الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

في 29 ابريل 2016 قام 90 نائبا في البرلمان الايطالي وهم ايضا اعضاء في الاتحاد الاوروبي, بتوقيع عريضة وتقديمها الي الاتحاد الاوروبي لإعتبار مصر دولة

say no to double standards 300x150 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
قول لا للمعايير المذدوجة

“غير امنة”. وذكرت العريضة ان مصر لم تكن امنة للباحث الايطالي جوليو ريجيني كما انها غير امنة للمصريين انفسهم. واشارت كذلك الي ان مصر لا تبدي تعاون في حادث مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني. (جوليو ريجيني باحث ايطالي اختفي في القاهرة 25 يناير 2016 وظهرت جثته في 3 فبراير 2016). 

ويتحدث عن الدول الغير امنة, ايطاليا بلد المافيا وحرب العصابات وجرائم الخطف والسرقة والقتل واختفاء أكثر من خمسة الالاف من المهاجرين الاطفال في عام 2015! 

اذا كانت ايطاليا تريد ان تفتعل ازمة مع مصر و لمصالح ما مع اطراف اخري تريد ايطاليا ان تعلن الحرب على مصر, فيا اهلا وسهلا بالمعارك.

ايطاليا من حقها ان تتحدث فيما يخص مواطنيها بما فيهم ريجيني. ولكن ليس من حقها ان تتحدث بالنيابة عن الشعب المصري لأن الشعب المصري لم يعطي ايطاليا تفويضا للتحدث بإسمه. 

ايطاليا لديها مشاكل داخلية كثيرة وعلى الاخص مشاكل اقتصادية, وعليها ان تركز اكثر على حل مشاكلها بدلا من تركيزها على محاولة الهاء الشعب الايطالي خارج حدوده في محاولة لتخفيف الضغط من كم الازمات التي تواجهها الحكومة الايطالية. لأنها ان لم تفعل ذلك وتنقذ نفسها من كارثة اقتصادية محتملة, سوف يؤدي ذلك الي اشهار افلاسها قريبا. واذا اشهرت ايطاليا افلاسها, فسوف يؤدي ذلك الي “ثورات الربيع الايطالي” .

واذا كنا سنتحدث عن الدول الامنة والغير امنة , فأعتقد ان ايطاليا اسأت الاختيار حينما وجهت تحريضها ضد مصر من خلال الاتحاد الاوروبي. لان الاتحاد الاوروبي هو اخر من يتحدث في هذا الشان. علي الاخص بعد الهجمات الارهابية الاخيرة في بروكسل وباريس والتي وان دلت على شيء, فهي تدل على استهتار بأرواح المدنيين وتدني الاجراءات الامنية في دول لا ينقصها امكانيات او ادوات لتوفير حماية كاملة لمواطنيها داخل حدود بلادهم من اي هجمات ارهابية محتملة.

الارهاب لم يجرؤ على شن هجمات في قلب القاهرة كما تجرأ على مهاجمة قلب بروكسل وباريس.

لم تتوقف الحياة في مصر ولا ثانية واحدة لمجرد حادث ارهابي حدث هنا او هناك, مثلما شلت الحياة تماما بعد الهجمات االارهابية ليس فقط في بلجيكا وفرنسا ولكن في كل الدول الاوروبية! 

على من تضحكون يا حكومات الغرب, علينا, على انفسكم ام على شعوبكم؟

دعكم من هذا الهراء الذي تروجون له عن الدول الامنة والغير امنة, وحدثونا عن

1- المنظمات الغير حكومية الفاسدة التي تقومون بتمويلها من اموال دافعي الضرائب 

حدثونا عن عرائسكم المتحركة المتمثلة في المنظمات الغير حكومية التي من المفترض انها مستقلة و لا تهدف الي اي ربح. 

واشرحوا لدافعي الضرائب والعاطلين عن العمل والفقراء في بلادكم, كم يتم اهدار اموال طائلة بالمليارات علي هذه المنظمات الغير حكومية؟ 

قولوا لشعوبكم ولنا كيف ان ميزانيات العديد من هذه المنظمات الغير حكومية فاقت في حجمها من خلال تقارير موثقة, اكبر من ميزانيات بعض دول العالم الصغيرة مجتمعة. واشرحوا لنا كيف ان هناك تقارير تثبت فساد هذه المنظمات ولكن يتم تجاهلها بل وتمويل هذه المنظمات بمليارات اكثر من ذي قبل؟

اذا كانت الحكومات تملك اموالا في خزائنها, فهذه الاموال قطاع كبير منها هو من اموال دافعي الضرائب. فكم من اموال دافعي الضرائب يذهب في شكل تمويل لهذه المنظمات الغير حكومية؟

نريد منكم ان تشرحوا لنا كيف تكون هذه المنظمات مستقلة تماما كما تدعي وتدافع عن حقوق انسان او تقدم خدمات مجتمعية ومشروعات مختلفة غير ربحية, وهي في نفس الوقت تقبل وتتلقي تمويلات من حكومات وقطاع خاص وعام وتيارات مختلفة وكل هؤلاء لهم اهدافهم واتجاهاتهم واجنداتهم السياسية المختلفة؟!

مع العلم انه ليس هناك شيئا يدعي استقلال او عدم انحياز حينما يدفع ويقبل فيه مقابل مادي. وحينما نتحدث عن شخص او منظمة او مجموعة افراد تقبل تمويلا من جهة او من شخص او حكومة ما, فبمجرد ان تدخل هذه الاموال حساب من يقبلها, فهو يقبل معها اتجاهاتها وسياساتها وشروطها واملاءاتها ايضا. 

وكيف تثق الشعوب في هذه المنظمات الغير حكومية وهي ترفض الكشف عن مصادر تمويلها او كيفية انفاقها؟

ngos corruption 300x213 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
فساد المنظمات الغير ربحية

هناك منظمات كثيرة دولية نشاطها داخل بلادها يختلف تماما عن نشاطها خارج بلادها. على الاخص نشاطها الغير ربحي المفترض في القارة الافريقية والشرق الاوسط, مثل مركز البحوث المثلثية ار تي اي انترناشيونال.

هذه المنظمة الغير ربحية قامت بإهدار المليارات في العراق بعد الغزو الامريكي وفي دول افريقية عديدة في مشروعات وهمية و مشبوهة . وكذلك مرتبات ومكافأت بمبالغ ضخمة لمديري وموظفي هذه المنظمة. وهذه الرواتب والمكافأت تعدت اضعاف مايتلقاه موظفي المعونة الامريكية الذين هم اكثر كفاءة من موظفي المنظمة والتي من المفترض انها لا تهدف الي الربح.

وعلى الرغم من كل هذا تريد الولايات المتحدة الامريكية فرض نشاط هذه المنظمة المشبوهة الفاسدة على مصر.

نقول في مصر مثل شعبي قديم :”المال السايب يعلم السرقة”. 

لماذا تريد امريكا تصدير الفساد لمصر؟ وكيف تتخلص مصر من الفساد في الداخل, وقد قامت الدنيا رأسا على عقب حينما قررت مصر اعادة فتح قضية التمويل الاجنبي؟ هذه القضية المتهم فيها بعض النشطاء المصريين والمنظمات الغير حكومية المتهمة بتلقي تمويلات غير معلومة المصدر وغير معلوم كيفية انفاقها وتعمل بدون ترخيص مخالفة بذلك للقانون المصري, ويشوبها الفساد. ورفضت هذه المنظمات حتى ان تلبي دعوة الحكومة المصرية لتوفيق اوضاعها في مصر طبقا للقانون.

بل الاكثر من هذا ان تقوم امريكا والاتحاد الاوروبي بتهديد مصر بعقوبات دولية كما تم التصريح مؤخرا, لأن مصر تجرأت على تطبيق القانون في محاربة الفساد. 

ماالذي تخشاه حكومة امريكا والاتحاد الاوروبي من محاكمة هؤلاء المتهمين من خلال محاكمة عادلة قد تثبت برائتهم او ادانتهم؟ 

ولماذا قام هؤلاء المتهمين المصريين بالاستقواء بالامم المتحدة وامريكا والاتحاد الاوروبي وطلبوا منهم عقاب مصر وعزلها عن العالم في حال رفضت مصر الوقف الفوري لقضية التمويل الاجنبي؟ 

(تم اضافة مصادر معلومات في اخر هذا المقال لمن يهمه الامر الاطلاع عليها والتقارير التي تثبت كم الفساد الذي يشوب هذه المنظمات ونشاطاتها واعضائها والمبالغ التي تم اهدارها بشكل عام وفي الشرق الاوسط والقارة الافريقية بشكل خاص)

2- حدثونا عن الحريات التي ترفرف في سمائكم وعلى الاخص حرية التعبير عن الرأي التي تزعمون ان مصر تقمعها 

تم اجبار النائبة البريطانية المسلمة “ناز شاه”على تقديم استقالتها من منصبها كمساعدة لوزير المالية البريطانى، عن منطقة برادفورد الغربية, بعد اتهامها بالعنصرية. وذلك لأنها قامت بتداول صورة قديمة على الفيس بوك يرجع تاريخها منذ عامين. وكانت الصورة تدعو بنقل اسرائيل الي الولايات المتحدة الامريكية وترك الأراضى الفلسطينية لأصحابها الاصليين، بما أن مساحة أمريكا شاسعة فعلا. 

وانا اسأل حكومات الغرب الذين يكذبون كما يتنفسون تماما مثل جماعة الاخوان الارهابية. الستم انتم ايها المنافقون من بارك بيع سيناء المصرية الي حماس ونقل الفلسطينيين من غزة الي سيناء حيث ان مساحتها شاسعة ايضا؟! الم تكن هذه هي الصفقة التي كانت جماعة الاخوان الارهابية ستقدم للغرب من خلالها فروض الولاء والطاعة ومعها شهادة وفاة القضية الفلسيطنية والي غير رجعة؟ 

لا تحدثونا عن العنصرية فأنتم من ابتدعها.

3- حدثونا عن حقوق الانسان وحرية التظاهر التي تحترموها في بلادكم و مصر تنتهكها

حينما تقوم مظاهرات في اي دولة من دول اوروبا او امريكا او حتي تركيا ونشاهدها بالصوت والصورة وكيف تتعامل قوات الشرطة مع المتظاهرين وفي حوادث كثيرة حدثت مؤخرا, شاهدنا الضرب والسحل واشكال عنف مختلفة, ولم نسمع اصوات ادانة من المنظمات الحقوقية او حكومات الغرب. 

British police violence against protests 300x191 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
هكذا يتعامل الغرب مع المتظاهرين

وعلى الرغم انني لم اشاهد هؤلاء المتظاهرين سواء في امريكا او اوروبا يزرعون قنابل امام مستشفيات او مدارس كما يفعل متظاهروا الاخوان في مصر. ولكن حينما يحدث هذا في مصر تتهمنا حكومات الغرب بأننا نقمع حرية تعبير المعارضة المسلحة التي تعبر عن رأيها عن طريق زرع عبوات ناسفة او اطلاق نار سواء على المدنيين او رجال الجيش والشرطة!

الحكومات الغربية لديها قوانين تظاهر صارمة وهي اعقد واشد من قانون التظاهر المصري, ومن يخرج عن نطاق التظاهر السلمي وينتهك القانون, تتعامل معه الشرطة بمنتهي الصرامة والحزم. لماذا اذن المعايير المذدوجة في مساندة العنف ونشر الفوضي في بلادنا تحت مسمي “حرية التظاهر”؟

4- حدثونا عن حادث تفجير طائرة مصر الطيران رحلة 990 بوينج 300-767 قبالة ساحل ماساتشوستس الامريكي في 31 اكتوبر 1990 بعد ساعة من اقلاعها

قصوا علينا مرة اخري القصة الرديئة التي فبركتها الولايات المتحدة الامريكية في ان 217 شخصا قتلوا على متن هذه الطائرة ومن بينهم 

وفد عسكري مصري هام يضم 33 فردا ومنهم 3 خبراء في الذرة, لأن احد الطيارين كان مصري مسلم وعقد النية متعمدا ان يقول قبل اسقاط الطائرة “توكلت على الله” وانتحر.

وبالرغم ان حادث الطائرة المذكورة كانت الادلة الاقوي والتقارير فيه, هي ان هذه الطائرة تم تفجيرها عن عمد بصاروخ وصدرت تقارير كثيرة مصرية وغير مصرية تشير الي ان سقوط الطائر ة المصرية كان متعمدا كما كان اخفاء الادلة ايضا متعمدا, الا انه تم اعتبار الحادث على انه انتحار طيار مسلم!

هذا الطيار المسلم قال توكلت على الله لأن المسلم يتوكل على الله ليس فقط حينما يواجه خطرا ما, ولكن يرددها بشكل عام في كل امر يقدم عليه كنوع من طلب المساعدة والاستعانة بالله على قضاء كل حوائجه.

قامت الولايات المتحدة الامريكية بحجب مالديها من ادلة بمافيها الصندوق الاسود ونشرت فقط الجزء الذي يخدم روايتها الرديئة.

وفي محاولة لفهم الكلمات الأخيرة لطاقم الطائرة فقط التي سمح بها مقص الرقيب الأمريكي, كان طاقم الطائرة يحاول انقاذها من السقوط وقال احد الطيارين توكلت على الله في هذه المحاولة الاخيرة للانقاذ. ولكن نظرا الي ان من قام بإستهداف هذه الطائرة هو الذي قام بتفريغ التسجيل من الصندوق الأسود ومسح منه اي شيء يدينه، وكذلك منعت أمريكا الاطلاع على سجلات الرادر الحربي بهذه المنطقة لانه بالقطع كان سيثبت ادانتها بإسقاط الطائرة المصرية.

لم يتم العثور على اي جثث او حتى اجزاء جثث وماتم العثور عليه فقط بعض انسجة بشرية للضحايا!

اذا كانت هذه الطائرة امريكية او اوروبية وليست مصرية واقلعت من مصر وسقطت وتحطمت وعلي متنها شخصيات امريكية عسكرية او علماء ذرة. ماذا كان سيكون رد فعل امريكا ودول الغرب؟ 

بالطبع بعد ساعة واحدة فقط من الحادث وحتي قبل التحقيق اوالفحص الدقيق كما حدث في موضوع سقوط الطائرة الروسية في شرم الشيخ, كانت دول الغرب ستعلن ان مصر منطقة غير امنة للسفر, وكانت العرائس المتحركة لهذه الدول من الحقوقيين والنشطاء والصحافة الاجنبية سواء المصريين او الاجانب كانوا سيقومون بتوجيه رسائل لشعوب الغرب بأن مصر غير امنة لا للسياحة ولا الاستثمار وكانوا سيحددون سبب الانفجار فورا بما يتناسب مع روايتهم وحتى قبل بدء التحقيقات, بأن مصر هي المشتبه الاول والوحيد. 

واذا كانت مصر ادعت نفس رواية الامريكان في انتحار الطيار واعلنت مثلا ان الطيار الامريكي او ايا كانت جنسيته انتحر لأنه كان يمر بصدمة عاطفية, هل كان الغرب سيصدق هذه الرواية لو كانت حدثت في مصر؟ بالطبع لا.

5- حدثونا عن الرحلة 9269 ايرباص 321 الروسية ومقتل 224 راكبا وهي في طريقها من شرم الشيخ في 31 اكتوبر 2015 الي سان بطرسبورج – ولماذا استهداف طائرة روسية تحديدا؟

من الصدف العجيبة ان تاريخ سقوط طائرة مصر للطيران في امريكا هو نفس تاريخ سقوط الطائرة الروسية في مصر 31 اكتوبر.

اشرحوا لنا كيف بعد ساعة واحدة من وقوع الحادث وقبل الانتهاء من التحقيقات والفحص الدقيق, اجتمعتم على مصر وقررتم ان تعاقبوها بحرمانها من السياحة التي هي مصدر اساسي من مصادر دخلها القومي ؟

ولماذا لم تنتهجوا نفس المعايير ضد فرنسا وبلجيكا حينما حدثت الهجمات الارهابية وفضحت ضعف الاجراءات الامنية في تلك الدول؟ لماذا لم تمنعوا السياحة في فرنسا وبلجيكا كما فعلتم مع مصر؟ لماذا لم ترسلوا مراقبين دولين للكشف على سلامة الاجراءات الامنية في فرنسا وبلجيكا؟

والشيء المضحك في هذا الموضوع, ان داعش في اول الامر قامت بنشر فيديو لإسقاط الطائرة بصاروخ. ثم بعد ان تردد ان الطائرة انفجرت لوجود قنبلة علي متنها, فعاد تنظيم داعش مرة اخري ونشر صور لقنبلة وذكر ان هذه هي القنبلة التي قامت داعش بزرعها في الطائرة وسببت انفجارها!!!

فإذا كانت داعش هي من اسقطت الطائرة, فهي بالتأكيد تعلم جيدا هل تم اسقاطها بصاروخ ام قنبلة ام الاثنين معا! وهذا بالطبع يدعو للتشكيك في اعلان داعش لمسئوليتها عن اسقاط الطائرة الروسية.

ولكن مالا يدعو لأي مجال للشك هنا, هو معايير الغرب الوقحة في الكيل بمكيالين. هذا بالطبع بالاضافة الي حكومات الغرب التي يبدو انها تعيش بأجسادها في بلادها ولكن ارواحها ترفرف في سماء البحر الاحمر لتراقب الطائرات اثناء تفجيرها.

6- هل فكرتم لماذا تم استهداف ايطاليا مرتين في مصر؟

– تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة

– مقتل الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة

في 11 يوليو 2015 اعلن تنظيم داعش مسئوليته عن تفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية في القاهرة. ونتج الحادث عن مقتل شخص واصيب 9 اخرون جراء الانفجار. وعلى مايبدو ان هذا الحادث الارهابي لم يؤتي ثماره في افساد العلاقة بين ايطاليا ومصر او افتعال ازمة بين البلدين. 

اذا كنا سنضع في الاعتبار اتهامات الحكومات الغربية بما فيهم ايطاليا بأن مصر او جهات امنية في مصر هي من قتلت الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة, اذن مصر كذلك هي من قامت بتفجير السيارة الملغمة امام القنصلية الايطالية و قامت بأسقاط الطائرة الروسية . لماذا؟ لأن من استهدف الطائرة الروسية والقنصلية الايطالية وريجيني الايطالي, كان يستهدف العلاقات بين مصر وروسيا وايطاليا. فهل مصر هي المستفيد من افسادعلاقتها الدولية على الاخص مع روسيا وايطاليا؟

اذا نجح مخطط افساد علاقات مصر الدولية, يأتي بعد ذلك الهدف النهائي, وهو التخلص من نظام السيسي بعد جره الي محاكمة دولية, بعد كسب تأييد المجتمع الدولي. هذا تماما ما تحاول فعله وتحقيقه جماعة الاخوان على الاخص من الخارج, كما ان الجماعة تصرح بهذا علنيا بأن هدفها الوحيد هو التخلص من السيسي ولو كلفها الامر اي ثمن لتحقيق هذا. 

لماذا ادرتم وجوهكم عمدا عن علاقة مها عزام رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا وآن الكسندر بمقتل ريجيني؟ ولماذا تحديدا استهداف الباحث جوليو ريجيني الايطالي الجنسية على الرغم من وجود باحثين اجانب غيره من جنسيات مختلفة في مصر؟ 

المتابع لنشاط المجلس الثوري للاخوان في اوروبا المعادي لمصر , يدرك تماما انهم يفعلون اي شيء وكل شيء وبأي ثمن فقط ليتخلصوا من نظام الرئيس السيسي, حتى وان ساهم هذا في تدمير مصر وتحويلها الي ساحة دموية مثلما فعل الاخوان في سوريا. 

جوليو ريجيني كان يعمل على بحث بشأن النقابات المستقلة في مصر. ومن خلال المعلومات المتاحة عن جوليو ريجيني وابحاثه ومقالاته, لم يكن ريجيني هو اول او اخر من يقومون بمثل هذه الابحاث في مصر. ولم يكن موضوع ابحاثه او حتى مقالاته ذات اهمية تذكر, عكس ما تم الترويج له في الصحافة الاجنبية.

ريجيني كانت له علاقات متعددة مع فئات مختلفة في مصر. مثل الباعة الجائلين وقد وعدهم بمنحة واموال تحسن من احوالهم المعيشية. الا انه قرر عدم المضي قدما في ذلك الامر كما اوضح لصديقه عمرو اسعد. وحسب ما اوضحه ريجيني لصديقه, أن الباعة الجائلين حاولوا استغلاله ولم يسترح في التعامل معهم. هذا بالاضافة الي دائرة اصدقائه واتصالاته العديدة بشخصيات وتيارات مختلفة داخل وخارج مصر بما فيهم جماعة الاخوان الارهابية, وهم جميعا داخل دائرة الاشتباه.

مها عبد الرحمن عزام وان الكسندر المنتمين للتنظيم الدولي لجماعة الاخوان الارهابية وعلاقتهما المباشرة بمقتل جوليو ريجيني

مها عزام هي رئيسة مايسمي “المجلس الثوري الاخواني في اوروبا”. وكانت تشرف على أبحاث “ريجيني” عن مصر فى جامعة “كامبريدج” البريطانية. وفي يوليو 2015 قامت مها عزام بعقد ندوة في فى لندن حول انتهاك حقوق الإنسان فى مصر، فى إحدى قاعات جامعة كامبريديج، 

وفي تلك الندوة ادعت مها عزام وعدد من المشاركين, ان الوضع في مصر خطير للغاية وغير آمن بالنسبة للصحفيين والطلاب والنشطاء والاجانب وحتى المواطنين

Maha Azzam the chief of muslim brotherhood revolutionary terrorist council in europe 300x177 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
مها عبد الرحمن عزام رئيسة المجلس الثوري الارهابي الاخواني في اوروبا

العاديين. لكن رغم هذه الادعاءات التي روجت لها, دفعت مها عزام جوليو ريجيني الي السفر الي مصر ووقعت طلب ريجيني الذي تم تقديمه لإدارة كامبريديج للحصول على تمويل لبحوثه القادمة فى مصر.

آن الكسندر هى منسقة شبكة العلوم الإنسانية الرقمية فى جامعة كامبريديج، وهي زميلة مها عزام وتربطها بها علاقة وثيقة منذ عام 2009 وهي ايضا من المساندين الشرسين لجماعة الاخوان الارهابية في الخارج. 

وفي اكتوبر 2015 نشرت آن الكسندر بحثا عن مصر قالت فيه إن التحالف بين اليساريين الراديكاليين والإخوان, هو التحالف السياسى الوحيد القادر على التخلص نهائيا من نظام السيسي وهو الوحيد القادر على إسقاط حكمه في مصر.

اعتقد ان بحث ان الكسندر ليس مجرد حبرا على ورق. لأن فكرة بحثها التي تحرض من خلالها على كيفيىة اسقاط نظام السيسي, هي تماما ما يحاول الاخوان والتيارات الاخري التي ذكرتها آن في بحثها , تحقيقه في مصر. ولكن هذه الفكرة التحريضية تحديدا باءت بالفشل الذريع, لأن الشعب المصري يدرك تماما المخططات والمؤامرات التي تحاك له من هذه التيارات سواء من الداخل او من الخارج. 

فى 25 أكتوبر 2015 وقعت آن ألكسندر عريضه ضد زيارة السيسى للندن، وهى العريضة التى نُشرت لاحقا على موقع “إخوان ويب” الموقع الرسمى للإخوان المسلمين، وفى 4نوفمبر 2015 كانت آن الكسندر فى مقدمة مظاهرة فى لندن ضد زيارة السيسى وتحمل لافتة “السيسى قاتل”، ولوحت بحماس مثير للانتباه برايات الإخوان وشعاراتهم العدائية تجاه مصر”.

على صعيد اخر, اظهرت تحقيقات الأجهزة الأمنية الإيطالية إن شخصا ما قد باع أو سرّب أبحاث ريجينى لجهات ما خارج الجامعة، و أن جزءا من المعلومات التى كان يجمعها ريجينى لبحثه حول المعارضة المصرية تم تسريبها أو بيعها لصالح جهات خارج الجامعة.

Anne Alexander a member in the muslim brotherhood terrorist organization 298x300 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب
آن الكسندر عضوة في التنظيم الدولي الارهابي الاخواني ومساندة شرسة لجماعة الاخوان

وفي 6 مايو 2016, كشف المحققون الإيطاليون أن حساب البريد الاليكتروني على الجيميل للإيطالي جوليو ريجيني قد تم اختراقه بعد شهر من مقتله. بعد فحص الاب توب الخاص بريجيني, يعتقد المحققون انه تم اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص به باستخدام تابليت متصل بشبكة الإنترنت في مصر او عن طريق هاتف خلوي. المحققون الإيطاليون يحاولون التعرف على المتسلل لحساب ريجيني بالتعاون مع جوجل.

اذا افترضنا جدلا ان اي جهة امنية في مصر رأت ان وجود ريجيني كان يمثل اي شكل من اشكال الخطر, الم يكن من الايسر ان لا يتم تجديد اقامته وترحيله لبلاده بمنتهي البساطة وايضا بدون ابداء اسباب؟ او اخفاء جثته للابد؟

منذ اللحظة الاولي لإختفاء ريجيني تم توجيه اتهام مباشر للشرطة المصرية المشتبه به الاول في خطفه وقتله…هل الشرطة المصرية بهذا الكم من الغباء ان تتعمد اظهار جثة ريجيني بعد 9 ايام من خطفه وتظهره متي؟ في نفس يوم قدوم وزيرة التنمية الايطالية, وفي نفس الوقت الذي تم اتهامها بشكل مباشر بخطفه وتعذيبه, لتقول للعالم كله هذه هي جثة ريجيني الذي اتهمتونا بتعذيبه وقتله, وهذا هو الدليل على ارتكابنا جريمة التعذيب والقتل!

حينما ذكرت والدة ريجيني انها رأت شر العالم على وجه ابنها المشوه من التعذيب, كان الاجدر بها قبل ان تتهم مصر بقتله وتنضم لصفوف المحرضين وتدعو معهم لعقاب 90 مليون مصري, ان تنظر حولها وقريبا جدا منها, ربما تتعرف على قاتل ابنها الذي يسمم افكارها تجاه مصر وهو ايضا من سار معها في جنازة ابنها. 

ان المستهدف من قتل ريجيني, هو الرئيس عبد الفتاح السيسي. وهذا هو الهدف الاساسي, اتهام السيسي بأي اتهام يمكن ان يجره الي محاكمة دولية للتخلص منه نهائي.ا حيث فشلت كل المحاولات السابقة لجر مصر او النظام الحاكم الي محاكمة دولية. وهذا تماما مايفعله المجلس الثوري للاخوان من الخارج في تحريض العالم على مصر ورئيسها.

ابحثوا عن المستفيد, تجدوا القاتل الحقيقي. على الاخص ان الارهابيين ادركوا ان عملية تفجير القنصلية الايطالية لم تنجح في افساد العلاقة بين مصر وايطاليا.ولو كانوا قاموا بخطف ريجيني وطلبوا فدية او ذبحوه مثلا, فكان هذا سيندرج تحت عمل ارهابي ولم يكن هذا سيؤتي ثماره وكان سيفشل مثل عملية تفجير القنصلية. 

7- لم يتعدي على مقتل جوليو ريجيني في مصر مدة الشهرين, ولم تستطع جهات التحقيق سواء الايطالية او المصرية حل للغز قضية مقتله حتى الآن. ومن اجل هذا يتهمنا العالم بأننا من قتل ريجيني ولا نريد ان نكشف عن قاتله الحقيقي, ويريدون ان نخترع لهم قاتلا محددا كما صورلهم خيالهم البغيض

بينما على نحو اخر, هناك مصريين قتلوا في عام 1973 وعام 2002 وكذلك 2007 في عاصمة الضباب “لندن” وعجزت شرطة “اسكنلاند يارد” التي يضرب برجالها المثل في حل الغاز الجرائم المعقدة عن حلها. 

فهل عجزت اسكتلاند يارد بالفعل لأنها لم تستطع حل هذه القضايا؟ ام لأنها تعمدت التستر على القاتل الحقيقي ؟ على الاخص ان الامر الذي يدعو للتعجب, ان اسكتلاند يارد حفظت هذه القضايا وتغاضت عن حقائق كثيرة حتى عن تقارير الطب الشرعي واعتبرتها جميعا حوادث انتحار او سقوط لا ارادي من الشرفات او القاتل مجهول!

الفريق محمد الليثي ناصف مؤسس الحرس الجمهوري المصري في عهد الرئيس جمال عبد الناصر وعمل ايضا مع الرئيس السادات. لقي مصرعه على الفور بعد سقوطه من الدور الحادي عشر ببرج ستيوارت تاور بلندن في 24 اغسطس 1973. انتهت القضية على انه انتحار او سقوط لا ارادي. 

الفريق الليثي كان مقيما مع اسرته في برج ستيوارت تاور وسافر اساسا لبريطانيا لعمل بعض الفحوصات والعلاج. فهل من الممكن انه قرر السفر الي بريطانيا لينتحر من الدور الحادي عشر؟! لماذا اذن لم ينتحر في مصر؟ هل لأن في ذلك الوقت لم يكن في مصر ابراج عالية ليقفز منها؟!

الفنانة سعاد حسني ممثلة مصرية مشهورة سقطت من الدور السادس في برج ستيوارت تاور بلندن في 20 يونية 2002 في ظروف غامضة . و شرطة سكوتلاند يارد ايدت الحادث على انه انتحار!

على الرغم ان الشهود اكدوا انهم سمعوا اصوات مشادة عنيفة من شقتها قبل سقوطها, بالاضافة الي تقرير التشريح الجنائي الذي اثبت شبهة القتل وانها ليست عملية انتحار. وكيف تقدم على الانتحار وهي كانت تستعد للعودة لمصر بعد ان نجحت في تخفيض وزنها الذي كانت تعاني منه وقامت ايضا بعلاج اسنانها بعد فترة طويلة استلزمت عمليات كثيرة؟

طبقا لرواية سكوتلاند يارد اعتقد انها انقصت وزنها لتستطيع القفز من الدور السادس مثلا؟ وهل قامت بعلاج اسنانها وتحملت مشقة الالام عمليات زرع اسنان لتقوم بتكسيرهم بعد ذلك من خلال القفز من الدور السادس؟

اشرف مروان رجل سياسي ورجل اعمال وزوج مني عبد الناصر ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر. سقط من شرفة مسكنه بالدور الخامس بلندن في 27 يونية 2007 وادعت الشرطة والقضاء البريطاني انه مات منتحرا ايضا. على الرغم ان كاميرات المراقبة بموقع منزله تم تعطيلها عمدا يوم وفاته

وعلى الرغم ايضا انه كان مسافرا مساء نفس يوم مقتله الي امريكا لمقابلة محاميه, وايضا كان قد اعد لعطلة يسافر فيها مع أحفاده وزوجته وعائلته واشتري هدايا لأحد احفاده قبل سفره. وفي نفس يوم مقتله اختفت مذكراته من مكتبه! 

8- جرائم اختفاء و قتل مصريين حدثت مؤخرا في انجلترا, الولايات المتحدة الامريكية وايطاليا في عام 2015 و2016 

وبالرغم ان حكومة ايطاليا, انجلترا وامريكا انتفضوا لمقتل جوليو ريجيني في مصر كما لم ينتفضوا من قبل تجاه جرائم اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني, ووجهوا الاتهام المباشر لمصر بقتل جوليو ريجيني, الا انهم تقاعسوا في حوادث وقضايا الاختفاء و القتل لمصريين في امريكا وانجلترا وايطاليا ولا يعيروها اي اهتمام

علي مايبدو ان بريطانيا, الولايات المتحدة وايطاليا يؤمنون بأن دم المواطنين المصريين رخيص للغاية. وحينما يقتلون او يختفون في دول اجنبية, فهم ليسوا اغلي ولا حتى لهم نفس حقوق الحيوان في هذه الدول. ببساطة لأنهم لم يبدوا اي اهتمام بهذه الجرائم كما اظهروها تجاه مقتل الايطالي ريجيني

30 ابريل 2016 محمد باهر صبحي مواطن مصري كان مقيما في ايطاليا منذ 10 سنوات. خرج من منزله لتناول القهوة ولم يرجع. تم العثور على جثته في نابولي وعلى رأسه وفكه كدمات واثار ضرب وملقي على شريط السكة الحديد

26 ابريل 2016 شريف عادل حبيب مواطن مصري, تم العثور على جثته محترقة وبها طعنات في انحاء متفرقة من جسده في لندن ولم تبدأ بريطانيا بالتحرك لكشف ملابسات الحادث او التحقيق الا بعد ضغط شعبي وحكومي في مصر. 

22 ابريل 2016 محمد عادل رشدي مواطن مصري تم العثور على جثته بجوار حاوية نفايات في شيكاغو واسباب الوفاه هي الخنق, وهناك شبهه جنائية في وفاته.هذا المواطن اختفي في وقت سابق ثم ظهرت جثته في حاوية نفايات. لم تخطر الولايات المتحدة مصر بحادث مقتل هذا المواطن المصري الا في يوم 27 ابريل 2016 والقنصلية المصرية علمت بمقتله من خلال عضو بالجالية المصرية في امريكا. 

5 اكتوبر 2015 المواطن المصري عادل معوض هيكل كان مقيم و يعمل في ايطاليا لمدة 15 عاما واختفي فجأة منذ اكثر من 6 اشهر في 5 اكتوبر 2015, وايطاليا لا تهتم على الاطلاق بحادث اختفاؤه. 

9- اغتيال علماء ورموز مصريين في الدول الاوروبية وامريكا لأنهم رفضوا الاقامة او العمل خارج مصر, واصروا على العودة لتستفيد مصر من علمهم وخبراتهم ولم يتم التحقيق في حوادث اغتيالهم المدبرة ولكنها قيدت جميعا ضد مجهول

– عالمة الذرة المصرية سميرة موسي تم اغتيالها في حادث مدبر عام 1952 في الولايات المتحدة الامريكية

سميرة موسي عالمة الذرة المصرية. تم تدبير حادث اغتيال لها في الولايات المتحدة الامريكية عقب زيارتها للمعامل الذرية في امريكا. كانت تلقب بمس كوري الشرق وهي من اسس هيئة الطاقة الذرية بعد 3 اشهر فقط من اعلان اسرائيل دولة في عام 1948. 

سافرت الي بريطانيا وامريكا في عام 1952 وتلقت عروضا من امريكا للعمل والاقامة فيها وعدم العودة الي مصر. ولكنها رفضت واصرت على العودة الي مصر لتخدم بلدها بعلمها وخبرتها. تلقت دعوة لزيارة معامل نووية في ضواحي كارليفونيا في 15 اغسطس 1952 وبعد انتهاء الزيارة واثناء عودتها, اصطدمت بسيارتها سيارة نقل عن عمد والقت بها في وادي عميق ولقيت مصرعها على الفور. اما سائق السيارة التي اقلت سميرة موسي, كان هندي الجنسية وزميل لها في نفس المجال, فقد قفز من السيارة واختفي الي الابد. 

– عالم الذرة المصري سمير نجيب تم اغتياله في حادث مدبر في اغسطس 1967 في امريكا

سمير نجيب عالم الذرة المصري الذي حصل على وظيفة استاذ مساعد بجامعة ديترويت الامريكية من خلال مسابقة تقدم فيها اكثر من 200 عالم ذرة من مختلف الجنسيات. انهالت عليه عروض الامريكان للبقاء في امريكا ولكنه اصر على العودة لمصر حيث كان مقررا في 13 اغسطس 1967. قامت جهات عديدة امريكية بمحاولة اغراؤه لعدم السفر الا انه اصر على العودة ليخدم مصر بعلمه. وفي نفس يوم سفره كانت هناك سيارة نقل تتعقبه واصطدمت به ولم تتركه حتى حطمت سيارته ولقي مصرعه على الفور.

يحي المشد عالم الذرة المصري عثر على جثته في 13 يونية 1980 بفندق الميريديان في باريس وكان مهشم الرأس وقيدت الشرطة الفرنسية حادث اغتياله ضد مجهول

10- حدثونا اذن يا حكومات دول العالم المتحضر عن محترفي القتل والاغتيالات بما ان معظم مواطنينا وعلمائنا المصريين تم اغتيالهم على اراضيكم وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول

حدثونا يا حكومات دول الحريات والعدالة والمساواة والشفافية والشرف عن الدولة البوليسية في مصر .وحدثونا عن الجيش والشرطة المصرية ذراع السيسي السفاح الذي يمارس القتل والقمع والاختفاء القسري ضد شعبه. وقدموا لنا النصيحة, كيف نقضي على هذا النظام القمعي الذي بالرغم من جرائمه البشعة تجاه الانسانية المصرية, وصل تعداد الشعب المصري الآن الي 90 مليون مواطن مصري بمعدل مولود كل 15 ثانية!!!

اذا كان نظام السيسي بهذه البشاعة كما تصفه حكومات الغرب, اذن لماذا يصر الغرب على التعامل مع مصر؟ لماذا لا تتعاملون فقط مع الدول المتحضرة امثالكم؟

قامت مجموعات العمل ضد مصر بالترويج للاختفاء القسري في مصر. مرة يزعمون ان حالات الاختفاء القسري بلغت المئات ومرة اخري يزعمون انها بلغت اكثر من 4000 حالة. على الرغم ان سبق وقامت وزارة الداخلية من خلال المجلس القومي لحقوق الانسان بتقديم رد موثق على منظمات دولية حقوقية معروفة وغير معروفة وكذلك منظمات من داخل مصر, فيما يخص ملف الاختفاء القسري لفقط 272 حالة حتى تاريخ 9 ابريل 2016 وليس الالاف كما تردد. 

وبالفعل قامت الداخلية بالرد عليها بالرغم ان المنظمات الدولية لم تلتزم بمعايير الامم المتحدة في هذا الشأن وقدمت استمارات ناقصة وبيانات غير كاملة عن افراد ادعت اختفائهم قسريا في مصر. 

واتضح ان معظمها كان حالات تحاكم بالفعل بتهمة ارتكاب جرائم ارهاب وحالات اخري في السجون وحالات مفرج عنها, كما أكد هذا السيد نبيل شلبي مسئول الملف القسري في مصر للمجلس القومي لحقوق الانسان في 15 يناير 2016. 

وكذلك الدكتور صلاح سالم عضو المجلس القومي لحقوق الانسان الذي اكد ايضا في 9 فبراير 2016 على قناة صدي البلد برنامج صالة التحرير, على ان معظم الحالات واجماليها كان في تلك الفترة 191 حالة, وقد قامت وزارة الداخلية المصرية بتقديم رد موثق على كل هذه الحالات. 

و اتضح انها كانت مجرد محاولة من منظمات دولية لحقوق الانسان وقوي اخري تعمل من الخارج, لتجريم النظام المصري والتخلص منه وفرض عقوبات على مصر, حتى لو كانت عن طريق مزاعم كاذبة وتم الرد عليها من قبل وزارة الداخلية وكان الرد من وزارة الداخلية موثقا على الحالات التي تم تقديمها.

اذا كان هناك اختفاء قسري في مصر, لماذا لم يتم تقديم مصر للمحاكمة الدولية الجنائية حتى الآن؟ مع العلم ان جريمة الاختفاء القسري حينما يتم توجيهها لدولة ما وتكون مثبتة بالدليل القاطع, لا تهاون فيها ولا يمكن ان تنجو مصر من العقاب على هذه الجريمة او حتى ان يتم التغاضي عنها. 

كل ماذكرته في هذا المقال من احداث وحقائق حدثت في الماضي ومازالت تحدث في الحاضر, طرحت من خلالها علامات استفهام وتعجب. وان لم يكن هناك دليل موثق على بعض الاحداث, فعلي الاقل هي دعوة لإعمال العقل على اساس الموضوعية والمنطق وليس على اساس القصص المفبركة وحملات تشويه سمعة مصر وتضليل الرأي العام العالمي عن عمد. 

ويحدث هذا للأسف الشديد لأننا تخلصنا من جماعة ارهابية كانت تجر مصر الي نفس مصير سوريا وليبيا, وحكومات الدول الغربية مازالت تريد فرض هذه الجماعة الارهابية علينا مرة اخري واعادتها للحكم في مصر.

كيف نتعامل من العالم اذن؟ هل نتعامل معه بنفس معاييره الصارخة المذدوجة ونكيل له الاتهامات بلا دليل كما يفعل معنا, على اساس ان المساواة في الظلم عدل! ام نتعامل معه بالمنطق والموضوعية على الرغم من معاييرهم المذدوجة وسياساتهم الخارجية التي تعدت كل الخطوط الحمراء؟!

الشعب المصري لا يعيش دور الضحية وليس لديه عقدة اضطهاد. وفي نفس الوقت, نحن لا ندعي ان كل شيء في مصر يسير على مايرام. عندنا العديد من المشاكل والسلبيات ونحتاج الي اصلاحات في كل القطاعات. ولكن ليس هذا مبررا ان نقبل ان يتم اتهامنا بهذا الشكل التأمري المتربص بهدف تدمير مصر.

الشعب المصري مجهد للغاية ونفذ صبره من كم المؤامرات والاجندات وسياسة الكيل بمكيالين التي يمارسها الغرب تجاه منطقتنا.

الشعب المصري يريد ان يعيش في سلام ورخاء وامان. يريد مستقبل افضل لأبناؤه واحفاده. يريد الاصلاح والتغيير من الداخل ومن “صنع في مصر” وليس “صنع في الخارج” او من يتم “تمويله من الخارج”. 

الشعب المصري هو الوحيد صاحب الحق والارادة في التغيير. وعلى حد علمي, لم يعطي الشعب المصري اية توكيلات او تفويضات لأي شخص او اي مجموعة او دولة في الخارج, لتتحدث بإسمه او بالنيابة عنه.

وارجو ان تحاول مجموعات العمل ضد مصروبما فيها حكومات الغرب, ان تدرك امرا هاما ربما تتجاهله عن عمد او لا تدركه في الاساس. وهو ان معركتها الحقيقية مع الشعب المصري وليست مع الرئيس السيسي. 

وان تدرك ايضا ان كل محاولاتها في التركيز على التخلص من نظام السيسي, لن يجعل مصر هدف سهل لخلق صراعات داخلية دموية كما فعل الغرب في ليبيا وسوريا والعراق.

الدول الغربية ومجموعات العمل ضد مصر في الخارج, اسقطوا الشعب المصري من حساباتهم واجنداتهم في حال اصبح لا وجود للرئيس السيسي في يوم من الايام. 

الشعب المصري يقف في المقدمة. ولن يسمح مرة اخري بإعادة المشروع الامريكي الفوضي الخلاقة في مصر. هذا الدرس تعلمناه جيدا ولن نقع في نفس الحفرة مرتين.

اذا كان السيسي سفاح وقاتل وديكتاتور كما يدعون كذبا, فمن يبقيه او يقيله من منصبه, هو الشعب المصري وليس بضعة مرتزقة سياسيين ممولين من الخارج.الرئيس عبد الفتاح السيسي 300x140 الي بيته من ازاز ميحدفش مصر بالطوب

ربما حان الوقت ولم يفت بعد لكل مجموعات العمل ضد مصر سواء في الداخل او في الخارج, ان تحاول ان تضع مجهودها المهدر في نشر الاكاذيب وتشويه سمعة مصر, في امر اخر تخرج فيه طاقتها المدمرة. مثلا ان تبحث لها عن مهنة شريفة تكسب منها مال حلال يغنيها عن كسب المال الحرام في مقابل بيع مباديء ووطن وكرامة.

لن اقول انني ارجو او اتوقع حتى ان حكومات الغرب سوف تتوقف في يوم ما, عن سياسة الكيل بمكيالين سواء تجاه الشرق الاوسط او تجاه مصر على وجه الخصوص. لأن هذا لن يحدث ابدا. سوف تستمر هذه السياسة الي ان يرث الله الارض ومن عليها.

التاريخ يقول لنا ان حكومات الغرب لا تريد لمصر لا التقدم ولا الازدهار. وكل حملات الهجوم على مصر ان كانت تدل على شيء, فهي تدل على خوف شديد من مصر, على الاخص بعد تولي المشير السيسي حكم مصر. 

المشير السيسي هو رئيس مصر شئتم ام ابيتم, اعجبكم ام لم يعحبكم وسيظل رئيس مصر طالما ان هناك 90 مليون مصري يرغبون في ان يستمر السيسي في هذا المنصب.

الشعب المصري يدرك ان حكومات الغرب لا تكترث الا لمصالحها فقط لاغير, ولا يعنيها على الاطلاق اية حريات او حقوق انسان في مصر او غيرها من دول الشرق الاوسط….ولا بأس في هذا, فليهتموا فقط بمصالحهم. 

ولكن علي حكومات الغرب وعرائسهم المتحركة, ان يشعروا ولو بقليل من الخجل من كثره الاكاذيب والادعاءات. ويتوقفوا على الاقل عن خداع شعوبهم ويظهروا لهم بعض الاحترام الذي بالتأكيد لن يتحقق في ظل سياسة التضليل والالهاء عن مشاكل شعوبهم الداخلية, على الاخص الارهاب الذي سنحت له فرصة ذهبية في النمو داخل اراضيهم.

نحن نتعامل الآن مع حكومات الغرب ومجموعات العمل ضد مصر, بنفس الطريقة التي يتعاملون بها معنا, ولكن عليهم في هذه الحال ان لا يشعروا بالاساءة.

تم كتابة هذا المقال باللغةالانجليزية, للاطلاع على النسخةالانجليزية, اضغط هنا.

المصادر التي تم الاستعانة بهذا في هذا المقال:

1-A Loss of Credibility: Patterns of Wrongdoing Among Nongovernmental Organizations

فقدان المصداقية: انماط مخالفات بين المنظمات الغير حكومية

http://link.springer.com/article/10.1007%2Fs11266-004-1237-7#/page-1

http://link.springer.com/article/10.1007/s11266-004-1237-7

2- Corruption: What NGOs don’t want you to know

الفساد الذي تريد المنظمات الغير حكومية ان تخفيه عنك

Corruption: What NGOs don’t want you to know

3- Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it
الفساد في عالم للمنظمات غير الحكومية: ما هو عليه، وكيفية معالجته

Corruption in the NGO world: what it is and how to tackle it

4- Feds gave N.C. nonprofit $1.8 billion despite years of critical IG reports
البنك الفيدرالي الامريكي يعطي 1.8 مليار دولار لمنظمة غير ربجية على الرغم من تقارير تثبت وقائع فساد وتربح

http://www.washingtonexaminer.com/feds-gave-n.c.-nonprofit-1.8-billion-despite-years-of-critical-ig-reports/article/2556050

5- Inventing Iraqi Democracy in North Carolina (corruption of NGOs – RTI)

فساد المنظمات الغير حكومية في اختراع ديمقراطية شمال كارولينا في العراق – مركز البحوث المثلثية ار تي اي

http://www.corpwatch.org/article.php?id=11402

6- Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

تقرير خاص: “غياب المصداقية في تقارير المنظمات غير الحكومية عن حقوق الإنسان في إسرائيل والأراضي المحتلة في تقرير عام 2004”

Special Report: “Absence of Credibility in NGOs Reports Quoted in US State Department Country Reports on Human Rights (Israel and the occupied territories) in the 2004 Report”

7- Youm7 penetrates the secret US file to spy on Egypt .. Washington grown Organization “RTI” to ignite sectarian strife and provoke minorities

“اليوم السابع” تخترق الملف السرى للتجسس الأمريكى على مصر.. واشنطن تزرع منظمة مركز البحوث المثلثية “RTI” لإشعال الفتنة الطائفية وإثارة الأقليات بأموال المعونة.. المنظمة عقدت دورات تدريبية لمصريين بالخارج لدعم حقوق الشواذ

http://www.youm7.com/story/2016/4/6/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%AA%D8%AE%D8%AA%D8%B1%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AC%D8%B3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%89-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7/2663990

8- The forced disappearances claims goal is to take Egypt to international trial

الترويج لـ«الاختفاء القسرى» هدفه أخذ مصر للمحاكمة الدولية
http://www.mobtada.com/details_news.php?ID=445292

9- Fayza Abul Naga testimony reveal exciting surprises in the case of foreign funding

شهادة فايزة أبوالنجا تكشف عن مفاجآت مثيرة في قضية التمويل الأجنبي

http://www.masress.com/elakhbar/65068

10- Pictures .. reservation funds of four defendants in the case of “foreign funding” Egypt

بالصور.. التحفظ على أموال 4 متهمين فى قضية التمويل الأجنبي

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/بالصور–التحفظ-على-أموال-4-متهمين-فى-قضية-التمويل-الأجنبى-لل/2643959#

http://www.youm7.com/story/2016/3/24/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1–%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%81%D8%B8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84-4-%D9%85%D8%AA%D9%87%D9%85%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%84%D9%84/2643959

11- Earthquake aftershocks issue of “foreign funding” .. revealed the involvement of new activists and accusing Gamal Eid, Hossam Bahgat .. Naguib Gabriel: organizations received millions of dollars from abroad to demolish the state

توابع زلزال قضية “التمويل الأجنبى”.. كشف تورط نشطاء جدد واتهام جمال عيد وحسام بهجت.. والحقوقيان يؤكدان: لم نُستدعى للتحقيق حتى الآن.. نجيب جبرائيل: المنظمات تلقت ملايين الدولارات من الخارج لهدم الدولة

http://www.youm7.com/story/2016/3/19/%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B9-%D8%B2%D9%84%D8%B2%D8%A7%D9%84-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%86%D8%A8%D9%89-%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7-%D9%86%D8%B4%D8%B7%D8%A7%D8%A1-%D8%AC%D8%AF%D8%AF-%D9%88%D8%A7%D8%AA%D9%87%D8%A7%D9%85-%D8%AC/2635681

12- Egypt Air crash flight 990
حادث تجطم طائرة مصر للطيران رحلة 990

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AE%D8%B7%D9%88%

D8%B7_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%

B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86_%D8%A7%D9%84%

D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9_990

13- ISIS adopt the bombing in front of the Italian Consulate in Cairo

“داعش” يتبنى التفجير أمام القنصلية الإيطالية بالقاهرة

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/07/11/%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%B9-%D8%AF%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%86%D9%81%D8%AC%D8%A7%D8%B1-%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9.html

14- ISIS claims responsibility for shooting down the Russian plane
“داعش سيناء” يزعم إسقاطه للطائرة الروسية ومصر تنفي
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2015/10/31/%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1-%D9%8A%D8%B2%D8%B9%D9%85-%D8%A5%D8%B3%D9%82%D8%A7%D8%B7%D9%87-%D9%84%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D9%86%D9%81%D9%8A-.html

15- ISIS claims taken down the Russian plane with a planted bomb inside the plane
داعش تعلن عن مسئوليتها في اسقاط الطائرة الروسية بزرع قنبلة داخلها
http://www.elwatannews.com/news/details/839801

16- «Giulio Regeni» .. scattered Facts

«جوليو ريجيني».. حقائق مبعثرة

http://www.almasryalyoum.com/news/details/899989

17- Who threw the body of the young Italian murdered in Cairo, to coincide with the visit of Italian Minister of Economic Development , Regeni disappeared since 25th of January 2016 and his body appeared on 3 February 2016 same day of Italian minister visit to Cairo?

من أخرج جثة الشاب الإيطالى تزامناً مع زيارة وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية.. اختفى منذ 25 يناير.. هل يعقل تورط الأمن بقتل أجنبى تربطنا ببلاده مصالح مشتركة.. هناك أيادى خفية لضرب العلاقات المصرية

http://www.youm7.com/story/2016/2/4/%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%AE%D8%B1%D8%AC-%D8%AC%D8%AB%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%AA%D8%B2%D8%A7%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%8B-%D9%85%D8%B9-%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%86%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84/2570100

18- Italian newspaper “Ilgiornale” reveals the role of Maha Azzam the chief of the Muslim Brotherhood council in Europe and Anne Alexander Digital Humanities Coordinator and an activist and big supporter of Muslim Brotherhood terrorist organization and their links to the Regeni murder in Egypt

صحيفة إيطالية تكشف دور سيدة إخوانية فى قضية مقتل ريجيني.. مها عزام رئيسة مجلس الإخوان بأوروبا أشرفت على دراسات الشاب الإيطالى فى “كامبريدج”.. وخضعت للتحقيق بعد مقتله.. والبحث عن شخص سرق أبحاث “جوليو”

http://www.youm7.com/story/2016/4/14/صحيفة-إيطالية-تكشف-دور-سيدة-إخوانية-فى-قضية-مقتل-ريجيني-مها-/2675702#
http://www.youm7.com/story/2016/4/14/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D8%A5%D9%8A%D8%B7%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%AF%D9%88%D8%B1-%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D9%82%D8%B6%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%B1%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D9%86%D9%8A-%D9%85%D9%87%D8%A7-/2675702

19- Egyptians protest on Uk double standards in handling the murder case of Egyptian young man killed and burned in London
انتفاضة مصرية لكشف غموض مقتل “حبيب المصرى”.. سفير القاهرة بلندن يجرى اتصالات عاجلة بالخارجية والداخلية.. ويؤكد: هناك إدراك لغضب الرأى العام المصرى.. وسفارة المملكة: التحقيقات بدأت وسنلبى طلبات مصر
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%BA%D9%85%D9%88%D8%B6-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-/2694050

20- Video: The father of the young Egyptian man murdered and burned in a garage in Uk London, tells details about his son’s murder
بالفيديو. والد الشاب المصرى”قتيل لندن” يروى تفاصيل حادث مقتل نجله

http://www.youm7.com/story/2016/4/28/%D8%A8%D8%A7

%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84-%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%86-%D9%8A%D8%B1%D9%88%D9%89-%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B5%D9%8A%D9%84-%D8%AD%D8%A7%D8%AF%D8%AB-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%86%D8%AC/2694825

21- More than 5,000 migrant children ‘disappear’ in Italy

الاختفاء القسري لخمسة الالاف من الاطفال المهاجرين في ايطاليا

http://www.telegraph.co.uk/news/worldnews/europe/italy/11699039/More-than-5000-migrant-children-disappear-in-Italy-after-crossing-the-Mediterranean.html

22- The dismissal of Vice-Muslim in England from her post after a call for the transfer of Israel to America
إقالة نائبة مسلمة فى انجلترا من منصبها بعد دعوتها لنقل إسرائيل إلى أمريكا
http://www.youm7.com/story/2016/4/27/%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D9%86%D8%A7%D8%A6%D8%A8%D8%A9-%D9%85%D8%B3%D9%84%D9%85%D8%A9-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D8%AA%D8%B1%D8%A7-%D9%85%D9%86-%D9%85%D9%86%D8%B5%D8%A8%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6/2694467

23- Egyptian citizen found killed in Napoli Rome

التفاصيل الكاملة لمقتل “ريجيني” المصري… العثور على جثة الشاب غارقًا في دمائه في مدينة نابولي الإيطالية

http://www.albawabhnews.com/1913674
في حوادث وقضايا قتل مصريين في امريكا وانجلترا حدثت في عام 2016
Egyptian citizens killed in London and in Chicago in April 2016
http://www.youm7.com/story/2016/4/29/%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%A8%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%AD%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D8%B4%D8%AF%D9%89-%D9%88%D8%AC%D8%AF-%D9%85%D9%82%D8%AA%D9%88%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1-/2696895

24- Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared
اختراق حساب جوليو ريجيني بعد شهر من وفاته

Murdered Italian student’s gmail account hacked a month after he disappeared

25- The Egyptian interior ministry provided documented response on the forced disappearance rumors

الداخلية تكذب شائعات الاختفاء القسرى برد موثق لحقوق الإنسان
http://www.youm7.com/story/2016/1/15/%D8%A7%D9%84

%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D9%83%D8%B0%D8%A8-%D8%B4%D8%A7%D8%A6%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B3%D8%B1%D9%89-%D8%A8%D8%B1%D8%AF-%D9%85%D9%88%D8%AB%D9%82-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-/2539710

26- Ministry of interior responded to “the National Human Rights council “: We searched the 272 cases of forced disappearance
“الداخلية” ترد على “القومي لحقوق الإنسان”: بحثنا 272 حالة اختفاء قسري
http://www.elwatannews.com/news/details/1082084

27- The national human rights council praises the documented answers and the positive situation of the Ministry of interior in responding to all claims of forced disapearance

“القومي لحقوق الإنسان” يشيد بموقف “الداخلية” مع ظاهرة “الاختفاء القسري”

https://www.albawabhnews.com/1897114

28- High birth rate in Egypt for up to 2.6 million births annually

ارتفاع معدل المواليد فى مصر ليصل الى 2 مليون و 600 الف مولود سنويا

http://www.egynews.net/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%A7%D8%B9-%D9%85%D8%B9%D8%AF%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF-%D9%81%D9%89-%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D9%84%D9%8A%D8%B5/

29- Egyptians were killed in London in mysterious circumstances
Cases were closed under “ suicide”

مصريين قتلوا في لندن في ظروف غامضة
وتم حفظ القضايا على انها انتحار
http://www.vetogate.com/2159905

30 – New secrets revealed in Ashraf Marawan killing

أسرار جديدة في قضية مقتل أشرف مروان

http://www.dostor.org/893290

31- MB declares publically that their only target is to get rid of Al-Sisi with any price
“الإخوان”: سنتحالف مع أي جهة داخل وخارج مصر لإزاحة السيسي
http://www.albawabhnews.com/1918278

32- Investigations about the mysterious disappearance of the Egyptian citizen Adel Heikal in Rome since October 2015

تحقيق في قضية اختفاء المواطن المصري عادل هيكل من قلب روما
http://elyomnew.com/news/inside/2016/03/24/48312

33- The assassination of the Egyptian Atomic Scientists in Europe and America and all killing incidents were closed against “unknown”

اغتيال علماء الذرة المصريين في اوروبا وامريكا وتقييد حوادث قتلهم ضد مجهول
http://www.almasryalyoum.com/news/details/494814

34- EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

برلمانييون ايطاليين يوقعون عريضة للاتحاد الاوروبي لإعلان مصر دولة غير امنة

EU parliamentarians: Egypt is ‘unsafe’ country

الاغبياء لا يصنعون التاريخ

بصرف النظر عن اختلاف الاراء اذا ماكانت احداث 25 يناير لعام 2011 هي ثورة ام مؤامرة, الا ان بعد مرور حوالي 4 سنوات من تلك الاحداث, نستطيع الحكم علىنشطاء السبوبة في مصر 224x300 الاغبياء لا يصنعون التاريخ الكثير مما حدث في تلك الفترة ونحن ننظر اليها الآن من بعيد

الاشاعات كان لها النصيب الاكبر في التحكم في مجريات الكثير من الامور. والشعب المصري لم يكن استثناءا عن شعوب العالم في هذا الشأن. فقد انساق العديد من ابناء الشعب المصري نحو تصديق الكثير من الاشاعات والترويج لها سواء عن علم او جهل

من قاموا بإدارة احداث 25 يناير لخدمة اهدافهم, افقدهم الطمع والعجرفة والتكبر وعشقهم للشهرة والحلم بالسلطة والجلوس امام الكاميرات والفضائيات وكثرة متابعينهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن قراءة المشهد بشكل صحيح. وبدلا من ان يركزوا على التحكم في مجريات الاحداث, تحكمت فيهم الاحداث بدون ان يدركوا

كانت لدي من اداروا 25 يناير وخططوا لها فرصة لن تتكرر في التاريخ في اثبات انهم جديرين بالقيادة, فأعتقدوا ان المتابعين لهم على مواقع التواصل الاجتماعي, هم   بالفعل يمثلون الشعب المصري, الذي اذا أمروه سيلبي النداء على الفور, ورأينا  كيف انهم فشلوا حتى في حث متابعيهم المزيفين على مواقع التواصل في الدفع بهم في انتخابات مجلس الشعب التي استحوذ عليها التيار المتأسلم عن طريق الخداع والتزوير

ان الفرق شاسع بين 25 يناير 2011 وثورة 30 يونيو 2013. في 25 يناير 2011 خرجت جموع من ابناء الشعب المصري مختلفة الاتجاهات والاهداف. جموع خرجت تشارك في الاحداث بحماس شديد لتحقيق حلم حقيقي في حياة افضل ولم يكن لها قائد الا احلامها بغد افضل, ولا نستطيع انكار هذه الحقيقية. وجموع اخري خرجت منساقة وراء الاشاعات التي غرست فكرة ان السماء ستمطر رغدا ورفاهية واموالا لا حصر لها بدون اي جهد او تعب تحت دعوي استعادة الاموال المنهوبة من الخارج. وجموع اخري خرجت بأوامر وتوجيهات محددة من اطراف معينة لتنفيذ مخطط هدفه نشر الفوضي باستخدام العنف والقتل واسقاط مؤسسات الدولة

ومن لم يخرج في احداث 25 يناير 2011 ومن لم يشارك فيها كان في الحقيقة معظم ابناء الشعب المصري بسبب الخوف او التخبط او استشعار الخطر وان هناكقائمة العار في مصر 300x300 الاغبياء لا يصنعون التاريخ مؤامرة تحاك لتقسيم مصر وتدميرها. وللأسف الشديد لم يقرأ مخططين 25 يناير هذه الاعداد التي لم تشارك قراءة جيدة, وهي الاغلبية العظمي من الشعب المصري . ولم يدركوا ان السكوت ليس بالضرورة علامة من علامات الرضاء, بل ترقب ومراقبة لما جري من احداث ومحاولة لفهم حقيقة مايجري وان عدم المشاركة فيها كان له اسباب جديرة بالدراسة حينذاك ممن قاموا بالتخطيط ل 25 يناير حتى يدركوا معني الصمت وعدم المشاركة واثاره في المستقبل القريب والبعيد ايضا

لم يدرك من خطط ل 25 يناير واحداثها, طبيعة الشعب المصري وردود افعاله ومفاجأته. لم يدركوا ان تغيير نظام بعينه لا يعني ابدا تغيير الشعب الذي حكمه هذا النظام او ذاك. تعلموا وتدربوا على التخطيط وتنفيذ المؤامرات ونشر الاشاعات والفوضي والقتل والعنف, والسلب والنهب وكيف يسقطون مؤوسسات الدولة ونسوا اهم شيء كان يجب عليهم دراسته وتعلمه, وهو كيف يغيرون طبيعة شعب لا يستطيع احد تغييره ابدا الا اذا اراد هذا الشعب ان يتغير بالفعل

في ثورة 30 يونيو 2013 خرجت الملايين الي الشوارع بدون قائد لإستشعارها الخطر الحقيقي ولم يكن لها مخطط اواهداف خفية, بل كانوا يريدون الخلاص من مثلث الخطر في الداخل والخارج بشكل عفوي وتلقائي. ولأنها كانت ثورة شعبية حقيقية حققت اهدافها في اللحظة التي تحررت فيها مصر ليس فقط من حكم جماعة ارهابية ولكن من كل من شارك في المؤامرة ضد مصر وقبض الثمن مقدما

مؤامرة 25 يناير 2011 300x202 الاغبياء لا يصنعون التاريخلم يدرك المتأمرين والمخططين والمرتزقة, ان نداء الشعب المصري لقواته المسلحة بمساندته في ثورته الشعبية في 30 يونية 2013 وتمسكه بجهاز الشرطة المصرية والامن الوطني كدرع من دروع حماية مصر وامنها القومي, هو في الحقيقة لم يكن نداء وليد اللحظة وانما هي علاقة ابدية واقوي من اية اشاعات او فتن لبث الانقسام والفرقة

لم يدرك هؤلاء الاغبياء ان الشعب المصري بإختلاف فئاته يبحث عن العيش في امان وسلام في دولة يحكمها القانون وهذا هام جدا عند هذا الشعب لأنه لا رخاء ولا تحسن اقتصادي في ظل انعدام الامن تحت ظل مؤوسسات امنية هي حائط الصد الاول في  حماية مصر من اي تهديد داخلي او خارجي

ووقعت جماعة الاخوان الارهابية في نفس الخطأ, واعتقدوا مرة اخري ان سكوت الشعب المصري في وقت ما على مايجري من احداث, هو بالضرورة علامة من علامات الرضاء. فأعماهم التحكم في مفاصل الدولة عن حقيقة صمت الشعب المصري انذاك

من بعد تنحي الرئيس مبارك عن الحكم, لم يكن هناك حشد حقيقي في الميادين وهذا لم يتم تداركه انه بداية النهاية ل 25 يناير. لم يستطع اي شخص او اي مجموعةنشطاء السبوبة ونخبة العار في مصر 300x165 الاغبياء لا يصنعون التاريخ بالدفع بأية حشود تذكر وفشلت دعوات الحشد فشلا زريعا من بعد تنحي الرئيس مبارك حتى الآن. وبعد تلك الاحداث كانت جماعة الاخوان الارهابية الوحيدة التي استطاعت بالدفع بحشود وقتها في بعض الجٌمعات لأهداف معينة وقتها وانتهت بعد تحقيق الغرض منها حينما تصورت الجماعة وانصارها والمتأسلمين من اذنابهم ان مقاليد الامور اصبحت في ايديهم

ان فشل 25 يناير في تحقيق اهدافها وفشل المتأسلمين ايضا في تحقيق اهدافهم ليس نتيجة ثورة 30 يونية 2013 بقدر ماهو نتيجة الطمع وحب السلطة والتكبر والاستعلاء والغباء الذي اعمي بصرهم وبصيرتهم

والآن حينما نسمع دعوات الثورة مستمرة وان ذكري 25 يناير هي ثورة علي النظام الحالي, لا يسعنا الا ان نقول ان الغباء المستحكم الذي يقود اصحاب هذه الدعوات لا شفاء منه ولا دواء

انهم لم يتعلموا اي شيء مما مضي من احداث, ولو كانوا تعلموا لكانوا ادركوا بشكل لا يقبل الشك انه حتي في وجود مؤامرة او مخطط من مجموعة او من جماعة ما ومهما بلغت امكانياتهم في التخطيط, فإن من يتحكم في انجاحها او افشالها هو الشعب المصري وليس من يخططون لها. هذا الدرس لم يتعلموه ولن يتعلموه ابدا

لم يتعلموا ولن يتعلموا ان الجهات الامنية بكل امكانياتها وقوتها ربما تستطيع منع اية تجمعات او تظاهرات في الميادين, ولكنها لا تستطيع ان تمنع اي تحرك شعبي حينما يثور على امر ما. واذا كان هناك تحرك شعبي كما يزعم مخططي الفوضي والعنف, فهل يحتاج هذا التحرك الشعبي الي تحديد موعد معين للثورة اذا كان حقا يريد الثورة على النظام الحالي؟ لماذا لم نري اية مقدمات لهذا التحرك الشعبي؟ ولماذا لم يخرج هذا التحرك الشعبي الذي يزعمون انه قادم لا محالة, امس او اول امس او العام الماضي او حتى من عامين مضوا؟

هؤلاء باعوا مصر وخانوها 267x300 الاغبياء لا يصنعون التاريخلم يتعلم من اطلقوا على انفسهم رؤوس حربة 25 يناير انه حينما كانت لديهم فرصة ذهبية لإثبات وجودهم وتحقيق اهدافهم, انهم لم يكونوا في اي حاجة للتدريب على قلب نظام الحكم او نشر الفوضي والاشاعات, بل كان الاجدر ممن قام بتدريبهم, ان يدربهم على التخلص من حب “الأنا” وحب الشهرة والسلطة والمال الذي كان في الحقيقة هو السلاح الذي حملوه بأيديهم وطعنوا انفسهم به

الحقيقة هي ان معظم من ادعي انه يمثل الوطنية والشرف والضمير والثورة الطاهرة وانه يحارب الفساد والاستبداد, هم انفسهم من مارسوا الفساد والاستبداد حينما جاءت لهم الفرصة

ولم يتعلم جماعة الاخوان الارهابية والمتأسلمين اذناب الجماعة, انهم في يوم من الايام وصلوا بالفعل للحكم في مصر وصور لهم طمعهم الاعمي وخططهم الشيطانية وعقلهم المريض انهم هم من يقولوا في مصر “كن فيكون”. فشاء العليم القدير ان يذلهم ذلة القدير المقتدر فأفقدهم توازنهم في غفلة منهم وهم ايضا طعنوا انفسهم بنفس السلاح الذي انتحر به من يطلقون على انفسهم ثوار 25 يناير

سواء شئتم ام ابيتم, سواء احببتم او كرهتم, لقد انتحرتم انتحارا سياسسيا جماعيا, وانتم من حفرتم بأيديكم مقبرتكم الجماعية حينما افقدكم الطمع, البصر والبصيرة. اعتقدتم ان المال يمكن ان يشتري لكم اشياء كثيرة, ويشتري ايضا ضمائر البشر, ولكنكم لم تعوا جيدا ان المال لا يمكن ان يشتري لكم الوفاء ولا الاخلاص ولا حتي الايمان بأن لكم قضية تدافعون عنها

ان قضيتهم جميعا, هؤلاء من باعوا انفسهم للشيطان, هي انهم لا يستطيعون تصور ان حلم السلطة والحكم زال عنهم وضاع في طرفة عين, كما لم يستطيعوا تصور انهم بالفعل كانوا يتحكمون في مقاليد الامور في مصر في وقت من الاوقات ولكنه ذهب مع الريح

هناك قوانين تحاكم من يرتكب اعمال ارهابية او جرائم قتل, ولكن ليس هناك قانون يحاكم الغباء والاغبياء للأسف الشديد. ان من يصنع التاريخ في مصر ليس الرئيس عبد الفتاح السيسي او الحكومة او برلمان الشعب, ان من يصنع التاريخ هو الشعب المصري

ان من يعمل حقا لصالح الوطن, هو كل مواطن مصري يعمل في صمت مثل الجندي المجهول. كفاكم مزايدة وكفاكم تحدث بإسم 90 مليون مصري يريدون العيش في سلام وامان, يريدون حياة كريمة لهم ولأبنائهم, يريدون البناء وليس التدمير, يريدون التغيير الذي ينبع من ارادتهم وليس ارادة من باعوا انفسهم للشيطان. يريدون ان يكبر الوطن وان يكبروا معه

ان كل هذه الدعوات التي يطلقها اصحاب الثورة مستمرة في 25 يناير هي في الحقيقة دعوات تريد استعادة سيناريو اسقاط الدولة ومؤوسساتها التي كانت احد اهداف 25 يناير 2011, هي منصبة حقيقة على اسقاط مؤوسستين في مصر, جهاز الشرطة والقوات المسلحة المصرية لأنهما اقوي مؤسستين في مصر, واذا سقطوا او حدث فيهم انشقاق, تسقط مصر

لم ينجح اصحاب هذه الدعوات لإحداث فوضي لتحقيق اهدافهم التي فشلت سابقا حتى حينما كانت 25 يناير في اوج قوتها, ويحاولون بإستماتة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وانشاء المواقع الاليكترونية في نشر الاشاعات والتركيز على الشرطة والجيش من خلال نشر صور لبعض ظباط وجنود مزيفين انهم منشقين عن القوات المسلحة او من خلال نشر بعض السلبيات او التجاوزات التي تحدث من بعض افراد في جهاز الشرطة او اي قطاع اخر, لإثارة الرأي العام لأنهم يعلمون علم اليقين ان دعوات الحشد المباشرة لم ولن تفلح, وان الطريق الاقصر والاسهل يكون باثارة الرأي العام من خلال نشر اخبار مغلوطة واشاعات واكاذيب او استغلال بعض السلبيات والتركيز عليها واظهارها بصورة اكبر مما هي عليه

ان جماعة الاخوان الارهابية ومن يطلقون على انفسهم ثوار 25 يناير واصحاب دعوات الفوضي واسقاط النظام في 25 يناير 2016 بلغ بهم من اليأس والشعور بمرارة  الهزيمة والفشل  الزريع وشل تماما تفكيرهم من خلال هذه الدعوات التي يبذلون فيها الوقت والجهد لأنهم في حقيقة الامر لا يستطيعون الاعتراف بخيبة الامل والفشل امام الرأي العام ولكن هم يعترفون بذلك ويعلموه امام انفسهم.  لا يستطيعون الاعتراف على الملأ ان الشعب المصري لفظهم واصبحوا منبوذين مكروهين لأنهم يدركون في داخلهم ان المعركة التي هزموا فيها كانت بينهم وبين الشعب المصري وليس بينهم وبين الجهات الامنية او مؤوسسات الدولة

انه من الجبن والخسة ان من يدبرون ويخططون لسيناريو الفوضي الفاشل لا يقيمون في مصر, بل يقيمون خارج مصر ويهاجمون مصر من الخارج لأنهم يعلمون انه لا  مكان للخونة والمتأمرين على ارض مصر ولأنهم اجبن من المواجهة ولأن ليس لديهم قضية يدافعون عنها بل لديهم اهداف شيطانية لم تتحقق

ومن منهم يقيم في مصر حاليا سواء من يدبر او يخطط او يشارك على ارض الواقع في عمليات رهابية او تحريض مباشر او غير مباشر فهم اما مختفين وراء صور مزيفة واسماء مستعارة او قرروا الهجرة للخارج لأنهم اصبحوا كروت محروقة داخل مصر ومهمتهم بائت بالفشل

 امام الراي العام وعلى الملأ لا يستطيع هؤلاء الاغبياء الفشلة الاعتراف بأن المعركة كانت بينهم وبين الشعب المصري. فنسمعهم يتحدثون عن ثورة شعبية قادمة ولا ندري عن اي شعب يتحدثون, وهؤلاء هم الاغبياء الفشلة والاغبياء والفشلة لا يصنعون التاريخ بل تلعنهم الشعوب وتلقي بهم في مزبلة التاريخ وبلا رجعة

احذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص

اللهم اجعل هذا البلد امنا 300x180 احذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوصاحذروا يامصريين الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص. الي فات شيء والقادم شيء تاني يحتاج منا دايما الحيطة والحذر والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه محاولة زعزعة امن مصر القومي ووحدتها ووحدة صف وقوة جيشها.

اوعوا ابدا تتصوروا ان حكومات الغرب الي استعمرت بلادنا في الماضي انتهت ومعدشي لها وجود وان الوضع اتغير على مستوي السياسة الخارجية او ان الغرب واقف جنبنا لأنه مؤمن بينا وبارادتنا الشعبية. كل ده كلام فارغ, الاستعمار بيغير جلده زي الحرباية.

دلوقتي مش زي زمان, الاستعمار زمان كان ارحم من دلوقتي على الاقل كنا بنعرف عدونا من صوته وشكله, اما دلوقتي اعدائنا موجودين في كل مكان جوا مصر وبره مصر ومش عرفين شكلهم ولا الضربة هتيجي منين.

المصالح بس هي الي بتفرض سياسات معينة على تعامل الدول مع بعضها. لكن الحقيقة اذا كانت فيه اي فرصة لتدمير مصر, وطرفنا طرفة عين واحدة هيضربنا اعدائنا في مقتل وبدون اي تردد. مش مصدق؟ متصدقش بس قبل ماتقول مش مصدق بص بعنيك قريب منك اوي ومش بعيد عنك ابدا وقولي العراق وليبيا وسوريا واليمن حصل فيهم ايه؟ والمحاولات المستميتة لإسقاط مصر ممكن تقولي بتحصل ليه؟ وبعدين ابقى قول اني ببالغ وانك مش مصدق.

حاليا واكتر من اي وقت فات فيه حملات نشطة جدا وبكثافة داخل مصر وخارج مصر وهي مش مجرد افراد ولا شغل عشوائي, هي في الحقيقة شبكات متصلة ببعضها بره مصر وجوا مصر. انتم تعرفوهم كويس بتوع حقوق الانسان والنشطاء والحقوقيين والسياسيين ومجموعات كل شوية تخرج علينا تدعي انها كتائب التحرير ويزعموا انهم ظباط منشقين عن جيش مصر وفيديوهات وصور بلبس الجيش او الشرطة على شوية مراسلين اجانب في مصر ومراكز ابحاث خارجية  على مجموعات العمل ضد مصر على جماعة الاخوان الارهابية والمرتزقة الي بيشتغلوا لحسابهم, على ناس مسمية نفسها داعش وانصار بيت المقدس وكل الاسماء دي كلها على بعضها حاجة واحدة هما في كلمة واحدة “عدو مصر” والعدو ده هدفه الوحيد هو اسقاط مصر بأي شكل من الاشكال .

والي متابع ومذاكر تاريخ كويس, افتح الشباك وطل على سوريا وليبيا والعراق, وانت هتعرف ان اعداء مصر بإختلاف اسمائهم عاوزين يخربوا مصر ويفككوها وطبعا ده عمره ماهيحصل طول ما مصر فيها جيش قوي وشعب واعي مدرك تماما للي بيحاك ضده والي بيحصل حواليه في المنطقة.

لكن خلي بالك,  اعدائك مش بيعتمدوا على القنابل والاسلحة عشان يسقطوا مصر, ولكن بيعتمدوا على سلاح اقوي من القنابل والقوة العسكرية وهو الانترنت ووسائل الاعلام المختلفة. وبينشروا اخبار كتير اوي عن مصر وبكثافة. لدرجة ان الكتير من مجموعات العمل ضد مصر في الخارج بما فيهم منظمات حقوق الانسان العالمية بالتنسيق مع اذنابهم في الداخل بيدفعوا فلوس كتير اوي في اعلانات مدفوعة على الانترنت مخصوصة عن الي بيقولوا عليه الانقلاب العسكري وانتهاك حقوق الانسان في مصر والقمع والقتل والاعتقالات في مصر. بيدفعوا ميزانيات ضخمة يوميا على نشراعلانات تشويه لسمعة مصر في اول صفحة عشان جنابك وغيرك في العالم كله يقراها.

  طبعا عشان بيحاولوا بإستماتة يوصلوا لك الانطباع ان مصر رايحة في داهية ومن سيء لأسوأ وان الارهاب منتشر وان فيه انشقاق في الجيش المصري وانقلاب على النظام وان الشرطة المصرية ماهي الا جهاز فاسد قمعي يخدم النظام المستبد في حكمه وحملات تشويه مصر في كل شيء حتى الايجابيات الي مش بيتكلموا عنها وبيسفهوا كل امر ايجابي بيحصل في مصر وكل الكلام الي انت عرفه ده واكتر منه كمان. وخد بالك ان ده بالظبط الي دمر سوريا, الي دمر سوريا مش الاسلحة ولا الجماعات المسلحة الارهابية, ولكن الي دمرها هي في الحقيقة الحرب النفسية عن طريق اطلاق ونشر الاشاعات والاكاذيب. وكلنا شوفنا نتيجة ده كان ايه.

اذا عملت مقارنة بسيطة مابين الي بينشره الاخوان ووسائل الاعلام المختلفة الاخوانية وطابورهم الخامس جوا وبره مصر و حملات الكلاب المسعورة من الاعلام الاجنبي وعلى الاخص الامريكي ومرتزقة المراسلين والصحفيين الاجانب الي عايشين بيتنفسوا هوا مصر وبياكلوا من خيرها وبيسترزقوا من الحياة على ارضها بالاضافة طبعا لبتوع حقوق الانسان في الداخل والخارج مش هتلاقي فرق ابدا بينهم. مفيش فرق ابدا لا في التوقيت الي بيستخدموه لنشر سمومهم ولافي الادوات الي بيستخدموها ولا حتى فيه اختلاف في الاهداف.

طيب ليه كل ده بيحصل وبكثافة في التوقيت ده بالذات ؟ 

لأسباب مختلفة واهمها:

لأن ياسيدي مصربتسعى للحصول على دعم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في ترشحها للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن عن المجموعة الإفريقية وذلك عن الفترة 2016-2017 خلال الانتخابات التي ستنعقد في الجمعية العامة في أكتوبر 2015. طبعا لو مصر حصلت على العضوية ده هيزعل ناس كتير اوي جوا مصر وبره مصر. والناس دي مش عاوزة ده يحصل من اساسه. يقوموا يعملوا ايه؟ يشوهوا سمعة مصر في التوقيت ده بالذات لأن ده اسهل طريق لتدمير اي بلد هو تشويه سمعتها بكل الطرق الممكنة والغير ممكنة.

وفكر شوية وشغل مخك كده بردو لو انت متابع جيد للأحداث…افتكر معايا اي مرة وحيدة مصر حصل فيها اي ايجابيات او مشاريع او استثمارات او مثلا اقرب حاجة زي مشروع قناة السويس الجديدة…لو سعادتك قريت اخبار مصر في الصحف الاجنبية وعلى الاخص الامريكية هتلاقيهم مش كاتبين اي حاجة تفرق كتير عن الي بيكتبه جماعة الاخوان الارهابية.

هي مصر لما تنجح او تخطي خطوة واحدة للأمام وتوقف على رجليها, هل ده هيسعد اعدائها الي عاوزين يدمروها؟ لما تقرا كلامهم على رئيس مصر عبد الفتاح السيسي واللهي العظيم تحس وكأن امهم كانت بترضعهم كره وحقد وكأن السيسي ده مش رئيس مصر ولكن كان جوز امهم المتوحش الي كان بيمدهم على رجليهم وهما صغيرين.

ولو عاوز تعرف ليه بيكرهوا السيسي ونفسهم ومني عينيهم انه يختفي من على وجه الارض, ارجع لفترة جمال عبد الناصر وحط اخبار مصر في الصحافة الاجنبية ايامها واخبار مصر في الصحافة الاجنبية في 2015 لو لقيت اي فرق مابين فترة عبد الناصر وعهد السيسي في الشتايم والاهانات والاتهامات وقلة الادب والسفالة والتدخل السافر في شؤون مصر الداخلية وتشويه سمعة رئيس الدولة والدولة, ابقى تعالي قول لي اني بقول كلام فارغ.

غير بقى موضوع عضوية مصر في مجلس الامن, مينفعش يعني مصر توقف على رجليها وتعمل مشروع زي قناة السويس الجديدة والاحوال تتحسن شوية شوية ومينفعش ان يكون فيه اي ايجابيات وطبعا مينفعش ابدا ومرفوض تماما ان يكون فيه رضاء او استحسان شعبي تجاه نظام الدولة. لازم وحتما ولابد مصر تولع نار والنار تاكلها وتاكل الي عليها لغاية ماتبقى رماد. ومينفعش يقولوا الحقيقة ان مصر ناجحة في مكافحة الارهاب وعلى الاخص من خلال الكم الهائل من ضربات الامن والجيش الاستباقية بالمقارنة مع عدد العمليات الارهابية البدائية او الفاشلة , مصر في الحقيقة ناجحة في مكافحة الارهاب واي متابع جيد لعمليات الجيش والشرطة هيتأكد من النجاح ده. لكن العدو واذنابه بينشروا ان مصر رايحة في داهية وكأنهم بيتكلموا عن الاحداث الي بتحصل في سوريا مثلا او العراق … العدو مش هايهبط ولا هايتهد الا لما يتحقق المراد الي أفشله الشعب المصري  في 30 يونية 2013.

عرفت الاسباب, طيب هنعمل ايه في مواجهة كل المؤامرات القذرة دي؟

شوف اذا انت من الناس الي عايمة في مية البطيخ, يعني منفض دماغك يبقى خليك عايم وان شالله تغرق.

لكن لو انت من الناس الي بتحب البلد دي زي الاب والام بيحبوا ضناهم ويخافوا عليه ويموتوا فدي ضناهم لو لزم الامر, اولا لازم تفتح عينيك كويس اوي لكل حاجة بتحصل حواليك. يعني اي حاجة تشوفها مريبة او غلط او حد اشتبهت فيه انه بيعمل او بيدبر لعمل ارهابي او اجرامي حتى لو كان ابوك او اخوك, اعرف انك لو مبلغتش عنه الجهات المختصة وخوفت او اترددت حقيقي متلومش غير نفسك ساعتها. الحرب الي احنا فيها دي حرب وجود يابني ادم يعني مسألة حياة او موت يعني يااحنا يا الارهاب … تختار ايه بقى؟ انت حر.

واذا انت نشط على مواقع التواصل الاجتماعي وبتتكلم في السياسة اشتغل صح بقى. وانت بتعبر عن رأيك متنساش وحياتك وانت عامل فيها خبير استيراتيجي وسياسي واجتماعي واقتصادي وامني, ان لو عندك انتماء لبلدك دافع عنها باستماتة ضد الألسنة المغرضة الي بتنشر اشاعات وبتشوه سمعة بلدك.

يعني سعادتك مثلا  بتعرف عربي ولو بتعرف للغات اكتب الحقيقة وبلاش تساهم في نشر اخبار عن مصر قبل ماتتحري دقتها وصحتها ومصادرها…خلي بالك كويس اوي ان كل كلمة بتكتبها مرصودة وبتتحسب عليك. يعني انت لو نشرت او ساهمت في تسويق خبر انت مش عارف اذا كان حقيقي او لأ والخبر ده كان الهدف منه تسويق اخبار مثلا للتشكيك في قوة جيش بلدك في حربه ضد الارهاب او في اي معلومة او خبر الغرض منه بيكون تسويق اخبار معينة كاذبة عن مصر لهدف ما, انت في الحقيقة بتساهم بشكل كبير في نشر الاكاذيب وبث الخوف والقلق في نفوس الناس الي بيقروا الخبر ده من خلالك ومن ناس تانية.

اوعي ابدا تقرا او تسمع اخبار كدب عن بلدك وتعديها مرور الكرام  واذا انت مش قادر ترد بلغ عن الي بينشر الاكاذيب وبيبث الفتن والاشاعات في مصر.

مصر في حالة حرب شرسة مفيش فيها اي رحمة ومن كل الاتجاهات واعرف بدون ادني شك ان كل مامصر تحقق نجاح في اي مجال او تخطي خطوة ايجابية للأمام الحرب عليها هتزيد ومش هتتراجع ولا هتقل والاشاعات هتكون اكتر.

هل انت هتكون في صف بلدك وتخليها تمد خطوة ورا خطوة رغم كل الصعوبات والتحديات ولا هتهدها وتحط ايدك في ايد الي عاوزين يدمروها حتى لو كنت مش متعمد ده وبتعمله من غلبك وخنقتك وقلة صبرك؟ خلي بالك احنا في حرب حقيقية حرب جديدة من نوع مختلف مش بتعتمد على الاسلحة ولكن بتعتمد على تسويق اخبار معينة في توقيت معين بأدوات معينة من شبكات ومجموعات معينة وبيعملوا لها تسويق باللغات مختلفة لتقليب وقلب الرأي العام العالمي ضد مصر.

سيب الناحية الامنية للجهات الامنية لكن انت كمواطن عليك دور مهم انك تساعد الجهات الامنية اذا توافرت ليك معلومات ممكن تشوف انها تشكل خطر على امن مصر القومي او بتهدد امن وامان الناس في مصر.

كل المطلوب منك تدافع عن بلدك ولو بكلمة واحدة

كل المطلوب منك تساند بلدك وتحميها وتسترها, استرها يا مصري واوعي توقف تتفرج عليها واعداءها بيحاولوا يعروها ويفرجوا عليها العالم

كل المطلوب منك تدرك كم المؤامرات القذرة الي بتدور حوالينا والاكاذيب وحرب الاشاعات وتدفنها مكانها

كل المطلوب منك انك لاتسمح ابدا لأي انسان مهما كان مركزه او هويته انه يكون عايش في بلدك وبياكل من خيرها وبيتنفس هواها وفي نفس الوقت هو بيسترزق من المشاركة في تدميرها وخرابها وبيشتم فيها وبيشتم فيك انت شخصيا لليل نهار وبينقل عن بلدك صورة مشوهة غير حقيقية وصدقني هما في الحقيقة بيستخفوا بالشعب المصري وبيحطوا من قدره و بيصوروه للعالم كأنه شعب عبيد ذليل ومتخلف,يعني الاغراب بياكلوا من خيرك ومن خير ارضك وبيشتموا فيك وبيهينوك عشان ده باب رزقهم الحقيقي.

كل المطلوب منك انك تكون ايجابي بالكلمة يااخي, في نفس الوقت الي فيه جندي شرطة وجيش وجنود مجهولة بتبذل كل وقتها وجهدها ودمها وعمرها وبتعرض نفسها للخطر طول الوقت وبتفتح صدرها للرصاص وبتموت عشان انت تعيش, كل دول ميستهلوش منك كلمة واحدة,  كلمة تخرس بيها السنة الشياطين؟

كل المطلوب منك انك تعمل واجباتك بس الي عليك تجاه بلدك وهي في حالة حــــــــــــــــــرب, ساندها  في وقت الحرب لأنك لو هاجمتها او شاركت في تشويه سمعتها في وقت الحرب في الحقيقة انت هتكون في الحالة دي في صف الخونة والاعداء ولا تستحق ساعتها ابدا جنسيتك المصرية وياريت لو ده هيكون شعورك تجاه مصر اقلع ملط وعري نفسك يعني اتنازل عن الجنسية المصرية وريحنا من قرفك وروح بيع نفسك لأي بلد تانية ده لو لقيت بلد تلمك او ترضي بيك اصلا. الي يبيع بلده يبيع اي حاجة بقى.

مفيش اي قوة في العالم كله ممكن تهزم مصر ولا شعبها ولا جيشها في الحرب القذرة دي الا حاجة واحدة بس وهي السلاح الي بيحاول اعداء مصر يحاربوها بيه بإستماتة وهو محاولة تفكيك وحدة مصر. نقول كمان؟ محاولة تفكيك وحدة مصر…لو اتفككت الوحدة دي في الشعب مابين مسلمين ومسيحيين او في داخل المؤسسة الواحدة, ضاعت مصر…امتي ينجحوا في ده وبمساعدة مين؟ هينجحوا فيه في الوقت الي الناس في مصر تصدق الاشاعات والخوف والذعر يتملك منها, ولو ده حصل هيكون بإيدينا احنا مش بإيدين اعدائنا واحنا كمان الي هنختار التوقيت….خلوا بالكم بلاش تكونوا السلاح الاعمي الي يحاربنا بيه اعدائنا.

ونقول كمان وكمان احذروا يامصريين من الفتن والاشاعات في الفترة دي على وجه الخصوص وحاربوها بكل مااوتيتم من قوة يعني بالبلدي كده ادفنوها في مكانها.

الا هل بلغت, اللهم فاشهد

ايمان نبيه

مصرية وافتخر