امريكا تفرج عن طائرات الاباتشي لمصر، ماالذي تغير؟

المعايير المذدوجة الامريكية 300x181 امريكا تفرج عن طائرات الاباتشي لمصر، ماالذي تغير؟في اكتوبر 2013 ، رفضت الادارة الامريكية ارسال 10 طائرات اباتشي لمصر لمكافحة الارهاب في سيناء، بالاضافة الي تعليق معظم المساعدات لمصر.

اسباب هذا الرفض لم تكن سرا، وكذلك وقف المساعدات لمصر، كانت مجرد محاولة لثني ذراع مصر للتعبير عن رفض الادارة الامريكية  لثورة 30 يونية وماتبعها بعد الاطاحة بنظام الاخوان  وهذا كان ضد اجندة ومصالح امريكا في المنطقة.

في 12 مارس 2014 نشرت فوكس نيوز ان ادارة اوباما رفضت نداء عاجل من مصر بالافراج عن طائرات الاباتشي

في 13 اكتوبر 2014 اعلنت الرئاسة المصرية ان جون كيري ابلغ الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي ان امريكا ستقوم بتسليم طائرات الاباتشي لمصر في نوفمبر القادم

ماالذي تغير وجعل الادارة الامريكية تغير موقفها من مصر؟

اليست هذه هي مصر التي لا تسير على طريق الديمقراطية؟ اليس هذا هو نفس جيش مصر وقياداته الذين تم انتقادهم والهجوم عليهم بشكل حاد من قبل البيت الابيض واتهامهم بانهم يمارسون القمع والقتل والعنف ضد الاخوان المسلمين؟ والأن اوباما لم يمانع ان يصافح يد ويجلس مع “رئيسنا الديكتاتور” المشير السيسي كما كانوا يلقبونه!!!

اليست هذه هي مصر نفسها التي صرحت ادارة الخارجية الامريكية انه لا يمكن ان يتم مقارنة مصر بالولايات المتحدة الامريكية في اي جانب من جوانب الحياة وعلى الاخص في مجال حقوق الانسان ؟ لأن مصر تجرأت ووجهت نقدا حادا لأمريكا حينما تعاملت مع مظاهرات فيرجيسون بعنف وقمع ووحشية وطالبتها بضبط النفس ومعاملة المتظاهرين طبقا لمواثيق امريكا والمواثيق الدولية

اليست هذه هي مصر التي تحدت اوامر واشنطن بعد ان قرر قيادات الجيش المصري تلبية مطالب ثورة 30 يونية الشعبية والانحياز للشعب؟

اليست هي مصر التي تقمع جماعة الاخوان المسلمين والنشطاء السياسيين وتسجن الصحفيين كما تردد بإستمرار الادارة الخارجية الامريكية لأنهم يؤمنون ان مصر لديها نظام قضائي فاسد وكيف نجرؤ على ان يكون لدينا سلطة قضائية مستقلة! هذا مرفوض من قبل المسئولين الامريكيين ان السلطة القضائية في مصر تصدر احكام قضائية او حتى تتعامل او تبت في قضايا تتعلق بالارهاب والتجسس

اليست هذه مصر التي قالت عنها ماري هارف المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الامريكية، انها لا تواجه مشاكلها الداخلية بشفافية ولا تعترف بأخطائها كما تفعل الولايات المتحدة الامريكية وتتعامل بمنتهي الشفافية تجاه امورها، وان امريكا تحث مصر والدول الاخري ان تحذو حذوها في موضوع التعامل بشفافية؟!

انا اعلم ان ماري هارف هي مجرد موظفة في وزارة الخارجية الامريكية ولا تأخذ راتب شهري لكي تقول ارائها الشخصية ولكن لتقول مايملي عليها وتأخذ عليه راتب. ولكن يقال انه حينما يقرر الانسان ان يكذب، فهو يحتاج للخروج من مأزق كذبته ببديل معقول للحقائق.

اتمني ان تقول لنا السيدة ماري هارف عن مرة وحيدة قامت فيها الولايات المتحدة الامريكية على مستوي رسمي في اي وقت، واعترفت على الملأ ان امريكا اقترفت اخطاء جسيمة وجرائم ضد الانسانية وقامت بالمشاركة في نشر الارهاب والفوضي في الشرق الاوسط والعالم منذ تولي الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش رئاسة امريكا حتى رئاسة اوباما الرئيس الحالي. اين هي الشفافية التي تتحدثين عنها ياماري هارف؟

ياست ماري انتم لا تسمحون لنا حتى بإنتقادكم نقد بناء حينما تقترفون خطأ ما، بل انكم تهاجموننا وتتهموننا اتهامات خطيرة بلا سند او دليل او حتى موضوعية اومنطق. اين هي حرية الرأي التي تحترمونها وتتشدقون بها؟

انا اعلم جيدا ان هناك فرق كبير بين مانشعر به نحن الشعوب ونتمناه في كيفية التعامل مع الامور بشكل مختلف عن ما يقوم به السياسيين والديبلوماسيين. ولكن السياسة والعلاقات بين الدول شيء، ومانتمناه ليتحقق شيء  اخر. السياسة معناها مصالح مشتركة بين الدول سواء رضينا ام ابينا، ومصر لا يمكن ان تعزل نفسها او تعيش بمعزل عن العالم وهذه هي الحقيقة التي يجب ان نعترف بها.

ولكن هناك ايضا فرق كبير بين رئيس احمق وطائش مثل جورج بوش واوباما ورئيس حذر في العمل والتعامل حسب نبض الشارع في بلاده، بأنه يضع في اعتباره وامام نصب عينيه مصالح شعبه ودولته اينما يذهب وفي اي كلمة تصدر عنه، هو يعلم انه لا يمثل نفسه فقط وانما يمثل شعب ودولة مثل المشير السيسي. والمشير يعلم انه يستمد قوته من مساندة الشعب له.

ان مصرلا تملك صفة الكمال في كل امر تفعله، ان امام مصر درب طويل حتى تستطيع ان تقول في يوم من الايام انها تسير على الطريق الصحيح في كل الامور. لدينا الكثير والكثير لنتعلمه، والكثير لنغيره والمزيد لنحققه. تعلمنا كثيرا من الثلاث سنوات الاخيرة ونحتاج الي ان نتعلم من اخطائنا ونتجه للأمام مهما كانت الصعوبات والتحديات. نحتاج الي ان نغير من انفسنا قبل ان نطلب من العالم من حولنا ان يتغير. ولكن في نفس الوقت، نحن نتوقع من العالم ان يتوقف عن ممارسة سياسة المعايير المذدوجة والنفاق السياسي.

ان القيادة المصرية الحالية لا تقبل اي املاءات ولا محاضرات ولا سياسة وتهديدات ثني الاذرع من اي دولة من دول العالم. ان كرامة الدولة لا يمكن ابدا قياسها او حسابها بمدي قوة اقتصادها او بما تحتويه خزانة الدولة من احتياطي نقدي.

ان السبب الذي دعاني الي كتابة هذا المقال، هو انني اردت ارسال بعض الرسائل وعلى الاخص للشعب الامريكي و الي من يهمه الامر

ان خبر الافراج عن طائرات الاباتشي لمصر ربما يبدو للكثيرين كأي خبر عادي من ضمن الاخبار اليومية، ولكنه بالنسبة لي لم يكن خبر عادي.

ماالذي تغير؟  الذي تغير هو ان الشعب المصري لن يسمح برجوع نظام جماعة الاخوان الفاشي للسلطة مرة اخري.

ماالذي لم يتغير؟  الذي لم يتغير هو نفاق الادارة الامريكية، وهو الكذب المستمر الذي تمارسه الادارة الامريكية وسياسة المعايير المذدوجة للبيت الابيض.

حينما تتحدث المصالح، تسمع نفس المسئولين الامريكيين الذين كانوا يتهمون مصر بالامس بكل انواع الفساد والوحشية والقمع والديكتاتورية والجرائم ضد الانسانية والانقلاب العسكري. ولكن اليوم تغيرت نغمة الصوت واللهجة.

لاتصدق اوباما حينما يزعم انه يمثل القيم الانسانية وحقوق الانسان. لا تصدقه حينما يتحدث عن الشفافية والعدالة. لا تصدقه حينما يتحدث عن الديمقراطية وحرية الرأي. لا تصدقه حينما يزعم ان الدول او الامم الكبري لا يجب ابدا ان تستأسد على الدول الصغري وان الشعوب من حقها ان تختار مستقبلها بنفسها. ولكي تتوصل للحقيقة، كل ماعليك عمله هو ان تعقد مقارنة بسيطة بين اقوال وادعاءات اوباما وافعاله وسياسته الخارجية.

ايها الشعب الامريكي، اسالوا رئيسكم الحالي ورئيسكم السابق، هل جمعوا توقيعات موثقة من الشعب العراقي لغزو العراق وتدميره؟ هل قاموا بعمل استفتاء شعبي في ليبيا ووافق الشعب الليبي على غزو بلاده؟ هل اخذوا تفويضا رسميا من الاموات والاحياء في  سوريا ليتخلصوا من نظام الاسد الذي يؤرق منامهم؟ انظروا ارجوكم لكم الدمار والخراب والارهاب الذي ينتشر بسبب سياسات امريكا الخارجية الغير مسئولة

لا تصدق اوباما حينما يزعم ان الولايات المتحدة الامريكية تساند وتقف مع حقوق الانسان للشعب المصري ضد القمع والديكتاتورية، لأنه ببساطة حينما قمنا بالثورة الشعبية في 30 يونية 2013 والتظاهر ضد نظام الاخوان المسلمين، اوباما اعتقد خطأ ان قطع المعونة سوف يؤذي مصر وسيقوم بتركيع الشعب المصري وسيطلب الغفران. لم نفعل ولن نفعل.

ان القيم الحقيقية والمباديء لا تتجزأ وغير قابلة للتجزئة، وحينما تتدخل وتتداخل المعايير المذدوجة مع القيم والمباديء، إعلم ان كل ماقيل لك هو لا شيء غير الكذب.

ان التاريخ يعيد نفسه. كما تعاملت الولايات المتحدة الامريكية مع 30 عاما من حكم الرئيس السابق مبارك الذي تنحي عن الحكم في 11 فبراير 2011، كانت الثلاثون عام هذه مباركة من قبل الولايات المتحدة الامريكية، وفجأة اعتبروا مبارك ديكتاتور وقاتل!

نفس الشيء يحدث الآن. كانوا يعتبرون المشير السيسي رجل سيء اما الآن فهو رجل صالح ويمكن التعامل معه. وهذا هو النفاق السياسي الذي اتحدث عنه. وهذا لا يمكن ان ننساه او نتغاضي عنه ابدا او نجعله يمر مرور الكرام.

لا يمكن ابدا ان نقول ان الآن كل شيء على مايرام. لا، ليس كل شيء على مايرام. لأن سياسة اوباما الخارجية ومعاييره المذدوجة كلفتنا ارواح غالية، كلفتنا دماء والالام وخوف ومعاناة وفوضي وتهديد خطير لأمن مصر القومي وسيادة مصر على اراضيها وارهاب حصد الارواح. وقد كان حكم جماعة ارهابية لمصر حظيت بتأييد ومساندة عجيبة وغريبة من امريكا والمجتمع الدولي بمثابة كابوس مروع لنا. هذا النظام الذي اطاح به الشعب المصري، لم يكن لديه اي رحمة في التعامل مع الشعب، ومازال يحصد ارواح الابرياء.

هذه هي الادارة الامريكية التي تعلن جماعة او مجموعة ارهابيين في منطقة ويعتبروهم مقاتلين من اجل الحرية في منطقة اخري. هذه هي الادارة الامريكية التي تبارك ثورة في دولة ما وتعتبرها انقلاب عسكري في دولة اخري. تصف الارهابيين بأنهم جهة سياسية معارضة، ويصفون الهجمات الارهابية والمظاهرات المسلحة العنيفة بأنها تجمع سلمي!!!! تساند وتمول وتسلح قتلة ومرتزقة يشقون صدور الناس ويقتلعون اعضائهم وياكلونها ويطلقون عليهم “الجيش السوري الحر”

وبناءا عليه، طالما ان الادارة الامريكية لا تعلن جماعة الاخوان المسلمين تنظيم ارهابي، فلا شيء تغير فيما عدا المصالح الامريكية التي تقتضي الآن وجود علاقات خارجية مع مصر مختلفة عن ذي قبل وهذا على الاقل يحدث الآن.

في المرة القادمة التي يقوم الشعب الامريكي بإختيار رئيس الولايات المتحدة الامريكية، ارجو انهم يعتبروا ان اختيارهم لرئيسهم القادم ليس فقط ليصبح رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، ولكنهم يجب ان يضعوا في عين الاعتبار انهم يختارون رئيسا يمثل احدي الدول العظمي في العالم، وهذا معناه انه اما سيساهم في نشر السلام في العالم او سيشارك بقدر كبير في تدمير العالم.

 

صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم

وزارة الداخلية تناشد الشعب المصرى فى الإبلاغ عن الإرهابيين المطلوبين قضائيا

نشرت وزارة الداخلية في الفيديو التالي صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم. ارجو كل من يقرا هذا المقال ان يشارك في نشر هذا الفيديو لمساعدة العدالة والجهات الامنية في القبض على هؤلاء الارهابيين. كن ايجابي وسببا في انقاذ حياة ابنائك وابنائي. الصور الموجودة في الفيديو تم نشرها ايضا بالاضافة للفيديو

صور الارهابيين المطلوب التبليغ عنهم فورا لمن عنده اي معلومات عنهم او في حال التعرف عليهم في حال التعرف على ايا من هؤلاء الارهابيين، الاتصال فورا بالارقام التالية:

الاتصال فورا بقطاع الامن الوطني

من فضلك سجل الارقام على موبايلك

22646000 – 22645000 – 22647000

الارهابي احمد جاب الله محمد جاب الله 300x179 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي احمد محمد السيد عبد العزيز السجيني 300x188 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي اسامة سعيد عبد العزيز مخلوف 300x168 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي اشرف على علة حسانين 300x188 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي بلال ابراهيم صبحي فرحات 300x173 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي تامر احمد عصمت العزيري حامد 300x164 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي توفيق محمد فريج زياده 300x181 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي سلمي سلامة سليم سليمان وشهرته سلمي المحسانه 300x173 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم

الارهابي سمير عبد الحكيم ابراهيم محمد 300x183 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي عبد الرحمن علي صبحي فرحات 300x164 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي عماد الدين احمد محمود عبد الحميد 300x170 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي عمرو رفاعي سرور جمعه 300x169 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي عمرو محمد مصطفي عبد الحميد 300x171 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي فهمي عبد الروؤف محمد فهمي 300x169 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي فيصل حسين سليم سليمان 300x194 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد احمد علي نصر مسئول كتائب الفرقان  300x192 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد السيد منصور الطوخي  300x164 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد ربيع محمد يونس 300x175 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد سعد عبد التواب سليمان 300x174 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد سيد محمود احمد 300x172 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمد محسن على محمد 300x174 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي محمود سمري محمد محمد احمد خطابي 300x169 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي هشام علي عشماوي مسعد ابراهيم 300x159 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي وائل محمد عبد السلام عبد الله 300x158 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم الارهابي وسام مصطفي سيد حسين 300x157 صور ارهابيين مطلوب القبض عليهم

تبليغ الجهات الامنية بالحسابات المحرضة على مواقع التواصل الاجتماعي

الي كل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فيس بوك الي اخره، في حال وجود اي حساب يقوم بالتحريض على مهاجمة او قتل رجال الشرطة والجيش او التحريض على عمليات Egypt 300x300 تبليغ الجهات الامنية بالحسابات المحرضة على مواقع التواصل الاجتماعيارهابية او التحريض على العنف او نشر اكاذيب وبث فتن تدعو لشق وحدة الصف او تمس امن مصر القومي، او حسابات تقوم بنشر صور او عناوين او اسماء رجال شرطة او جيش برجاء عدم عمل ريبورت سبام لمثل هذه الحسابات وانما القيام بأخذ صورة من اسم الحساب واضافة الصورة اذا كانت متوفرة لصاحب الحساب او الصفحة واخذ صورة من التويتة او البوست وارساله على العناوين التالية لمساعدة رجال الشرطة والجيش في ضبط العناصر الارهابية والمحرضة  – اذا لم تتمكن من اخذ صور من الحساب، ارجو ارسال بيانات الشخص المحرض لي من خلال الموقع وسوف اقوم بأخذ الصور والابلاغ عنه.

هناك ايضا فيديوهات تم نشرها مؤخرا لأفراد يرتدون زي جيش او شرطة ويحرضون على شق وحدة الصف ويدعون كذبا انتمائهم لمؤسسة الجيش – هذه حرب نفسية يقوم بها جماعة الاخوان الارهابية في محاولات يائسة بائسة لشق الصف وترويع الشعب المصري – من يقوم بعمل هذه الفيديوهات لا يمت بصلة للقوات المسلحة او الشرطة لا من قريب ولا من بعيد نرجو ايضا الابلاغ عن اسم الحساب على اليوتيوب الذي يقوم بنشر مثل هذه الاكاذيب لأن هذه جريمة  ونشر اكاذيب تمس امن مصر القومي ووحدتها

القوات المسلحة اعلنت مرارا وتكرارا ان اي قوات موجودة لها في الشارع لا تكون وحدات متحركة وانما تكون وحدات ثابته في مكان التأمين الذي تقوم باداء واجبها فيه – كن ايجابي واعلم ان الارهاب جبان وخسيس يحاول محاولات فاشلة لنشر الاكاذيب والاشاعات وترويع الامنين – لا تكن مشاهد بل كن محارب وابلغ عن اي محرض او ارهابي يعمل ضد امن مصر القومي

ارجو ان يشارك كل من ينتمي لهذا الوطن يمكن ان تكون سبب في انقاذ حياة مواطن مصري من هجمات الارهاب او ان تنقذ رجل من رجال الشرطة والجيش الذين يتم اغتيالهم بمنتهي الغدر والخسة – كن ايجابي مصر تحتاج لنا جميعا كمحاربين وليس كمشاهدين – لا احد يطلب منك ان تمارس عمل الجهات الامنية ولكن اطلب منك ان تنقذ حياة مواطن مصري مستهدف من الارهاب الاسود وكلنا مستهدفين من ارهاب لاوطن له ولا دين – وليعلم كل مصري ومصرية ان هؤلاء الارهابيين المرتزقة يستحلوا دمائنا ولا يترددوا لحظة في ارتكاب جرائم قتل يهتز لها عرش رب السموات والارض فلا تأخذكم بهم رحمة او رأفة ساعدوا القانون والعدالة في محاكمة القتلة والارهابيين.

استمرارًا لجهود القوات المسلحة فى تأمين الجبهة الداخلية ومعاونة الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية فى التصدى للتنظيمات الإرهابية التى تسعى إلى الإضرار بأمن وسلامة المجتمع المصرى ومنع استهداف الأفراد والمنشآت العسكرية والشرطية، فقد تم تخصيص الرقم الساخن 16633 للتواصل مع المواطنين سواء من الخطوط الأرضية الثابتة أو المحمول، وذلك لتلقى البلاغات والمعلومات حول اكتشاف أو الحصول على أى مهمات أو ملبوسات عسكرية أو شرطية يتم تداولها خارج القوات المسلحة والشرطة المدنية .

ايميلات وزارة الداخلية لإرسال بلاغات بالحسابات المحرضة ارسلها على الايميلات التالية: (في حال ارسال بلاغات عن محرضين او ارهابيين سواء خاصة برجال الشرطة او الجيش ارجو ارسال البلاغات على الايميلات التالية)

center@iscmi.gov.eg

center@moi.gov.eg

 عنوان وزارة الداخلية المصرية:  التجمع الاول – القاهرة الجديدة
هاتف

( 27953981-27955005) ، وكذلك أرقام تليفونات قطاع حقوق الإنسان (01126977222 ، 01126977333 ، 01126977444 ) والخط الساخن رقم ( 138) والبريد الإلكترونى الخاص بقطاع حقوق الإنسان e.humanrightssector@moi.gov.eg للتواصل مع المواطنين

27948300 – 27959111 – 27958807 – 27953981- 27955005
فاكس 27960682
البريد الإلكتروني center@iscmi.gov.eg
موقع الوزارة www.moiegypt.gov.eg

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على الفيس بوك, اضغط هنا 

16137 – 16138

وزارة الداخلية

ورقم ساخن 108

خصصت إدارة المفرقعات بالقاهرة، رقم تليفون 180، للإبلاغ عن أى أجسام غريبة

اخطار ادارة مكافحة جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الاول القاهرة الجديدة سواء بالحضور الشخصى او الاتصال

حسابات وزارة الداخلية الرسمية على تويتر ويوتيوب

twitter.com/moiegy

https://www.youtube.com/user/moiegy/videos

www.youtube.com/moiegy

 ارقام اضافية للجهات الامنية والاستغاثات والقوات المسلحة

استغاثات الجيش : 16037 – 16038 – 16039

طوارئ القوات المسلحة : 19197 – 19488 – 19614

استغاثات الشرطة العسكرية : 16137 – 16138

الشرطة المصرية – 24888888 – 24884500

أرقام لجهاز الأمن الوطني، للإبلاغ عن أي معلومات حول العناصر المتطرفة والبؤر الإجرامية، والتي من شأنها إحداث فوضى وزعزة لأمن بالبلاد، مما يمثل تهديدا للأمن الداخلي.
والأرقام هي:

24888888
22647000 / 22646000 / 22645000

وبالنسبة لارقام الطوارئ و البلاغات هي :

شرطة النجدة : 122

الاسعاف : 123

المطافي : 180

عبد المنعم ابو الفتوح قيادي بجماعة الاخوان الارهابية

حقيقة عبد المنعم ابو الفتوح القيادي بتنظيم جماعة الاخوان وصديق القرضاوي 300x147 عبد المنعم ابو الفتوح قيادي بجماعة الاخوان الارهابية

عبد المنعم ابو الفتوح اعلن انفصاله عن تنظيم الاخوان لأنه تم اقصاؤه من اجتماع الاخوان الذي تم عقده لأخذ قرار عن ترشيح رئيس لمصر من جهة الاخوان حسب اتفاق الاخوان مع الادارة الامريكية  وحسب تعليمات الادارة الامريكية للأخوان كان استبعاد ابو الفتوح من تقسيم التورتة اضغط هنا لقراءة اوراق عمر سليمان لتعرف مؤامرة الاخوان على مصر وكذب ابو الفتوح الذي لم ينفصل عن الاخوان نهائيا

نشر عبد الرحيم على البوابة نيوز في 22 يناير 2014 مكالمة هاتفية بين محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الاخوان الارهابية ليلتقوا بيوسف القرضاوي المستأجر من قطر لسب مصر والتحريض على جيشها وشعبها ودعوة الامريكان واسرائيل لغزو مصر وعودة محمد مرسي للحكم

استمع للمكالمة لتعلم ان عبد المنعم ابو الفتوح الذي حاول بكل جهده ان يفسد التصويت على الاستفتاء ولم يشارك فيه ورفع قضية لمنع المغتربين المصريين من التصويت في غير اماكن اقامتهم وبعد ظهور النتيجة طعن عليها واعلن انه استفتاء مزور – هذا هو عبد المنعم ابو الفتوح القيادي بجماعة الاخوان الارهابية استمع للمكالمة لتعرف الي مدي ان علاقة ابو الفتوح بالاخوان لم تنقطع وان علاقته بيوسف القرضاوي الذي يحرض على مصر هي علاقة متينة وقوية – ابو الفتوح تحالف وتعاون مع من يحرضون ويتأمرون ضد مصر وليس حقيقي انه انفصل عن الاخوان وهذا ماتوضحه المكالمة

شعار حملة حمدين صباحي قلة الادب والسخرية

اذا كان حمدين صباحي مش عارف يختار افراد حملته الانتخابية الي بيمثلوه وبيتكلموا بإسمه، هيختار طقم رئاسته ويدير دولة زي مصر ازاي لو لا قدر الله  اترشح وفاز بالرئاسة؟

هو شعار حملة حمدين صباحي السخرية وقلة الادب؟ عمر بدر منسق حملة حمدين صباحي بيسخر ويتطاول على من بلغوا سن الكبر ووصفهم بالعواجيز واصحاب الاحلام العاجزة وردد وصفه لأي مرشح ذو خلفية عسكرية انه عسكر واعطي نفسه الحق انه يتكلم بإسم مصر وشعب مصر وثورة 30 يونية واختار وحدد ان مصر عاوزة حمدين صباحي رئيس و ممثل ثورة الشباب وان مصر لا عاوزة مرسي ولا السيسي رئيس لكن عاوزة حمدين – ايه البجاحة دي وبأي حق اي حد في مصر يتكلم بالنيابة عن مصر او شعبها او ثورتها في 30/6

عمر بدر منسق حملة حمدين صباحي لانتخابات الرئاسة 300x192 شعار حملة حمدين صباحي قلة الادب والسخرية

هو اسم الله حمدين صباحي لمؤاخذة سنن امتي ياسيد عمر يالي معندكش اي فكرة عن اي حاجة؟ حمدين صباحي من مواليد 1954 يعني عنده 59 سنة ولو السيد عمر كان عنده شوية ذكاء او بعض المعلومات البسيطة كان عرف ان الفريق السيسي من مواليد نفس السنة 1954

هو منسق حملة حمدين صباحي ابوه عنده كام سنة؟ يعني تهين ابوك وتسخر منه عشان سنه كبير مثلا؟ هو كبر السن بقى كمان مصطلح بيتم استخدامه في قلة الادب والسخرية؟

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: “مَا أَكْرَمَ شَابٌّ شَيْخًا لِسِنِّهِ إِلَّا قَيَّضَ اللَّهُ لَهُ مَنْ يُكْرِمُهُ عِنْدَ سِنِّهِ

والذي نفسي بيده، لا يضع الله رحمته إلا على رحيم”، قالوا يا رسول الله: كلنا يرحم، قال: “ليس برحمة أحدكم صاحبه.. يرحم الناس كافة” فالمسلم يرحم الناس كافة، والأطفال كافة، والمسنين كافة، بعجرهم وبجرهم، مسلمهم وغير مسلمهم.

لَيْسَ مِنَّا مَنْ لَمْ يوَقِّرْ كَبِيرَنَا

قال تعالى:  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ

هي الناس عشان تعبر عن رأيها لازم تبقي قليلة الادب وللسانها متبري منها؟ لكن العيب مش على منسق حملة حمدين العيب على حمدين نفسه الي لم يحسن اختيار من يمثلوه في حملته لإنتخابات الرئاسة

رشح حمدين صباحي ياسيد عمر زي ماتحب لكن خليك مؤدب لأن كبار السن الي بتسخر منهم ومن احلامهم العاجزة زي ماوصفتها هما الي ربوك واستحملوك وخلوك راجل وبقيت تعرف تتكلم وتقل ادبك على الناس كمان

وبعدين عشان بس مرض الزهايمر المنتشر من ايام 25 يناير، قولي الشباب الي انت بتتكلم عنهم دول مين من الشعب انتخبهم في مجلس الشعب او للرئاسة حتى؟ كام واحد من الشباب بتوع يسقط حكم العسكر الهتاف الوقح بتاعكم كام واحد الناس وثقت في شبابه ورشحته يتكلم بإسمها؟ ياخويا اتعلموا الاول ازاي تتكلموا واكتسبوا خبرة واخدموا الناس وساعدوهم يحققوا احلامهم وبعدين ابقى اتكلم على طاقة الشباب الجبارة واحلام العواجيز العاجزة

ياسيد عمرو اتكلم عن حمدين وعن نفسك لكن للسانك ماينطقش كلمة واحدة عن اختيار الشعب المصري ومين الي عاوز يرشحه للرئاسة – هو انتم نسيتم نفسكم ولا ايه؟ اوقف معووج واتكلم عدل – الي قام بثورة 30 يونية الشعب المصري مش جبهة الانقاذ ولا حمدين صباحي

جبهة الانقاذ ولا حمدين يوم لما ينادي ويقول ياشعب ياحشد لو نزل له 5000 واحد من انصاره يبوس ايده وش وضهر ويصلي ركعتين شكر لله – الي بيقول ياشعب ياحشد من قبل مابيكمل الجملة الشعب بيلبي نداؤه وبينزل له بالملايين هو الفريق السيسي الي انت حتى مش عارف انه سنه زي سن حمدين صباحي

اعرفوا حجمكم في الشارع واتكلموا على قدكم وبلاش العنطزة والفشخرة الكدابة الي خنقتونا بيها من 25 يناير وخليتكم بعيد عن الشارع والناس والناس اصلا مش في بالها لا جبهة انقاذ ولا حتى مرشح ثورة الشباب حمدين الشاب ذو ال59 ربيعا من العمر

الكبار الي بتسخر منهم دول تاريخ عمل وخبرة والي زيك ليسه ابن امبارح عمره مايعرف يتعلم ولا يكتسب خبرة الا من شيوخ الخبرة فياريت تحترم للسانك وتتكلم بأدب عن جيش بلدك وتتكلم بأدب وتعرف حجمك قبل ماللسانك ينطق بكلمة عسكر المقززة القبيحة الي ابتدعتوها زي مصطلح الشعب يريد ولو مش عارف تقول كلمة طيبة ياريت تسكت احسن

الشعب لما يريد مش عاجز ولا بنص للسان عشان يعبر عن الي عاوزه وبالتأكيد الشعب ماعملكش توكيل في الشهر العقاري عشان تختار بالنيابة عنه وافتكروا كويس درس 30 يونية الي الشعب بعته ليكم كلكم مش للأخوان بس افتكر دي كويس اوي، رسالة موجهة ليكم كلكم محدش يتكلم بإسم الشعب نهائي

مصدر الخبر: جريدة الوطن 

نشطاء مصر السياسيين تخصص سرقة فساد وتزوير هؤلاء يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير

Asmaa Mahfouz and Mohamed Adel Egyptian activists recordings scandal 300x174 نشطاء مصر السياسيين تخصص سرقة فساد وتزوير هؤلاء يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير

أذاع الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس تحرير موقع “البوابة نيوز” من خلال برنامجه “الصندوق الأسود” على قناة القاهرة والناس، فضائح جديدة من خلال مكالمات هاتفية دارت بين منسق عام حركة شباب 6 أبريل السابق أحمد ماهر وأحد النشطاء السياسيين، الذي لم يكشف “علي” عن هويته يتحدثون عن سرقة ملفات تخص 6 ابريل من مبني امن الدولة

Mostafa Alnagar and Ahmed Shoukry Albaradei nephew and recording scandal 300x142 نشطاء مصر السياسيين تخصص سرقة فساد وتزوير هؤلاء يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير

كشف الدكتور عبدالرحيم علي رئيس تحرير “البوابة نيوز” عن نص المكالمة بين القيادية بحركة 6 أبريل أسماء محفوظ وشخص آخر يدعى سوكة، والتي طالبت فيها محفوظ من سوكة أن يبحث لها عن ملفها داخل مبنى أمن الدولة بمدينة نصر

Scandal Of Leaked Recordings Between Egyptian Political Activists And Foreign NGOS 300x197 نشطاء مصر السياسيين تخصص سرقة فساد وتزوير هؤلاء يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير

كشف الدكتور عبدالرحيم علي رئيس تحرير البوابة نيوز، نص مكالمة جرت بين القياديين بحركة شباب 6 أبريل أسماء محفوظ ومحمد عادل، أثناء اقتحام مقر أمن الدولة، حيث طالب عادل، أسماء محفوظ بحشد المواطنين أمام مقر الجهاز لاقتحامه وسرقته

كما تم نشر نص المكالمة بين الدكتور مصطفى النجار وعبد الرحمن يوسف نجل الشيخ القرضاوي، والتي أكد فيها النجار لابن القرضاوي أنهم سرقوا ملفاته النسائية التي تواجدت بمبنى أمن   الدولة بمدينة نصر ابن القرضاوي رمز التدين والمباديء كما يخدع بها العامة و الخاصة وفضيحة علاقات نسائية مشبوهة

مكالمة هاتفية بين الناشط السياسي، مصطفى النجار، ومحمود الحتة مزور محترف و في نفس الوقت كان المنسق الإعلامي لحملة البرادعي لتزوير ملف امن دولة قام بسرقته واراد نشره بعد تزويره لتدمير سمعة منافسه

مكالمة تليفونية دارت بين كل من الناشط السياسي مصطفى النجار، والدكتور أحمد شكري، ابن أخت الدكتور محمد البرادعي، مستشار رئيس الجمهورية السابق، المكالمة عبارة عن تقسيم الكعكة في ان البرادعي سيكون رئيس مصر والاخرين سوف ياخذون نصيبهم من الكعكة ككومبارس حول الرئيس المبجل محمد البرادعي وكأن الشعب المصري توفي الي رحمة الله ومصر ليس لها اصحاب ولا اهل وكل هذا بعلم البرادعي صفقات توزيع كعكة الرئاسة

مكالمة تليفونية لأحمد ماهر مع سوكة ناشط سياسي يخبره بسرقة ولاعات وبدل رجالي واجهزة لابتوب والتخلص من بعض الملفات التي لم يتمكنوا من سرقتها والهروب بها ومستندات اخري تم تصويرها

Marwa Abd Elmaksoud Media spokeswoman of Ressala association for charity in Egypt scandal with Mostafa Alnagar in Mohamed Albaradeis campaign 300x131 نشطاء مصر السياسيين تخصص سرقة فساد وتزوير هؤلاء يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير

مكالمة مصطفي النجار ومروة عبد المقصود المتحدثة الاعلامية لجمعية رسالة الخيرية الي بتاخد 2000 دولار في الشهر من محمد البرادعي ومصطفي النجار بيقسم معها التركة والتورتة البرادعي رئيس وهشام البسطويسي واحمد زويل واحد رئيس وزراء والتاني نائب الرئيس وبيقسم معها عمولة 25% ربع المرتب حلاوة الشغل مع محمد البرادعي واي مهازل ومسخرة

ومكالمة دكتور مصطفي النجار مع عبد المنعم امام مسئول المحافظات في حملة البرادعي بيكلموا مصطفي عشان يقول له انه سرق ملفه هو وعبد الرحمن يوسف القرضاوي من امن الدولة وبيقوله يانسوانجية ياكلاب انا هفضحكم

مكالمات وائل غنيم وع مصطفي النجار واخرين تنقل معلومات عن الجيش المصري لوائل غنيم والمؤامرة على مصر

هؤلاء الفاسدين المزورين المتخصصين في السرقة يطلق عليهم الغرب واعلامه رؤوس حربة 25 يناير ويدافع عنهم بإستماتة – هل علمتم لماذا يدافع عنهم بإستماتة – ولا يملكون حمرة خجل ولا ماء وجه فخرجوا يتبجحون بعد كل هذه الفضائح وادعوا البراءة والنقاء والوطنية هؤلاء من ينادون بإسقاط جيش مصر منذ 25 يناير الآن من كان لديه شك من ابناء شعب مصر من هؤلاء الآن عرفتم

فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني

Ahmed Doma kissing Ahmed Maher Hands 300x168 فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني

واصلت البوابة نيوز عبد الرحيم علي  في نشر تسريبات تسجيلات مكالمات بين احمد ماهر مؤوسس حركة 6 ابريل وفضيحة اخري لتلقيهم اموال وتمويلات من رجال اعمال نهبوا اموال البنوك وفروا للخارج وفي نفس الوقت هم اعضاء سابقين في الحزب الوطني الديمقراطي . حركة 6 ابريل تدعي انها هي من حاربت نظام مبارك الفاسد وفي نفس الوقت تلقوا وقبلوا اموال وتمويلات من نفس رجال الحزب الوطني في نظام مبارك والمتهمين بسرقة اموال البنوك

بالاضافة لهذه الفضيحة الجديدة نشرت البوابة نيوز تسجيلات اخري قام موقع الجيش المصري بنشرها اضغط هنا لسماع تسجيلات حركة 6 ابريل وفضيحة  التجسس على مصر والتمويل الاجنبي

Abd El Rahman Mansour 300x200 فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني
الناشط السياسي عبد الرحمن منصور

الفيديوهات التالية تسجيلات لمكالمات مع احمد ماهر حركة 6 ابريل ورجل الاعمال عمرو حمزة النشرتي عضو الحزب الديمقراطي في نظام مبارك. وتضمنت المكالمات اسماء نشطاء سياسيين اخرين مثل عبد الرحمن منصور، وائل غنيم ومصطفي النجار واخرين وتوضح التسجيلات كيف ان النشطاء يتهافتون وينافسون بعضهم حينما يتعلق الامر بتمويلات اجنبية او سفر للخارج والتأكيد على استبعاد اي ناشط منافس طالما يتعلق الامر بتبرعات وتمويلات اجنبية

Amr Hamza Alnasharty fled to England after stealing money from Egyptians in the form of bank loans in millions of pounds فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني
رجل الاعمال الهارب باموال البنوك المصرية عمرو حمزة النشرتي وعضو الحزب الوطني الديمقراطي في نظام مبارك

من هو عمر حمزة النشرتي؟

 رجل الأعمال عمرو النشرتي وعضو الحزب الديمقراطي السابق في نظام مبارك الذي كان يملك فرع شركة “سينسبري” في مصر، والذي لا يعرف أحدٌ كيف نجح في الهروب من مصر إلى بريطانيا. وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكماً بسجن عمرو النشرتي 15 عاماً وشقيقه هشام 7 سنوات وسعيد سيف 10 سنوات (مسؤول في شركة النشرتي) بعد إدانتهم بالاستيلاء على أموال بنك قناة السويس والبنك الوطني بدون ضماناتٍ أو بعضها وهمية، وغسل الأموال والتربح والرشوة والتزوير في أوراق رسمية

وبعد الهرب من مصر، أقام عمرو النشرتي في لندن، ليدير عدداً من المشروعات التجارية بعد أن استطاع الحصول على توكيلات لشركات عالمية، أما هشام فإنه يمتلك مجموعة فنادق بمدينتي لوزان وجنيف في سويسرا، ويديرها من هناك

Mustafa Elnagar Political Activist 216x300 فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني
الناشط السياسي مصطفي النجار
Wael Ghoneim political activist 300x240 فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني
صاحب دموع التماسيح الممثل المغمور الناشط السياسي اوي وائل غنيم
corrupted political activists in egypt 300x239 فضيحة تسجيلات 6 ابريل حاربوا فساد نظام مبارك واخدوا تمويلات من رجال اعمال واعضاء الحزب الوطني
الثلاثي النشط جدا محمد عادل واخمد ماهر واحمد دومة

فيديوهات تسجيلات مكالمات فضيحة حركة 6 ابريل والتمويل الاجنبي واموال الفساد

 

فضيحة حركة 6 ابريل تسجيل مكالمات تجسس على مصر وتمويل أجنبي

Ahmed Doma political activist carrying a machine gun during the 25Jan 2011 when he declared publically that him and other activists will turn Egypt to another libya  225x300 فضيحة حركة 6 ابريل تسجيل مكالمات تجسس على مصر وتمويل أجنبي

نشرت البوابة نيوز السيد عبد الرحيم على بتاريخ 22/12/2013 نص تسجيلات مكالمات بين احمد ماهر ومحمد عادل يتفقان فيها على التنسيق فيما بينهما في اجتماعتهما مع سفارات اجنبية مستعدة لتمويل نشاط 6 ابريل ومنظمات اجنبية ايضا لتمويل 6 ابريل. ويتفقان فيها على التركيز على مصالحهم وانهم يستطيعوا ان يخدعوا السفارات الاجنبية التي تصر على مقابلة شباب من ائتلافات اخري بالاضافة الي 6 ابريل حيث انهم لا يعرفون الا احمد ماهر فقط. ولكن محمد عادل يستطيع ان يقدم لهم اصدقاء ل 6 ابريل على انهم من ائتلافات اخري حتى لا يدعوا اي فرصة لمن يتنافسون معهم في ان ياخذوا من الاموال التي سيجنوها من هذه السفارات ومنظمات التمويل الاجنبي. ويتحدثون ايضا عن الاخوان

الفيديوهات تحتوي نص المكالمات التي تثير الاشمئزاز من كم هذا الفجر والخيانة والتجسس على الاخص فيديو يوضح اقتحام محمد عادل لمبني امن الدولة وسرقة مستندات سرية من المبني وبيعها بعد ذلك لشركة امريكية للنشر على انها من مؤلفاته كما تحوي مكالمات مع مسئولة منظمة تمويل اجنبي يتفقون على تحويل اموال لحسابه بعد الانتهاء من المهام المطلوبة منه.

بالاضافة الي فيديو رئيس الموساد الاسرائيلي وغياب صديقه احمد ماهر عن الاجتماع لأنه يخشي على امنه في مصر منتهي الوقاحة والفجور

Mohamed Adel 6 of April Movement member who spied on his country for money 300x230 فضيحة حركة 6 ابريل تسجيل مكالمات تجسس على مصر وتمويل أجنبي

هذه التسجيلات تجيب تساؤلات من اين لكم هذا ايها الخونة المأجورين؟ اتهمتم مبارك بالفساد والخيانة مع ان مبارك لم يكن عميل ولا اجير لأحد ومسئوليته انه سمح بفساد من حوله في اخر ايامه وتمت محاكماته وتمت تبرئته وله ماله وعليه ماعليه ولكنكم تأمرتم عليه ليس حبا في الوطن ولا دفاعا عن الفقراء في مصر وانما من اجل مصالحكم

مبارك ابدا لم يعتدي علي استقلال القضاء ولا مباني ولا موؤسسات الدولة ولا موؤسسة الجيش ويكفيه شرفه كرجل عسكري. لا تتحدثوا عن مبارك الرجل العسكري الذي يحوي تاريخه شرف لا يعرفه امثالكم من الخونة المأجورين. لا تتحدثوا عن مبارك وانتم ارتميتم في احضان الاجانب وتمويلهم ضد وطنكم وابناء وطنكم – اي فجور هذا؟ اي خيانة هذه؟ هؤلاء الخونة الجواسيس الذين تدافع عنهم امريكا  واعلامها ووكالات انبائها لأنها مشتركة معهم في كل جرائمهم – يدافعون عنهم بإستماتة ويتهمون جيش مصر بانه ديكتاتور وقمعي ضد حريات الناشطين والمتظاهرين وهم لا يدافعون الا عن الجواسيس والخونة ويدعون ان كل التهم الموجهة لهؤلاء النشطاء وجماعة الاخوان ماهي الا اتهامات ملفقة من الجيش والسلطات المصرية ضدهم – وليس عجبا ان يدافعوا عنهم فهم شركائهم في الخيانة والتجسس ونشر الفوضي والاكاذيب.

سيناتور ميشيل باكمان: تنظيم جماعة الاخوان هو تاريخ من الارهاب

Senator Michele Bachman wrote that Muslim Brotherhood are a history of terror 229x300 سيناتور ميشيل باكمان: تنظيم جماعة الاخوان هو تاريخ من الارهاب

في مقال نشر بتاريخ 17 ديسمبر 2013 الديلي نيوز كتبت عضوة جمهورية بالكونجرس ومرشحة رئاسية أمريكية سابقة السيدة ميشيل باكمان : إذا اصدرت الحكومة المصرية المؤقتة قرارا بأن جماعة الإخوان المسلمين منظمة ارهابية سيكون لزاما على الولايات المتحدة أن تحذو حذوها

قالت ميشيل باكمان، عضوة مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية من ولاية مينيسوتا والمرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية، إنه “إذا قررت الحكومة المؤقتة في مصر اعتبار تنظيم الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، فسيتعين على الولايات المتحدة أن تحذو حذوها”.

المقال بعنوان “الاخوان المسلمون: تاريخ من الإرهاب”، قالت باكمان “دأبت جماعة الاخوان المسلمين دائما على جعل الإرهاب أحد مكونات جعبتها والتمسك بشعارها “الجهاد طريقنا”، وذلك منذ زمن حسن البنا و “الجهاز السري” من خلال شن هجمات ارهابية في جميع أنحاء مصر واغتيال رئيس الوزراء محمود النقراشى باشا والقاضي أحمد الخازندار عام 1948، إلى أن وصلت إلى شن الهجمات المستمرة على الأقباط المسيحيين والكنائس والحملة الإرهابية التي تستهدف الجيش في سيناء وأماكن أخرى.

“لقد شهدنا انخراط جماعة الاخوان المسلمين في سياسة ذات وجهين يتمثل أحدهما في إدانة الإرهاب علنا لوسائل الإعلام في الغرب، والأخرى في دعم الإرهاب عندما تعتقد الجماعة أن أحدا لا يراها. وعندما ينكشف أمرها وتجد نفسها في حالة تلبس بالجرم تدعي كما هو معهود بأنه كان هناك تحريفا في كلامها أو أخراج له عن سياقه. وهذا هو السبب في قول “آلان شويه”، الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات الأمنية الفرنسية، إن “جماعة الاخوان المسلمين، مثل كل الحركات الفاشية التي تسير على درب الوصول إلى السلطة، قد برعت في طلاقة الحديث المزدوج المعنى”.

“وبعد ثورة 25 يناير، وقعت إدارة أوباما والإعلام الأمريكي في فخ هذا الحديث المزدوج المعني، وأيدت ما يسمى بـ “جماعة الإخوان المسلمين المعتدلة”.

وأضافت باكامان “ولكن ثبت كما اكتشف الشعب المصري سريعا أن هذه الجماعة لا تمت إلى الاعتدال في شيء لا من قريب أو من بعيد. وحصل برنامج الإخوان المسلمين للتطرف على الضوء الأخضر في عهد الرئيس السابق مرسي الذي امتد لفترة وجيزة. فبعد انتخابه مباشرة، كان أحد الألويات على أجندة مرسي الأولى المطالبة بإطلاق سراح القيادي الإرهابي المدان الشيخ عمر عبد الرحمن من السجون الأمريكية. وقد أدين “الشيخ الكفيف” أمام محكمة اتحادية لدوره القيادي في إجازة تفجير مركز التجارة العالمي عام 1993 وهجوم المتابعة التالي المخطط المعروف بـ “يوم الإرهاب”. كما أطلق مرسي سراح عشرات الإرهابيين المدانين من السجون المصرية”.

وفي ظل نظام مرسي، زاد بشكل رهيب التعدي والهجوم على المرأة والأقليات الدينية، بما في ذلك المسيحيين الأقباط والشيعة، في ظل غض الحكومة طرفها عن ذلك دون رد منها. وفي شهر أبريل، عندما هاجم الغوغاء والشرطة جنازة في كاتدرائية سانت مارك، مما أسفر عن مقتل أحد المشاركين في الجنازة على الأقل، سارع أحد كبار مساعدي مرسي إلى الدخول على الفيسبوك ملقيا اللوم في الهجمات على المسيحيين الأقباط. وواصل حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين، التحريض على العنف ضد الأقباط منذ الاطاحة مرسي”.

وقالت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية والعضو الجمهوري بمجلس النواب الأمريكي: “لم تصدر إدارة أوباما أي إدانة عندما أصدر مرسي إعلانه الدستوري في 22 نوفمبر 2012، الذي أكد فيه على أن سلطته لا تخضع للمراجعة أمام المحاكم وأن قراراته لا يمكن الطعن عليها – منصبا نفسه ديكتاتورا مطلقا. وعندما كان المتظاهرون يتعرضون للتعذيب على يد كوادر الإخوان المسلمين أمام القصر الرئاسي، كانت الولايات المتحدة تواصل خططها لإرسال الطائرات والدبابات والقنابل المسيلة للدموع والمساعدات المالية لنظام مرسي رغم الاحتجاجات من جانبي شخصيا ومن جانب العديد من زملائي في مجلسي الكونجرس الأمريكي”.

وبينما كان المصريون يتعرضون للسجن والمحاكمة بتهمة ” التشهير برئيس الجمهورية” و “وإهانة رئيس الجمهورية”، وبعد أن عين مرسي قيادي ارهابي سابق في “الجماعة الاسلامية” محافظا للأقصر، حيث هاجمت مجموعته الإرهابية وقتلت 62 سائحا عام 1997، ألقت السفيرة الأمريكية في مصر آنذاك “آن باترسون” كلمة في القاهرة قبل أيام من احتجاجات تمرد في 30 يونيو، واصلت فيها دعم مرسي والإخوان المسلمين”.

“وفي أكتوبر 2003، شهد ريتشارد كلارك، قيصر مكافحة الإرهاب السابق لكل من الرئيس بيل كلينتون والرئيس جورج بوش، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي بأن كل منظمة إرهابية إسلامية تقريبا في العالم تستقي قواعد عضويتها ومصدر إلهامها من واقع أيديولوجية جماعة الإخوان المسلمين. ولا يقتصر الأمر على خروج جميع أعضاء تنظيم القاعدة تقريبا من بين صفوف جماعة الإخوان المسلمين، بل إن العديد ممن قاموا بهجمات 11 سبتمبر، بما في ذلك قائد العملية محمد عطا، كانوا ممن عرف عنهم أنهم قد تتلمذوا على التطرف من خلال جماعة الإخوان”.

“وفي فبراير 2011، بعد أيام فقط من إعلان مبارك تنحيه، قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” روبرت مولر أمام لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي إن “عناصر من جماعة الإخوان المسلمين سواء هنا أو في الخارج يدعمون الارهاب”.

“لقد تولد توجه إعلان جماعة الاخوان المسلمين في مصر منظمة ارهابية نتيجة لضرورة ملحة والتاريخ الطويل للجماعة في مجال الإرهاب. وإذا اتخذت الحكومة المصرية هذا القرار سيكون لزاما على الولايات المتحدة أن تحذو حذوها. هناك ما يبرر تسمية جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية وهو أمر مستحق منذ أمد بعيد طال انتظاره”.

المصدر الرئيسي للمقال باللغة الانجليزية الديلي نيوز اضغط هنا للتحقق من المصدر

نعم لدستور 2013 حلم التحول الديقراطي في مصر

دستور ثورة 30 يونية 2013 نعم لدستور مصر 237x300 نعم لدستور 2013 حلم التحول الديقراطي في مصر

نعم لدستور 2013 حلم التحول الديمقراطي في مصر هكذا استهل دكتور/حسام مرسي محاضر القانون العام بكلية الحقوق جامعة الاسكندرية مقاله الذي شرف به موقع الجيش المصري ليقوم بنشره، هكذا يري رجال القانون في مصر دستور 2013.

يجب أن نبحث عن مدى علاقة الشعب بالبرلمان، طبقاً لدستور 1971 كانت سلطة التشريع لمجلس الشعب، وكان دور الشعب فيه ينحصر في جواز لجوء رئيس الجمهورية إلى الاستفتاء عند اتخاذ الإجراءات السريعة لمواجهة خطر حال وجسيم وذلك وفقاً لنص المادة (74) منه. كذلك يجب عليه اللجوء إلى هذه الوسيلة عند تعديل أي مادة من مواد الدستور، وهذا الإجراء وجوبي أي ملزم له دستورياً وفقاً للمادة (189) منه.

أما في دستور 2012 ازداد دور مشاركة الشعب في عدة حالات، توسعاً من المشرع في مجالات الديمقراطية شبه المباشرة وهي:

1- حالة تعديل الدستور طبقاً للمادة (218) حيث نصت على “إذا وافق المجلسان على طلب تعديل الدستور، يناقش كل منهما نصوص المواد المطلوب تعديلها بعد ستين يوما من تاريخ الموافقة؛ فإذا وافق على التعديل ثلثا أعضاء كل مجلس، عرض على الاستفتاء الشعبي خلال ثلاثين يوما من تاريخ صدور هذه الموافقة. ويكون التعديل نافذاً من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة”.

2- حالة حل مجلس الشعب وذلك وفقاً لنص المادة (127) حيث نصت على ” لا يجوز لرئيس الجمهورية حل مجلس النواب إلا بقرار مسبب، وبعد استفتاء الشعب….”.

3- حالة الطوارئ وذلك إعمالاً لنص المادة (148) حيث أنها نصت على “… وتجب موافقة أغلبية عدد أعضاء كل من المجلسين على إعلان حالة الطوارئ، ويكون إعلانها لمدة محددة لا تجاوز ستة أشهر، لا تمد إلا لمدة أخرى مماثلة بعد موافقة الشعب في استفتاء عام…”.

4- حالة استطلاع رأي الشعب في المسائل الهامة المتعلقة بمصالح البلاد، حيث نصت المادة (150) منه على أن “لرئيس الجمهورية أن يدعو الناخبين للاستفتاء في المسائل المهمة التي تتصل بمصالح الدولة العليا. ونتيجة الاستفتاء ملزمة لجميع سلطات الدولة وللكافة في جميع الأحوال”.

أما دستور 2013 نلاحظ حرص المشرع على تفعيل الديمقراطية بشكل أكثر وضوحاً وفاعلية، ويتضح ذلك جلياً في الحالات الآتية:

1- حالة حل مجلس الشعب، حيث تنص المادة (137) لا يجوز لرئيس الجمهورية حل مجلس النواب إلا عند الضرورة، وبقرار مسبب، وبعد استفتاء الشعب، ولا يجوز حل المجلس لذات السبب الذي حل من أجله المجلس السابق.

2- استطلاع رأي الشعب في معاهدات الصلح حيث تنص المادة (151) يمثل رئيس الجمهورية الدولة في علاقاتها الخارجية، ويبرم المعاهدات، ويصدق عليها بعد موافقة مجلس النواب، وتكون لها قوة القانون بعد نشرها وفقًا لأحكام الدستور. ويجب دعوة الناخبين للاستفتاء على معاهدات

الصلح والتحالف وما يتعلق بحقوق السيادة، ولا يتم التصديق عليها إلا بعد إعلان نتيجة الاستفتاء بالموافقة.

3- دعوة الشعب للاستفتاء في المسائل التي تتعلق بالمصلحة العليا، حيث تنص المادة (157) لرئيس الجمهورية أن يدعو الناخبين للاستفتاء في المسائل التي تتصل بمصالح البلاد العليا، وذلك فيما لا يخالف أحكام الدستور. وإذا اشتملت الدعوة للاستفتاء على أكثر من مسأله، وجب التصويت على كل واحدة منها.

4- وتداركاً لموقف الرئيس السابق محمد مرسي، في رفضه إجراء استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية فلقد حرص المشرع على وضع مادة في الدستور تنظم ذلك، وتجبر رئيس الجمهورية على احترام إرادة الشعب، وتنص المادة (161) يجوز لمجلس النواب اقتراح سحب الثقة من رئيس الجمهورية، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بناءً علي طلب مسبب وموقع من أغلبية أعضاء مجلس النواب علي الأقل، وموافقة ثلثي أعضائه. ولا يجوز تقديم هذا الطلب لذات السبب خلال المدة الرئاسية إلا مرة واحدة. وبمجرد الموافقة علي اقتراح سحب الثقة، يطرح امر سحب الثقة من رئيس الجمهورية واجراء انتخابات رئاسية مبكرة في استفتاء عام، بدعوة من رئيس مجلس الوزراء، فإذا وافقت الأغلبية علي قرار سحب الثقة، يُعفى رئيس الجمهورية من منصبه ويُعد منصب رئيس الجمهورية خالياً، وتجري الانتخابات الرئاسية المبكرة خلال ستين يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الاستفتاء.

واذا كانت نتيجة الاستفتاء بالرفض، عُد مجلس النواب منحلآ، ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس جديد للنواب خلال ثلاثين يومآ من تاريخ الحل.

5- حالة تعديل مادة أو أكثر من مواد الدستور، وتنص المادة (226( لرئيس الجمهورية، أو لخٌمس أعضاء مجلس النواب، طلب تعديل مادة، أو أكثر من مواد وفى جميع الأحوال، يناقش مجلس النواب طلب التعديل خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تسلمه، ويصدر المجلس قراره بقبول طلب التعديل كلياً، أو جزئياً بأغلبية أعضائه.

وإذا رُفض الطلب لا يجوز إعادة طلب تعديل المواد ذاتها قبل حلول دور الانعقاد التالى.

وإذا وافق المجلس على طلب التعديل، يناقش نصوص المواد المطلوب تعديلها بعد ستين يوماً من تاريخ الموافقة، فإذا وافق على التعديل ثلثا عدد أعضاء المجلس، عرض على الشعب لاستفتائه عليه خلال ثلاثين يوماً من تاريخ صدور هذه الموافقة، ويكون التعديل نافذاً من تاريخ إعلان النتيجة، وموافقة أغلبية عدد الأصوات الصحيحة للمشاركين فى الاستفتاء.

وفى جميع الأحوال، لا يجوز تعديل النصوص المتعلقة بإعادة إنتخاب رئيس الجمهورية، أوبمبادئ الحرية، أوالمساواة، ما لم يكن التعديل متعلقاً بالمزيد من الضمانات.

6- استطلاع رأي الشعب في الوثيقة الدستورية، وتنص المادة (247) يُعمل بهذه الوثيقة الدستورية من تاريخ إعلان موافقة الشعب عليها فى الاستفتاء، وذلك بأغلبية عدد الأصوات الصحيحة للمشاركين فيه.

7- أول دستور مصري يضع نظام لمشاركة المقيمين بالخارج في الحياة السياسية، وتكفل الدولة حقوقهم وحرياتهم، حيث تنص المادة (88) تلتزم الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، وحمايتهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم، وتمكينهم من أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن.

وينظم القانون مشاركتهم في الانتخابات والاستفتاءات، بما يتفق والأوضاع الخاصة بهم، دون التقيد في ذلك بأحكام الاقتراع والفرز وإعلان النتائج المقررة بهذا الدستور، وذلك كله مع توفير الضمانات التي تكفل نزاهة عملية الانتخاب أو الاستفتاء وحيادها.

ملاحظة: بشأن إعلان حالة الطوارئ طبقا للمادة (74) من دستور 1971، وكذا المادة (148) من دستور 2012 ، كانتا تستلزم استفتاء الشعب، وفي دستور 2013، لم يستلزم المشرع ذلك حيث نظم مسألة إعلان حالة الطوارئ بطريقة أخرى، نظراً للظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد وقتئذ. مما يصعب معه إجراء الاستفتاء.

وبعد هذا العرض المتواضع أرى أن هذا المشروع الدستوري، جدير بالموافقة الشعبية، وهذه خطوة إيجابية تجاه الديمقراطية، التي يحلم بها الشعب المصري، فكلما تم وضع الإرادة الشعبية في الحسبان والتقدير، كلما تقدمنا نحو التحول الديمقراطي.

والله ولي التوفيق

دكتور/

حسام مرسي

محاضر القانون العام بكلية الحقوق . جامعة الاسكندرية