا كان السيد كاسون ليس على علم او دراية، فإن المراقبة التي تمارسها انجلترا على مواطنيها، هي في الحقيقة أوسع واكبر من مراقبة وكالة الأمن القومي الامريكي على مواطنيها، وهذا وفقا لإدوارد سنودن.

بالطبع وحتما ان الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا رأت ان من حق الرأي العام الأمريكي والرأي العام البريطاني معرفة حقيقة موضوع وفضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الامريكي على الاتصالات الخاصة، بدليل ان السيد ديفيد كاميرون رئيس وزراء انجلترا راعية حرية الصحافة في العالم ارسل احد مساعديه لممارسة الضغوط على صحيفة الجارديان لتدمير الوثائق السرية التي وردت لهم من إدوارد سنودن. وبالإضافة إلى ذلك، اعتقلت السلطات البريطانية ديفيد ميراندا الشريك والصحفي المساعد في جريدة الجارديان لغلين غرينوالد، هذا وقد تعرضت الصحافة في إنجلترا الي الضغوط تحت الإستجواب البرلماني ومحاكم التفتيش والاستجواب الجنائي.

ان هذه الفضيحة التي فجرها إدوارد سنودن كانت حقيقية وليست وهمية او مفبركة، والرأي العام العالمي في العالم بأسره استحق أن يعرف الحقيقة, وان يدرك اي نوع من انواع الحريات الزائفة والوهمية يعتقدون أنهم يتمتعون بها، واي نوع من حقوق الإنسان وحرية الصحافة المنتهكة من قبل حكومات الغرب والتي يمارسونها على شعوبهم.

ان الصحافة البريطانية تفتقر منذ فترة طويلة هذه “الحريات” التي تحدث عنها صاحب السمو الملكي السيد جون كاسون واعطي فيها محاضرات لمصر عن معني الحريات وحقوق الصحافة في الدستور بالرغم ان دستور بلاده ليس فيه اية حقوق للصحافة.

هل تسمح المملكة المتحدة او الولايات المتحدة الامريكية لأي اجنبي يحمل تأشيرة دخول سياحة وغير مسموح بها بالعمل حتى اذا كان صحفي ان يمارس الصحافة على اراضيها بدون تصريح عمل او رخصة عمل رسمية؟ واذا كانت قضية ادوارد سنودين التي كانت حقيقية وبها مستندات موثقة عن قضية تجسس كبري تمارسها امريكا على مواطنيها وعلى دول العالم وقامت السلطات في بريطانيا بقمع الصحافة وحبس الصحفيين بهذا الشكل لقتل الفضيحة, فكيف اذا تتعامل السلطات البريطانية مع الصحفيين الذين ينشرون اخبار مفبركة على اراضيها او من يعملون في الصحافة بدون رخصة او تصريح عمل رسمي؟

أي نوع من الحريات هذه التي يتحدثون عنها وتتمتع بها الولايات المتحدةالامريكية  وانجلترا؟ في حين أن وكالات الاستخبارات قامت ومازالت تقوم بمراقبة و جمع المعلومات عن المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني واستخدام الإنترنت من المواطنين العاديين ؟! أي نوع من الحرية هذا يستمتع به من يطلقون عليه  “المجتمع الحر” أو “حرية الصحافة” وهو يجري تحت الإستجواب البرلماني والجنائي ؟!

ما هو تعريف الحرية او ماذا تعني الحرية للسيد جون كاسون المندوب السامي البريطاني في مصر؟ عندما يكون من الواضح انه لدينا اكثر من تعريف واحد “للحرية”, فهي في الاساس تعتمد او قائمة على من نتحدث واين تحدث ؟ لا أعتقد أن هؤلاء الذين هم على شاكلة السيد كاسون يشعرون بأي خجل من المعايير الصارخة المزدوجة والأكاذيب المستمرة وتضليل الرأي العام الدولي التي يتم ممارستها بشكل دائم.

سواء جون كاسون أو الحكومة البريطانية شاؤا ام رفضوا، مصر دولة مستقلة، وكلمة مصر و قراراتها تأتي من رأس مصر نفسها، وبالتأكيد ليس من بريطانيا أو أي بلد آخر من خلال ممارسة سياسة لوي الذراع للضغط ولتوجيه 90 مليون مواطن مصري كما يحلوا لهم, لتنفيذ مايريدون وليس مانقرره نحن في شأننا الداخلي من خلال قضاء مستقل.

انا في الحقيقة ارجو واتمني ان السيد جون كاسون يتحلي بنفس الجرأة التي هاجم بها وانتقد استقلال النظام القضائي المصري والسيادة المصرية على اراضيها، في ان ينقل الي حكومته رد فعل الشعب المصري تجاهه كممثل للمملكة المتحدة انه  لم يعد مرحبا به وجوده على الاراضي المصرية بإعتباره السفير البريطاني في مصر، بعد بيانه الذي اقل مايوصف به انه “وقح” و يعتبر ليس إهانة لاستقلال القضاء المصري، ولكن هو في الواقع إهانة مباشرة للشعب المصري الذي هو الوحيد الذي لديه الحق في تقرير شأنه الداخلي وهو ايضا الوحيد الذي من حقه ان يقبل او يرفض اي وضع داخلي وليس السفيرالانجليزي الاجنبي الذين لا يمثل الشعب المصري ولكن هو يمثل بلده فقط لاغير.

ان مصر دولة مستقلة عظيمة و عريقة ولم تولد بالأمس مثل العديد من دويلات هذا العالم, ولأنها دولة بهذا الحجم والمقام العظيم فهي بالتأكيد لا تحتاج لشهادة حسن سير وسلوك من اي احد مهما كان, ولكنني اعتقد وبشدة ان السيد جون كاسون سفير انجلترا في مصر هو في الحقيقة من يحتاج الي شهادة حسن سير وسلوك حينما يترك مصر ويذهب الي دولة اخري ليتم اعتماد اوراقه فيها.

تحيا مصر حرة مستقلة

ايمان نبيه

مصرية وافتخر

هذا المقال مترجم من الانجليزية للعربية وقد تم مراجعة المقال باللغة الانجليزية من الناحية النحوية واللغوية, فقبل كل شيء هذا المقال موجه الي نيافة معالي سفير المملكة المتحدة في مصر – الي من يهمه الامر لقرائته باللغة الانجليزية, اضغط هنا