مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014

تطوير محطة سيدي جابر عام 2014 300x204 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014قامت وزارة النقل المصرية بتحقيق العديد من الانجازات في عام 2014. ولكن قبل التعريف بهذه الانجازات, نحن ندعو من خلال هذا الموقع كل مواطن ومواطنة مصرية ان يعبروا عن سعادتهم بهذه الانجازات التي تم القيام بها من اجلهم في المقام الاول, بأن يحافظوا على كل مشروع خدمي تقوم به الدولة لأنه في النهاية, كل ماتقدمه الدولة من مشروعات خدمية هو ملكية عامة لكل المواطنين ويجب الحفاظ عليها وحمايتها من اي تخريب او اتلاف.

من منا لا يريد ان يجلس في اتوبيس عام او قطار او اية وسيلة مواصلات ويشعر بالرضا والراحة؟  لماذا نلقي بالمخلفات في وسائل المواصلات ونتلفها؟ لماذا نقوم بتشويه كل ماهو جديد؟ لماذا اذن نقارن بين مصر والدول المتقدمة اذا كنا لا نحافظ علي ممتلكاتنا العامة؟ اي مصري او مصرية يسافرون للخارج او للدول العربية يلتزمون بالقانون ولا يتلفون الممتلكات العامة بهذه الدول, فلماذا اذن لا نفعل نفس الشيء بالنسبة لمصر؟ هل لأننا شعب ليس عنده مباديء او مذدوج المعايير؟ هل لأننا نربي ابنائنا على التخريب والتدمير؟

اذا اردتم ان تروا كل ماهو جميل في مصر, حافظوا على ممتلكات الدولة العامة فهي في النهاية ملك الشعب وللشعب وسترون كل شيء جميل, واذا لم تفعلوا, فأرجوكم لا تشتكوا من سوء الخدمات او سوء المركبات العامة لأنكم انتم من يتلفها…

تطوير القطارات لسكك حديد مصر 300x224 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014انجازات وزارة النقل المصرية في عام 2014

في مجال السكك الحديدية :

تطوير محطتي القاهرة وسيدي جابر بتكلفة 450 مليون جنيه.

تطوير محطات سكة حديد زفتي والتل الكبير ودسوق بتكلفة 20 مليون جنيه .

 تطوير عدد 116 عربة سكة حديد فرنساوي بتكلفة 158 مليون جنيه .

البدء في توريد عدد 212 عربة مكيفة جديدة بتكلفة 2.1 مليار جنيه إبتداء من أبريل 2014 .

إتخاذ إجراءات توريد عدد 700 عربة جديدة بتكلفة 450 مليون دولار .

إعادة تأهيل وتشغيل خط سكة حديد الفردان – بئر العبد بطول 100 كم وتكلفة 200 مليون جنيه .

الإنتهاء من تنفيذ المشروع القومي لتطوير المزلقانات الواقعة علي شبكة خطوط السكة الحديد بالإضافة إلي إنشاء عدد 20 كوبري علوي فوق المزلقانات والبدء في إجراءات تنفيذ إنشاء مسار علوي فوق خط سكة حديد أبو قير .

مترو الانفاق في مصر افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث 300x85 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014في مجال مترو الانفاق :

إفتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو ( العباسية – مصر الجديدة ) بتكلفة 4.3 مليار جنيه .

بدء تشغيل عدد 4 قطارات جديدة مكيفة بالخط الثاني للمترو ( شبرا – المنيب ) لعدد 8 عربات بكل قطار بتكلفة 465 مليون جنيه .

الإنتهاء من مشروع تطوير محطة حدائق المعادي بإنشاء محطة علوية لإستيعاب الزيادة في أعداد الركاب بتكلفة 30 مليون جنيه .

انجازات وزارة النقل المصرية في قطاع الكباري والطرق 300x161 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014في مجال الطرق والكباري :

الانتهاء من مشروع تطوير طريق القاهرة / الاسكندرية الصحراوي وتحويله الي طريق حر بطول 194 كم وتشمل المسافة بين بوابتي تحصيل الرسوم بطول 164 كم والقطاع السابع بالطريق من بوابة رسوم العامرية وحتي مدخل الاسكندرية بطول 30 كم وبتكلفة إجمالية حوالي 3.5 مليار جنيه .

الانتهاء من انشاء المرحلة الثانية من القوس الشمالي من الطريق الدائري الاقليمي من العاشر حتي بلبيس بطول 27 كم وتكلفة 600 مليون جنيه.

تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبري بتكلفة 359 مليون جنيه .

افتتاح كوبري بني مزار العلوي علي النيل كمحور عرضي متكامل يربط غرب الجمهورية ووادي النيل بساحل البحر الاحمر بتكلفة 335 مليون جنيه .

افتتاح كوبري الكلابية العلوي بمدينة الاقصر بتكلفة 90 مليون جنيه وكوبري فوكة العلوي فوق مزلقان السكة الحديد بتكلفة 87 مليون جنيه .

صيانة ورفع كفاءة قطاعات الطريق الدولي الساحلي بطول 150 كيلومتر مزدوج وتكلفة 860 مليون جنيه .

الانتهاء من انشاء وازدواج مجموعة من الطرق باجمالي اطوال 713 كيلومتر من أهمها :انجازات وزارة النقل المصرية في مجال الطرق والكباري 300x168 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014

– إنشاء طريق توشكي / ارقين بطول 110 كم .

– إزدواج طريق سفاجا / قنا المرحلة الثانية بطول 20 كم .

– إنشاء الطريق المزدوج المحلة / كفر الشيخ بطول 32 كم .

– إستكمال ازدواج طريق الصعيد غرب النيل اسيوط / سوهاج من كم 50 الي كم 120 بطول 70 كم .

الانتهاء من صيانة ورفع كفاءة مجموعة من الطرق باجمالي اطوال 611 كيلومتر

تطوير مزلقان الري بيلا في محافظة كفر الشيخ 150x150 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014قامت ايضا وزارة النقل بتطوير العديد من المزلقنات في اماكن متفرقة في مصر, على سبيل المثال في محافظة كفر الشيخ : مزلقان هيام عامر كم 15.600 علي خط شربين – قلين – مزلقان بلقاس 2 كم 16.500 علي خط شربين – قلين – مزلقان الري بيلا كم 17.00 علي خط شربين – قلين

 ليصبح إجمالي عدد المزلقانات التي تم تطويرها (224) مزلقان أعمال مدنية و (85) مزلقان تطوير شامل بتركيب نظم التحكم والتشغيل.

في مجال السكك الحديدية خلال الفترة من 8 مارس حتي 9 أبريل 2014

مزلقانات تم الإنتهاء منها في مارس 2014 وزارة النقل المصرية وتطوير المزلقانات  214x300 مشروعات وانجازات وزارة النقل المصرية في 2014

مزلقان الكراكات غربى – مزلقان صدقى باشا – مزلقان كاسل – مزلقان المضيق – مزلقان أبو الريش – مزلقان الصداقة  

كذلك  تم الإنتهاء من تطوير محطة دسوق علي خط سكة حديد طنطا / قلين / دمنهور و تكلفة التطوير  7.2 مليون جنيه

و تم الإنتهاء من تطوير محطة زفتي للسكة الحديد علي خط طنطا / الزقازيق و تكلفة التطوير  6 مليون جنيه

تطوير محطة التل الكبير للسكة الحديد علي خط الزقازيق / الاسماعيلية بتكلفة 5 مليون جنيه

تم الانتهاء من تجديد القطار الخامس ضمن مشروع تطوير عدد (116) عربة سكة حديد فرنساوي وإدخاله الخدمة ويتكون القطار من عدد 9 عربات وتكلفة تطويره 12 مليون جنيه .

ولمعرفة المزيد عن انشطة وخطط التنمية وكذلك المزيد من الانجازات والمشاريع التي قامت وزارة النقل المصرية بإنجازها والتي مازالت تعمل عليها في الفترة الحالية، اضعط هنا للدخول لموقع وزارة النقل المصرية صفحة المشاريع والانجازات.

مصدر هذا التقرير موقع وزارة النقل المصرية.

‫#‏انشروا_الايجابيات_حركة_بلدنا‬ #تحيا_مصر

نُشرت بواسطة

اترك تعليق